أسماء مضاد حيوي للأطفال مع إرشادات قبل إعطاء المضاد الحيوي للطفل

أسماء مضاد حيوي للأطفال ، المضاد الحيوي تلجأ له العديد من الأمهات من أجل محاولة إشفاء أطفالهن وبالتالي سوف نقدم لكم مجموعة من أهم المضادات الحيوية للأطفال فهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

أسماء مضاد حيوي للأطفال

أسماء مضاد حيوي للأطفال

أولا وقبل البدء في هذا الموضوع لابد وأن نأخذ الحذر عند إعطاء أي مضادات حيوية للأطفال وعدم اللجوء إليه إلا في حالات معينة فلا يجب إعطاء الطفل مضاد حيوي من أجل إرتفاع درجة حرارته فقط.

لابد وأن يتوافر ثلاثة شروط من أجل إعطاء الطفل مضاد حيوي : أولا سخونية لمدة ثلاثة أيام لا تقل في حال كان طفل كبير أما الطفل حديث الولادة فلابد وأن يمر 24 ساعة فقط من السخونية دون إنخفاض ، ثانيا في حال كان الطفل به همدان وكسل أو أن نشاطه قل عن ذي قبل وثالثا عدم انلوم بالليل مع بلغم مستمر لونه أصفر أو أخضر ولا يقل.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : هل تعلم ما هو أفضل مضاد حيوي للأطفال ومتى يحتاجه الطفل ؟

أسماء مضاد حيوي للأطفال

في حال كانت تلك هي الشروط متوفرة أيا منهما لدى طفلك فلابد وأن يأخذ مضاد حيوي بشكل طبيعي لأن يكون ذلك بسبب فيروس وسوف يظل 72 ساعة أي ثلاثة أيام ثم يختفي.

لا يفضل اللجوء إلى حقن املضاد الحيوي إلا في الحالات التالية تسمم بالدم ، إلتهاب رئوي ، بعد إجراء عملية معينة وفي حالة الإصابة بإلتهاب في الشعيبات.

أسماء مضاد حيوي للأطفال

في حال عدم التأكد من أن هذا فيروس أو بكتريا من الممكن إجراء تحليل واحد فقط من أجل التعرف على أي نوع منه وهو تحليل CRP  في حال كان هذا التحليل مرتفع فهو بالتأكيد بكتريا وليس فيروس.

أسماء مضاد حيوي للأطفال

في حال إلتهاب اللوز أو إلتهاب الأذن أو الإلتهاب الشعبي أو إلتهاب الكلى لا يجب اللجوء إلى الحقن والإكتفاء فقط بتناول مضاد حيوي شرب وفي حال كان صديد على اللوز أن يكون الشرب لمدة عشرة أيام فقط.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أفضل مضاد حيوي لعلاج السيلان مع أفضل الطرق المنزلية للقضاء عليه

 

أسماء مضاد حيوي للأطفال

في حال تناول المضاد الحيوي لا يجب الإستعجال على مفعوله حيث يبدأ مفعوله بعد 48 ساعة من تناوله.

أسماء مضاد حيوي للأطفال

  • أميكاسين أما العلامة التجارية أميكين.
  • كاناميسين أما العلامة التجارية كانتركس.
  • جنتاميسين أما العلامة التجارية جاراميسين.
  • سيفالوتين أما العلامة التجارية سيفالوثين.
  • نيومايسين أما العلامة التجارية مايسيفرادين.
  • سيفالكسين أما العلامة التجارية كيفلكس.
  • إرتابينيم أما العلامة التجارية إنفانز.

يحتاج الطفل إلى تناول المضاد الحيوي في الحالات التالية : إرتفاع نسبة الصديد في البول ، إلتهاب اللوز مع الصديد ، إلتهاب الأذن الوسطى ، السخونية ، الإلتهابات السحائية في الرأس والإلتهابات البكتيرية في الجلد.

في النهاية لابد من وضع المضاد الحيوي في الثلاجة وحفظه بها مع الرج جيدا قبل الإستخدام والتناول  نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.