وصفات طعام الطفل في الشهر الرابع بطرق سهلة وخفيفة

وصفات طعام الطفل في الشهر الرابع  ، الأم تصبح في حيرة من أمرها عند بلوغ طفلها الشهر الرابع وبالتالي لابد من التعرف على أفضل الأطعمة المناسبة للطفل في الشهر الرابع لكل أم كل هذا وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

وصفات طعام الطفل في الشهر الرابع

وصفات طعام الطفل في الشهر الرابع

أولا : الفواكة :-

لا يتم تقديم الفاكهة على شكل ثمرة أو أجزاء وقطع منها دون طبخ إلا الموز والأفوكادو لأن طبيعتهم لينة وطرية ولكن باقي الفواكه لابد من مزجهم مع أشياء أخرى حتى لا تتسبب في إختناق الطفل.

  • الأفوكادو : هو بملمسه الكريمي وطعمه الممتاز هو من أفضل الأطعمة وأكثرها ليونة فهو طعام صحي ومفيد للغاية لصحة المخ ونموه.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : غذاء الطفل في الشهر السابع مكوناته وطرق تقديمه

  • الموز : يحتوي على الألياف والبوتاسيوم وكمية عالية من فيتامين b6 , c , b2  وبالتالي فهي من أفضل الفواكه وأكثرهم إفادة لطفلك.
  • التفاح : هو يتكون من كمية كبيرة من الألياف وهو يساعد الأمعاء في عملية الإنتظام والهضم بشكل جيد فهو سهل الهضم وملئ بالمواد الغذائية كما إنه سهل التحضير ويمكن إدخاله في عدة إستخدامات أخرى وإضافته مع مكونات أخرى من أجل التنويع.

وصفات طعام الطفل في الشهر الرابع

ثانيا : الحبوب :-

من المفضل أن يبدأ الأطفال بتناول الحبوب الغذائية كالأرز والشوفان وهم يعدوا من أقل الحبوب تحسسا للأطفال.

  • الأرز : من أفضل أنواع الحبوب هي حبوب الأرز البني التي يتم تصنيعها في المنزل وخاصة عند تقديمه مهروسا كما إنه من الأأطعمة المتاحة عند جميع الأمهات.
  • الشوفان : هو نوع رائع ومفيد من الحبوب فهو يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والكالسيوم والبروتين وفيتامين ب وهو سهل الطبخ وسريع ومفيد للغاية.
  • الشعير : هو من أسهل أفيد الأطعمة فيمكن وضعه في حساء أو وهو سهل بشكل كبير في الهضم ومن أهم الأغذية التي لا تتسبب في حدوث حساسية للطفل.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : ما هو غذاء الطفل في الشهر الخامس

وصفات طعام الطفل في الشهر الرابع

ثالثا : الخضروات :-

  • البسلة : تحتوي على مواد غذائية عالية كما إنها سهلة الهضم والتحضير وبالتالي لابد من إزالة القشرة الخارجية الخاصة بها ومن ثم مزجها أو تقديمها بمفردها.
  • البطاطا : هي شهية ولذيذة وتحتوي على كمية كبيرة من الألياف والتي تفيد الجهاز الهضمي والأمعاء وهي مليئة بالعناصر الغذائية ومن الممكن تقديمها مهروسة لطفلك والبدء بها كطعام.
  • الجزر : هو من أفضل الخضروات التي تحتوي على المواد والعناصر الغذائية المناسبة للجسم والفيتامينات المفيدة للنظر والمعدة والأمعاء.

في النهاية لابد من مراعاة أي أطعمة يتم تناولها في تلك المرحلة للطفل ولابد من البدء بالأطعمة اللينة الطرية والبعد عن الأطعمة الصلبة حتى عمر العام نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.