فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة لجميع أجزاء الجسم

فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة لجميع أجزاء الجسم ، يعد زيت السمسم من الزيوت الهامة جدا للصحة العامة للجسم، وقد اشتهر وبدأ الالتفات إليه في السنوات القلائل الأخيرة، وعلى الرغم منذل مازال الحصول عليه صعب للغاية وكذلك مرتفع السعر بالنسبة لغيره من الزيوت.

ويرجع ذلك إلى عدم كفاءة طرق استخلاصه من بذور نبات السمسم، واعتمادهم على طرق يدوية بدائية في الحصول عليه مما يجعل استخلاصه أمرا صعبا، كما أنه يستغرق الكثير من الجهد والوقت، وتكمن أهمية زيت السمسم الى احتوائه على مضادات الاكسدة وكذلك الدهون الاحادية غير المشبعة مما له فوائد صحية عديدة.

اقرأ من هنا ايضًا للاستفادة: فوائد عسل السدر الجبلي تعرف عليها

:: فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة للشعر والجسم ::

وعن فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة للشعر والجسم سوف نتحدث معكم اليوم في جولتنا الجديدة من خلال موقعنا كبسولة طبية حيث يعمل زيت السمسم على المحافظة على نسبة الكوليسترول، والوقاية من أمراض تصلب الشرايين، والأزمات القلبية، كما أن زيت السمسم يحتوى على العديد من الفيتامينات ويعتبر غني جدا بالمعادن و الاوميجا ثري.

لذا سوف نتناول في هذا المقال أهمية وفوائد زيت السمسم للجسم والبشرة والأطفال وكذلك كعلاج لبعض الامراض العضوية.

:: فوائد زيت السمسم للبشرة ::

فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة للشعر والجسم
فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة للشعر والجسم

يستخدم زيت السمسم للمساعدة في:

  • التئام الجروح لما فيه من مضادات التهاب عالية مقاوم للبكتريا، وبذلك يساعد على سرعة شفاء الجروح السطحية للبشرة.
  • يعالج بعض امراض البشرة والاكزيما والصدفية.
  • نظرا لاحتوائه على مضادات الاكسدة فهو فعال جدا في تأخر علامات تقدم العمر او ما يعرف بتجاعيد الشيخوخة حيث يعمل على شد البشرة لغناه بفيتامين إ.
  • يستخدم زيت السمسم واقي طبيعي من الشمس لذلك يكثر اللجوء اليه في اوقات الصيف.
  • ويعد زيت السمسم مرطب قوى يحافظ على نضارة البشرة ووقايتها من الجفاف والتشققات.
  • يجعل البشرة باستمرار ناعمة الملمس ذات بريق صحي.
  • لزيت السمسم اهمية كبيرة في علاج وسرعة التئام تشققات الكعبين وخصوصا في فصل الشتاء حيث تتكرر هذه الظاهرة، ويحافظ زيت السمسم على بقاء الكعبين محتفظين بالسوائل الداخلية للبشرة وبالتالي الإسراع من علاجه.

:: فوائد زيت السمسم للشعر ::

فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة للشعر والجسم
فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة للشعر والجسم
  • يعمل زيت السمسم على تقوية وتنشيط خلايا فروة الرأس.
  • بعمل مساج دافئ من زيت السمسم يعمل على سريان وتدفق الدم في بصيلات خلايا بشرة فروة الرأس، مما ينشط من الدورة الدموية.
  • يساعد ذلك على تقوية بصيلات الشعر، ومن ثم يعود بالغذاء والقوة والحيوية على كامل الشعر ويضيف للشعر بريقا وقوة.
  • بالنسبة لتساقط الشعر ولما لزيت السمسم اهمية مباشرة في تقوية جذور الشعر كما ذكرنا، فهو بالتالي يمنع ويقلل تساقطه كما أنه يقي فروة الشعر من القشرة المزعجة.
  • يمكن اضافة زيت السمسم إلى مرطب خاص بالشعر لعمل حمام زيت، يوضع طوال الليل ويغسل صباحا للمحافظة على لمعان الشعر وتغذيته.
  • وبالإضافة إلى أن زيت السمسم يعمل كواقي للبشرة من أشعة الشمس الضارة، في فصل الصيف فهو ايضا واقي للشعر من الشمس.
  • يعمل على تغليف الشعر من جذوره حتى اطرافه وعزله عن أشعة الشمس.
  • يلعب دور غير مباشر أيضا في حماية الشعر من التساقط، حيث يعالج الارق والاجهاد اللذان يعدان من أهم أسباب تساقط الشعر وضعفه.

:: فوائد زيت السمسم للأطفال ::

فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة للشعر والجسم
فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة للشعر والجسم

بالرجوع الى الأبحاث الحديثة، وجد أن زيت السمسم مفيد في جوانب عديدة بالنسبة لصحة الأطفال، ويجب على الآباء الاستفادة من هذه الأبحاث وبدء تطبيق استخدامه بشكل أفضل لأطفالهم حيث وجد أن استخدامها لمدة لا تقل على ثلاث أيام يقلل من السعال ويقي من نزلات البرد التى تؤدى الى حساسية الصدر.

كما انه يستخدم كمنعم لبشرة الطفل ويساعد الطفل على الاسترخاء والهدوء والنوم لساعات طويلة وذلك بعمل مساج بعد الاستحمام لتحسين الدورة الدموية الأطفال والمساعدة على النوم، و اشارت بعض الابحاث العلمية ان إضافة زيت السمسم إلى النظام الغذائي اليومي للطفل يساعد في الوقاية من مرض الكساح عند الأطفال.

ونظرا لغنى السمسم بالألياف فهو يستخدم كملين ومعالجا للامساك عند الاطفال، ويستخدم ايضا في علاج التهاب الاذن عند الاطفال وذلك بوضع قطرات دافئة بدرجة حرارة الغرفة منه في أذن الطفل، ولكن يجب مراعاة عدم وجود ثقب في غشاء طبلة الأذن، وفي حالة التهاب اللثة او الاسنان فهو يستخدم كمسكن موضعي جيد جدا وامن على الأطفال.

:: فوائد زيت السمسم لتقليل ضغط الدم ::

اثبتت الدراسات ان زيت السمسم غني جدا بعنصر الماغنسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم وبالتالي فهو مهم جدا في المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية.

ويحتوى زيت السمسم على مضادات اكسد قوية تقى القلب من امراض تصلب الشرايين، حيث تزيد من نسبة الكوليسترول النافع وتقليل نسبة الكوليسترول الضار كما أنه غني بالأوميجا ثري المفيدة جدا لصحة ونبض القلب.

كما يمكنك الآن معرفة: فوائد ماء الورد المختلفة والتي ستذهلك

:: فوائد زيت السمسم للرجيم ::

فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة للشعر والجسم
فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة للشعر والجسم

اتضح بالبحث احتواء زيت السمسم على مادة غنية بالألياف تسمى مادة السمسمين، وهي تزيد بنسبة كبيرة في رفع معدل حرق الدهون بالجسم وهذا بدوره يزيد من فرصة الجسم لخسارة الوزن.

:: فوائد زيت السمسم للرجل ::

نعم، لزيت السمسم فوائد عظيمة للرجل وصحته الجنسية حيث يستخدم مؤخرا في علاج العقم، وتحسين قدرة الرجل الجنسية بمساهمته في تحسين التشوهات الموجودة في الحيوانات المنوية، ولكن هذه الدراسات تعد بشكل ما قيد الدراسة والتحليل.

تعرف الان على: فوائد وأضرار شرب الماء الساخن على الريق

:: فوائد زيت السمسم للعظام ::

فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة للشعر والجسم
فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة للشعر والجسم

يحتوى زيت السمسم على عنصر الزنك الهام لزيادة كثافة العظام ، ويقي عنصر الزنك من مرض هشاشة العظام ، ويعد السمسم مصدرا مهما جدا لعنصر الكالسيوم الضروري صلابة ومتانة العظام والمحافظة عليها ضد الكسور.

كما ان زيت السمسم غني بعنصر النحاس المهم جدا في علاج التهابات المفاصل والآلام الرومانتيكية، ينصح بتناوله لكبار السن للوقاية من أمراض الشيخوخة والتهاب المفاصل وكذلك هشاشة العظام.

والآن بعد أن تعرفنا على فوائد زيت السمسم الصحية المذهلة للشعر والجسم من خلال منصة موقعنا، نتمنى منكم مشاركة هذا المقال على مواقع التواصل الإجتماعي لكي يستفيد الكثيرين من هذه المعلومات.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.