فوائد التين الشوكي لا حصر لها تعرف عليها

فوائد التين الشوكي التين الشوكي هو الصبار وهو فاكهة تتعدد ألوانها فنجد منها اللون الأرجواني ، الأصفر ، الأحمر ، الأخضر الفاتح والبرتقالي ويحتوي على بذور صغيرة تؤكل مع الثمرة ذاتها من أفضل مواسم لها هو أوائل الربيع وحتى اواخر الخريف وبالتالي سوف نتعرف على فوائد التين الشوكي كل هذا وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

ما هو التين الشوكي

هي ثمار تشبه الأفوكادو في الشكل ولها قشرة سميكة ومغطاة بالأشواك وهي جميلة المذاق ومن الممكن تخزينها في الثلاجة ويفضل أن يتم وضعها في كيس بلاستيك بإحكام ويتم تخزينها لأكثر من أسبوع.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : علاج الجز على الأسنان أثناء النوم

فوائد التين الشوكي

يساعد في الوقاية من الأمراض المزمنة مثل السكري

يساعد في حماية الخلايا العصبية ووقايتها من التلف

يساعد على علاج تضخم البروستات وسرطان البروستات

تخفيف أعراض قرحة المعدة

تحفيز الجهاز المناعي وإنتاج خلايا الدم البيضاء

الحفاظ على صحة القلب والحفاظ على نسبة الكوليسترول في الدم

يساعد على تخفيف الوزن نظرا لإحتوائه على سعرات حرارية قليلة

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : فوائد سكر النبات المختلفة بالتفصيل

فوائد التين الشوكي للأسنان

بسبب إحتواء التين الشوكي على الكالسيوم فهو يعمل على حماية الأسنان وعظامها مع اللثة ويقلل من إلتهاباتها كما يحمي الأسنان من التساقط.

فوائد التين الشوكي في تحسين عملية الهضم

فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف مما تلعب دور هام في التخلص من الفضلات الموجودة في المعدة ويحمي من الإمساك ويقضي على سرطانات القاولون ولابد من تناوله قبل الفطار مع شرب كميات جيدة من الماء.

فوائد التين الشوكي في الوقاية من أمراض الشيخوخة

هو يحمي البشرة من مشاكلها كالتجاعيد كما يساعد في الحماية من أمراض الزهايمر والخرف مع تحسين الرؤية والحماية من العمى.

أضرار التين الشوكي

هو فاكهة آمنة للغاية ولكن في حال تم تناولها بمكميات متعادلة لا نجد أي أضرار أو آثار جاننبية له إلا في حالات قليلة وتصيب بعض الناس منها

أولا : مرض السكري : بالنسبة لمرضى السكر لابد والغنتباه عند تناوله ومراقبة مستوى السكر في الدم لأنه يساعد بشكل كبير في خفض نسبة السكر في الدم.

ثانيا : الهضم : لمرضى القاولون العصبي والذين لا يتناولوا الألياف بشكل كبير لابد والإنتباه عند تناوله لأنه قد يسبب الإنتفاخات لهم وينصح بتناول عصير التين الشوكي بدلا من تناوله ببذوره.

ثالثا : يجب الإنتباه من المرضى الذين يعانوا من الحساسية تجاهه فمن الممكن أن يشعروا بإلتهاب الأنف أو الربو عند تناوله بكثرة.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : التعرف على كيفية علاج إرتجاع المرئ بالعسل

في النهاية ننصح بمن لم يتناول التين الشوكي بأن يتناولوه حيث إنه لديه العديد من الفوائد كفاكهة والتي قد ذكرناها بالأعلى ولكن عليكم توخي الحذر في حال لديكم الأعراض التي ذكرناها ، نتمني لكم دوام الصحة والعافية.

 

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.