حقيقة وجود أفضل مضاد للإكتئاب بدون أعراض جانبية

أفضل مضاد للإكتئاب بدون أعراض جانبية ، لاشك من وجود عدد من المرضى يتناولوا دواء للإكتئاب ولكن معظمهم لا يتناولوا مضادات للإكتئاب وعدم الإستمرار بها خوفا منهم أن يكون له أعراض جانبية ولكن سوف نعرض لكم واحد من  أفضل مضادات للإكتئاب كل هذا وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

أفضل مضاد للإكتئاب بدون أعراض جانبية

مضادات الإكتئاب

من المعروف أن معظم الأعراض الجانبية لدواء الإكتئاب تتمثل في السمنة ، إضطراب النوم والإضطراب الجنسي مما يجعل المرضى لا يرغبوا في الإستمرار في تناوله خوفا من تأثيراته.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : علاج القلق النفسي والتوتر والخوف بالأعشاب الطبيعية تعرف عليها

أفضل مضاد للإكتئاب بدون أعراض جانبية

لقد أكد الدكتور أحمد عكاشة أستاذ الطب النفسي بجامعة عين شمس من خلال مؤتمر صحفي له على ظهور عقار جديد مضاد للإكتئاب بدون أي أعراض جانبية مزعجة للمريض.

حيث ذكر دكتور عكاشة أن هناك أكثر من 42 نوع من مضادات الإكتئاب بشكل عالمي وهو ضد تسمية تلك الأدوية بأنها مضادات للإكتئاب بل يرى أنه من الأافضل تسميتها بمفرحات النفوس.

حيث كانت تسمى قديما بذلك الإسم في القرن الرابع عشر الميلادي في أقدم مستشفى لعلاج الأمراض النفسية في العالم وهي مستشفى قلاوون بالقاهرة.

أفضل مضاد للإكتئاب بدون أعراض جانبية

أفضل مضاد للإكتئاب بدون أعراض جانبية

لقد أكد الدكتور عكاشة على أن العقار الجديد هو مختلف عن غيره من العقاقير الأخرى لأن تلك العقاقير تحتاج إلى خبرة جيدة في هذا المجال وبالتالي هذا الدواء مميز عن غيره من العقاقير التقليدية الأخرى المضادة للإكتئاب حيث إنه يجعل المريض حالته جيدة بداية من أول أسبوع في تناوله.

فهذا العلاج يقلل من إنتكاسة المريض سواءا مريض الإكتئاب العادي أو حتى الإكتئاب الشديد فهو لا يؤثر على وزن المريض كغيره من الأدوية الاخرى ولا يؤثر أيضا على الأداء الجنسي للمريض.

أفضل مضاد للإكتئاب بدون أعراض جانبية

وأضاف دكتور عكاشة أيضا أن علاج بعض من الأمراض كالسرطان أو الروماتيزم أو غيرها من الأمراض الأخرى قد يؤدي إلى الإصابة بالإكتئاب بنسبة حوالي من 40 إلى 60 %.

لكن في حال تم معالجة الإكتئاب لهؤلاء المرضى يساعدهم هذا بشكل كبير على مقاومة الأمراض ورغبتهم في الحياة ، ومن الجدير بالذكر أن عدد مرضى الإكتئاب حول العالم هم حوالي 140 مليون مريض مصاب بالإكتئاب .

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أسباب الجدري عند الاطفال وعلاجه وكيفية الوقاية منه

أما في مصر فيصل عدد المرضى المصابين بالإكتئاب إلى حوالي مليون و 400 ألف مريض مصاب بالإكتئاب وهؤلاء المرضى في حاجة ماسة لعلاج مضاد للإكتئاب وليس له آثار جانبية مضرة.

في النهاية مرض الإكتئاب إذا لم يتم الإهتمام به فمن السهل أن يجعل المصاب يصل إلى مرحلة التخلص من الحياة نتيجة لآلام هذا المرض وتأثيره السلبي على المريض ونأمل بأن يكون العلاج الجديد ذو دور كبير في القضاء على ىهذا المرض نتمنى أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.