أفضل كريم لتنعيم الشعر

أفضل كريم لتنعيم الشعر ، تسعى العديد من السيدات لإقتناء أفضل كريم لتنعيم الشعر، فأي سيدة تحلم بالحصول على شعر لامع وناعم وصحي، لا يشوبه التلف أو التجعيد، وأن تمتلك هذا الشعر الصحي الجذاب الذي يمتاز بطوله وسحره وكثافته وجاذبيته، وخصوصًا لو كانت ذاهبة إلى مناسبة مهمة أو موعد، وتظل تبحث دائمًا عن أفضل كريم لتنعيم الشعر، وكيف تختار الكريم المناسب الشعر وكيف أعرف نوع شعري.

إليك في “كبسولة طبية“، كل ما تريدين أن تعرفيه عن أفضل كريم لتنعيم الشعر، وماهوا نوع شعرك لاختيار له أفضل كريم لتنعيم الشعر.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: ازالة القشرة من الشعر.. أسرع الطرق للتخلص منها

كيف تختارين أفضل كريم لتنعيم الشعر؟

يعتمد اختيارك على أفضل كريم لتنعيم الشعر على عدة عوامل أهمها نوع شعر، ويعتمد اختيارك على عوامل رئيسية وهم:

كثافة شعرك

وعليكي أن تعرفي إذا كان شعرك كثيف أو متوسط الكثافة أو قليل الكثافة وتكون من خلال مساحة الفراغات بين بصيلات شعرك، فإذا كانت الفراغات كبيرة فسيكون شعرك قليل الكثافة وإذا كان المساحة بين بصيلات الشعر متوسطة فهو متوسط الكثافة، وإذا كانت لا يوجد فراغات كبيرة فهو كثيف جداً.

قوام شعرك

يعتمد علي سمك الشعرة، إذا كانت الشعرة سميكة أم رفيعة، ولكي تعرفي إذا كان نوع شعرك سميك أم رفيع، فعليكي أن تأخذي شعرة من رأسك ومقارنتها بخيط الخياطة، فإذا كانت أرفع منه فشعرك رفيع، وإذا كانت اسمك منه فشعرك سميك، وكلما كان الشعر سميكاً كلما كان قوياً وغير قابل للتساقط أو التقصف.

نسبة الزيوت الطبيعية لشعرك

وهي نسبة إفرازات الغدد الدهنية الموجودة بفروة الرأس، ولكي تعرفي إذا كان شعرك كثير الإفراز للزيوت الطبيعية أم لا، فعليكي أن تغسلي شعرك وتجفيفه، ضعي منديل على شعرك، فإذا وجدتي بقعة زيت كبيرة فهذا يعني إن شعرك كثير لإفراز الزيوت وإذا وجدت بقعة زيت متوسطة يعني إن شعرك متوسط لإفراز الزيوت وإذا لم تجدي أي زيوت فهذا يعني أن شعرك جاف ولا ينتج أي زيوت طبيعية.

درجة تجعيد الشعر

يتحكم أيضا درجة تجعيد شعرك في اختيارك لأفضل كريم لتنعيم الشعر، فيوجد أنواع لتجعيد الشعر وهي:

  • ملس: لا يحتوي أية تموجات.
  • مموج: لا يحتوي على تجعيد ولكنه مموج.
  • مجعد: يحتفظ بالتجعيد حتى بعد تصفيفه.
  • حلزوني: التجعيدات ضيقة ومحددة جداً وفيه تنكمش الشعرة إلى أكثر من نصف طولها.

أنواع الشعر

برغم من اختلاف أنواع الشعر إلا أنه في النهاية أحد أهم معالم جمال المرأة وزينتها ولذلك ينبغي عليكي معرفة نوع شعرك لكي تتمكني من اختيار أفضل كريم لتنعيم الشعر حيث يوجد لدينا أربع أنواع للشعر وهم:

الشعر الجاف

يمكن تعريفه بأنه هو ذلك الشعر الذي يتعرض للجفاف بعد غسله ويفقد لمعانه بسرعة، ويكون قلة إفرازات الغدد الدهنية بشكل كبير مما يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر وفقدانه لحيويته ولمعانه، كما يعاني العديد من أصحاب الشعر الجاف من تشقق نهاياته، وجفافه،.

بالإضافة لصعوبة تصفيفه نظراً لأنه عندما يتم غسله تقل نسبة الدهون بالشعر، وتعاني أيضا صاحبة الشعر الجاف من كثرة تساقطه، وفي أغلب الأحيان يكون هذا النوع من الشعر خشن.

الشعر الدهني

يعاني أصحاب الشعر الدهني من كثرة الإفرازات اللزجة من فروة الرأس، والتي تزيد ليونة الشعر، الأمر الذي يزيد تساقطه، وقد يعتبر البعض أن الإفرازات الدهنية تلك هي شيء ضار، ولكن بالعكس الزيوت الطبيعية مفيدة للشعر.

ولكن إذا زادت عن المعدل الطبيعي فتكون ضارة بالطبع للشعر، ويكون شكل هذا الشعر مغطي بطبقة من الزيت أو الدهن.

كما أن الشعر خفيف وضعيف وناعم جد، و في حال عدم القيام بغسل الشعر الدهني لمدة كبيرة يؤدي ذلك إلي تراكم الدهون في فروة الرأس مما يؤدي إلى اتساخه وتكون قشرة الرأس والتي تؤدي إلي وجود حكة في فروة الرأس بشكل مزعج.

الشعر العادي

وهذا النوع يعتبر وسط بين هذين النوعين الدهني والجاف فلا يكون لامع بدرجة كبيرة وممتلئ بالدهون، الأمر الذي يساهم في المحافظة على نعومته، وحمايته من الجفاف، وتتم العناية به بتجنب الإفراط في غسله،.

ويمتاز هذا الشعر بكونه مرن في العديد من القصات والتسريحات حيث أنه يمكن أن يكون مفرود أو مموج (كجرلي) أو مجعد، ويكون سهل في التسريح والتمشيط ويمكن استخدام السيشوار معه.

الشعر المختلط

الشعر المختلط هو مزيج من أنواع الشعر المختلفة فهو يجمع بين النوعين الدهني والجاف في نفس الوقت، فنجد أن فروة الرأس وهي جذور الشعر نفسها تكون دهنية في الجزء الأعلى منها وجافة في أطراف الشعر، ويعد هذا النوع من أصعب أنواع الشعر، لأنه يتطلب عناية ورعاية خاصة.

أفضل كريم لتنعيم الشعر

بعد أن عرفتي ما هي أنواع الشعر وكيف تختارين أفضل كريم لتنعيم الشعر  بناء على نوع شعرك وكثافته ودرجه نعومته، فعليكي الآن أن تعرفي أفضل الماركات وأنواع كريم الشعر المناسب.

حيث تمتاز كريمات تنعيم الشعر بقدرتها العالية على اختراق طبقات الشعر المختلفة ومنحها الترطيب والتغذية اللازمة وعلاج تقصف الشعر, وبالتالي الحصول على شعر ناعم خالي من الجفاف والتجاعيد والتقصف.

حيث يمكن استخدام كريمات الشعر أيضا كعلاج لمشاكل تساقط الشعر، فعناصر هذه الكريمات الغنية بالمركبات الطبيعية تمنح بصيلات الشعر الحيوية والنشاط على تكثيف الشعر وتقوية جذوره.

  • كريم lush’sun

يأتي بخلاصة الأفوكادو، بالجرجير، أوراق الغار، الخل البلسمي، يغذي الشعر ويحميه من التلف.

  • كريم شوارزكوف

يزيد من نعومةِ الشعر، ويناسب الشعر الجاف والتالف، له رائحة خفيفة ومنعشة، وهو غال الثمن قليلًا.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: كيفية إستخدام زيت الخروع للشعر زأهم فوائد زيت الخروع للشعر

  • كريم غارنيه

يمنح الشعر تغذية مكثفة، يأتي بخلاصة زيت الأفوكادو وزبدة الشيا، وهو للشعر شديد الجفاف، صنع في ألمانيا، وهو خالي من البارابين، يرطب الشعر ويمنع الهيشان

  • كريم SASHAPURE PERFECTLY DEFINING CURL CREAM

يقوم هذا الكريم على تنعيم وترطيب ومنع هيشان الشعر، فتركيبته الفريدة الغنية بأوميجا 3-6-9 وفيتامينات A&E التي تعمل على تغذية الشعر وترطيبه بعمق للحصول على شعر صحي، لامع وسهل التسريح.

  • كريم لوريال باريس

يعتبر هذا المنتج العلاجي للشعر أحد أفضل البدائل التي يمكنك استخدامها لعلاج شعرك الجاف الخشن والمتقصف، فهو آمن على الشعر، وبفضل تركيبته الغنية بالبروتينات والاحماض فهو يعيد بناء الشعر التالف ويجعل مظهره أكثر انسيابية ونعومة، يمكن استخدامه على جميع أنواع الشعر فهو يعطي أفضل النتائج كما انه يساهم بشكل كبير في استعادة التركيبة الطبيعية للشعر عبر الترطيب العميق للشعر.

  • كريم صانسيلك لتنعيم الشعر

يعد كريم صانسيلك من أشهر أنواع الكريمات وأكثرها تداولاً، ومتوفر في جميع الصيدليات، جانب سعره المناسب، ويعتبر كريم صانسيلك للعناية بالشعر الجاف احد افضل الكريمات, حيث يمتاز بقدرته على علاج جميع انواع الشعر, وبفضل تركيبته الدهنية الغنية.

فهو يمنح الشعر الترطيب والتنعيم الكافي كما انه يحسن ملمس الشعر وجعله املس وحريريا وهذا ما يسهل في عملية تصفيف الشعر, يعالج هذا المنتج من صانسيلك الشعر المعالج بالصبغات الكيميائية.

والشعر التالف فهو ينعش فروة الرأس ويقضي على الشعر المتكسر والمتشابك، كما ينصح به أيضا للنساء اللواتي يعانين من مشاكل تساقط الشعر الكثيف فهو يوقف هذه المشكلة ويمنح المناطق المتضررة من الشعر العلاج الكافي حتى يستعيد الشعر حيويته ونشاطه.

وفي الختام نرجو أن نكون قدمنا لكي كافة المعلومات المفيدة عن كيفية اختيارك لأفضل كريم لتنعيم الشعر، أنواع الشعر، وكيفية اختيار كريم شعر مناسب لنوع شعرك.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.