أفضل بروتين لزيادة الوزن وبناء العضلات

أفضل بروتين لزيادة الوزن وبناء العضلات، تعد البروتينات من أكثر العناصر والمواد الهامة للجسم لأن البروتينات تحتوي على العديد من الأحماض الأمينية التي تساعد أعضاء الجسم والعضلات على النمو، وتساعد أيضاً البروتينات على حرق الدهون وخفض السعرات الحرارية.

كما توجد البروتينات في الكثير من المواد الغذائية التي نتناولها يومياً، ويتناول العديد من لاعبي الرياضات الشاقة أو لاعبي رياضات كمال الأجسام مكملات البروتينات التي تعمل على زيادة وزنهم، وفيما يلي نستعرض معكم أنواع البروتينات وأفضل بروتين لزيادة الوزن فتابعونا في هذا المقال.
اقرأ أيضًا: حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن والأطعمة التي تعمل على زيادة الوزن

أنواع البروتينات التي تفيد الجسم

هناك نوعان متعارف عليهم لدى الجميع وهما بروتين نباتي وبروتين حيواني وفيما يلي نتعرف عليها بصورة أكبر:

  1. البروتين النباتي:

يتمثل في العديد من الحبوب مثل القمح، والفول، والذرة الصفراء والبيضاء والعدس، وغيرها الكثير، وهي تعتبر أقل فائدة من البروتين الحيواني.

  1. البروتين الحيواني:

من أكثر البروتينات الهامة والمفيدة للصحة العامة ومن أهم فوائده أنه يزيد الوزن بشكل تلقائي ومتوازن ونجده متوفر في المأكولات مثل اللحوم البيضاء (الدجاج والطيور)، واللحوم الحمراء (الأبقار والجاموس والماعز والخراف)، والأسماك بجميع أنواعها، والبيض أيضاً بجميع أنواعه.

أفضل بروتين لزيادة الوزن

  1. بروتين التروماس:

يعتبر من أفضل البروتينات التي يعتمد عليها لاعبي كمال الأجسام، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات ويعمل على رفع نسبة السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم، ويعمل أيضاً على توزيع نسبة البروتين الداخلة إلى الجسم والعضلات ليعمل على زيادة الوزن بشكل متوازن ومن ثمّ تنمو العضلات ويضاعف حجمها، كما يعمل أيضا على وقاية العضلات، والأنسجة والخلايا المنهكة من أثر التمرينات العنيفة التي يقومون بها.

  1. بروتين السيرياس ماس:

يعد الأكثر شيوعاً واستخداماً بين ممارسي رياضة كمال الأجسام ويتميز بأنه يحتوي على عناصر غذائية كثيرة كما أنه يتميز بأن سعره في متناول الجميع ويعتبر من أرخص البروتينات وأكثرها كفاءة.

  1. بروتين مصل اللبن:

يعد أيضاً هذا البروتين أفضل بروتين لزيادة الوزن وأكثر البروتينات تداولاً حيث أنه يقوم بدور هام جداً في تقليل امتصاص الجسم للبروتين ويستمر تعويض العضلات بالبروتين لفترة تمتد ل 6 ساعات.

  1. بروتين ماس تك:

يلعب بروتين ماس تك دوراً هاماً في زيادة الوزن حيث أنه يعمل على زيادة حجم العضلات وتغذيتها بشكل مباشر، وتعتبر الطريقة المثلى لتناوله بأن يتم خلط مسحوق البروتين مع اللبن حيث يحتوي على مجمل هذا الكوب على 70 جرام من البروتين، و1000 سعر حراري و10 جرام حمض أميني بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة وتساعده على ممارسة الرياضات بكل نشاط وحيوية.
لمشاهدة المزيد: أفضل نظام غذائي للرياضيين (نظام غذائي صحي متكامل يومي)

  1. بروتين بلاتينيوم ايزولايت:

يتميز هذا البروتين بأنه خالي تماماً من السكر والكربوهيدرات كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، ويتناوله الكثير من لاعبي كمال الأجسام في أي وقت قبل التمرين أو بعد التمرين ويعتبر مفيد جدا للجسم.

  1. بروتين بكاس:

يعمل على زيادة الوزن بشكل طبيعي وصحي ويعتبر أفضل بروتين لزيادة الوزن ويتميز بأن نسبة الدهون به منخفضة، ويحتوي على نوع من البروتينات غير موجود في البروتينات الحيوانية لذلك يعتمد عليه لاعبي كمال الأجسام في زيادة وزنهم في فترة وجيزة.

  1. بروتين زما:

يلعب بشكل أساسي على بناء العضلات حيث يزيد وزن الجسم والعضلات بطريقة آمنه وسريعة ويحتوي أيضاً على نسبة كبيرة من الماغنسيوم، والزنك، وفيتامين ب، ويوصى اللاعبين بتناوله لأنه يعتبر مصدراً هاماً للطاقة، وأيضاً مصدرا هاما لهرمون التستوستيرون، حيث يحفز نسبته ويزيدها في الجسم بشكل سريع، ويعطي الإنسان الشعور بالاسترخاء الشديد بعد التمرين والخلود إلى النوم بهدوء.
ننصحكم بمشاهدة: القيمة الغذائية للفول السوداني ١٢ قيمة غذائية و٩ من فوائده الصحية

البروتينات من أكثر ما يفيد جسم الإنسان وتدخل في كثير من العناصر التي نتناولها يومياً، وهناك العديد من أنواع البروتين التي تستخدم لزيادة الوزن، كل ما تود أن تعرفه عن أنواع البروتين وكذلك أفضل بروتين لزيادة الوزن تجده في هذا المقال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.