أفضل وقت لإزالة اللولب وأهميته مع أهم أضراره

أفضل وقت إزالة اللولب ، اللولب هو وسيلة من أجل تأخير الحمل أو منعه لفترة معينة وهو من أفضل الوسائل وأضمنها وبالتالي فما هو أفضل وقت لإزالة اللولب هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

أفضل وقت إزالة اللولب

أفضل وقت إزالة اللولب

اللولب هو عبارة عن آداة بلاستيكية على شكل حرف T  وهو واحد من أهم وسائل منع الحمل والتي انتشرت بشكل كبير ويوجد في تركيبه هرمون البروجستيرون كما ان يبلغ نسبة نجاح اللولب في منع الحمل 75%.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : تأخر الدورة مع اللولب النحاسي ومميزات وعيوب اللولب النحاسي

هذا اللولب يعمل على إفراز مادة عبارة عن مخاط في عنق الررحم مما يعمل على ضعف الحيوانات المنوية ومنعها من تخصيب البويضات ويتم تركيب هذا اللولب في مدة لا تستغرق الـ15 دقيقة ويمكن تركيبه دون تخدير فهو ليس بالأمر الصعب.

أفضل وقت إزالة اللولب

من المفضل أن تقوم الزوجة من فترة لأخرى بالإطمئنان على ملازمة اللولب لمكانمه وعدم تحركه منه حيث إنه معظم الوقت من الممكن أن يتحرك من مكانه الطبيعي وبالتالي لابد من غسل اليد بالماء والصابون والتأكد من مكان السلسلة.

في حال وجدنا السلسلة أطول أو أقصر من طولها الطبيعي فمعنى ذلك أنه يقوم بالتحرك من مكانه وبالتالي لابد من إستشارة الطبيب بشكل فوري حتى يقوم بالتدخل اللازم وفي الوقت المناسب.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : ما هو تحليل هرمون الحليب وهل علاقته تقتصر على المرأة الحامل فقط؟

 أفضل وقت إزالة اللولب

من أفضل الأوقات لإزالة اللولب هو أخر يوم من أيام الدورة الشهرية من خلال الطبيب المختص والذي يقوم بإستخدام منظار مهبلي يقوم بإدخاله في المهبل من أجل تنظيفه وتنظيف عنق الرحم من خلال مادة مطهرة للحماية من العدوى.

يقوم الطبيب بأخذ ملقاط وسحب الخيط الواصل باللولب ويستمر في شده حتى يخرج اللولب تماما ومن الممكن بكل سهولة أن تحمل المرأة بعد وضعه ولا يجب على الزوجة أن تقوم هي بسحبه بذاتها أو شده لأنها من الممكن أن تصاب بأمراض خطيرة ومضاعفات.

أفضل وقت إزالة اللولب

عيوب اللولب

  • آلام في الظهر.
  • نزيف في غير أوقات الدورة الشهرية.
  • تغيرات في الوزن والثدي.
  • تغييرات في المزاج.
  • آلام أثناء العلاقة الزوجية وأثناء الدورة الشهرية.
  • حدوث آلام في البطن.
  • ظهور حب شباب في الوجه مع صداع مستمر.

في النهاية اللولب وسيلة رائعة في منع الحمل ولكن لا يجب الإعتماد عليه بشكل كبير ومستمر نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.