نزول دم بعد انتهاء الدورة بأسبوع

نزول دم بعد انتهاء الدورة بأسبوع الكثير من السيدات أو البنات يجدن نزول الدورة الشهرية بعد الأيام المعروفة للدورة فأيامها هي بين 3 – 5 أيام وتختلف من إمرأة لأخرى وغالبا ما يتم نزولها بعدها بأسبوع مما يجعلهن يفكرن في أسباب نزولها ولا يعلمن ما السبب وراء ذلك وبالتالي سوف نقدم لجميع السيدات والبنات أسباب نزولها بعد إنتهائها مرة أخرى كل هذا وأكثر  في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

نزول دم بعد انتهاء الدورة بأسبوع

أسباب نزول الدورة الشهرية في غير أيامها

حبوب منع الحمل  : الإعتياد على تناول حبوب منع الحمل لفترة طويلة وبعد الأغنتهاء من تناولها نجد الدورة تنزل في شكل نقاط دم وتتوقف من تلقاء نفسها حيت تتوازن الهرمونات في الجسم.

تليف الرحم : هي حالة تصيب الرحم مما يجعل هناك نزيف متوسط فلابد من الذهاب للطبيب للتخلص من هذا التليف حتى لا يزداد حجمه.

المعاشرة الجنسية : في حالة تم الإجتماع جنسيا بعد الإنتهاء من الدورة الشهرية بشكل مباشر مما يسبب جروح والتي تسبب نزيف يأتي على هيئة نقاط.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : تعرف على أعراض سرطان المبيض الأيسر الحقيقية

الأورام الحميدة : قد تكون تلك الأورم هي السبب في نزول الدم

عدم إنتظام الدورة الشهرية : البنات في بداية نزول الدورة الشهرية لهم وبداية نضجها نجد الهرمونات متقلبة الأحوال  وبالتالي فتظل الدورة غير مستقرة في نزولها.

العدوى : لن تجدي نزيف ولكن نتيجة البكتريا نجد نزول دم بني اللون.

الحمل : عند غرز البويضة التى تقوم بتخصيب نفسها في جدار الرحم قد يتسبب ذلك في حدوث بعض النزيف الخفيف جدا.

نزول دم بعد انتهاء الدورة باسبوع

كيفية التعامل مع تلك الحالة

أولا : التقليل من إستخدام الإسبرين نظرا لأنه يتسبب في عدم تجلط الدم وبالتالي يؤدي إلى زيادة نزول نزيف.

ثانيا : التقليل من الضغط العصبي : حيث إن إصابة السيدة بالضغط والتوترات في فترة الدورة الشهرية قد يؤدي إلى حدوث تقلصات شديدة يصاحبها نزول دم وبالتالي فكل ما عليكي فعله هو ممارسة رياضة وأيروبكس أو اليوجا والتأمل مما يجعلكي لديك القدرة على التخلص من الضغوطات والضيق والقضاء عليهم.

ثالثا : الحرص على تقليل الوزن : فالسمنة والوزن الزائد قد تؤدي إلى ما له علاقة بالأمراض النسائية مثل تليفات الرحم ، تكيسات المبايض ، وعدم الخصوبة وبالتالي لابد من ضبط وزنك أولا حتى لا تصابي بتلك الأمراض.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : اضطرابات الدورة الشهرية – أعراضها وأسبابها ومضاعفتها وطرق علاجها

لذلك لا يوجد قلق من نزول الدورة الشهرية في غير أيامها إذا كانت نقاط  ولكن في حال كان نزيف حاد أو مصاحب له ألأم ومغص شديد في البطن أو إذا كانت المصابة أصغر من 11 عام أو في حال كانت السيدة في سن اليأس فلابد من التوجه بشكل فوري إلى دكتور أمراض نساء حتى يتم الإطمئنان والمعالجة ، نتمني لكم دوام الصحة والعافية.

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.