أسباب السعال مع البلغم وطرق علاجه بشكل طبيعي منزليا

أسباب السعال مع البلغم ، السعال يشكو منه العديد من الأشخاص الصغار والكبار وهو من أكثر الأمراض المزعجة نظرا لما يتسببه من آلام في الجسم كله بجانب الإصابة ببلغم مع السعال فما هو أسباب السعال مع البلغم هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

أسباب السعال مع البلغم

أسباب السعال مع البلغم

  • هناك لاقطات حسية موجودة في مجاري التنفس يعمل على إرسال تحفيزات للدماغ في جال الشعور بجسم غريب أو وجود إلتهاب مما يؤدي إلى ردة فعل من أجل تفعيل كلا من عضلات التنفس والحجاب الحاجز من أجل نقل الهواء بشكل سليم وسريع وقوي إلى مجاري التنفس.
  • والسعال المصاحب لبلغم أي حينما يصطحب السعال مادة لزجة بإختلاف ألوانها فنجده عباره عن أحمر ، أخضر ، أصفر ، وردي وأحمر داكن  فهي عباره عن مخاط أو لعاب ويتم إنتاجه في الشعب الهوائية حتى يتم حمايتها وتنظيفها من الأجسام الغريبة الصغيرة والملوثات.
  • وتتعدد أسبابه وهذا ما سوف نتعرف عليه الآن :-
  • أولا: التلوث : من خلال التلوث الذي يصيب كلا من الرئتين أو تلوث المجاري التنفسية المرتبطة بالرئتين والتي يؤدي إلى حدوث  ومن أعم الأمراض التي تتسبب في حدوث تلك الحالة مثل الإلتهاب الرئوي.

أسباب السعال مع البلغم

  • ثانيا : مرض فيروسي : يصاحب السعال بلغم في حالات الأمراض الفيروسية مثل نزلات البرد والأنفلونزا.
  • ثالثا : أمراض الرئة : هناك أمراض تحدث في الرئة تجعل السعال مصحوب ببلغم مثل مرض الإنسداد الرئوي المزمن.
  • رابعا : التدخين : وهو من أكثر الطرق التي تلحق بالمجاري التنفسية والرئتين مما يتسبب في السعال المزمن والملئ بالمخاط.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : علاج السعال بالأعشاب عند الكبار

علاج السعال بطرق منزلية

أولا : الزعتر : وهو يعمل على علاج إلتهاب المجاري التنفسية العليا والشعب الهوائية مع علاج السعال لأنه يحتوي على مركبات تمنع وتقضي على السعال وتعمل على إرخاء العضلات الخاصة بالحنجرة وتقليل الصداع والإلتهاب من خلال تقديم مشروب مكون من ملعقتين صغيرتين من الزعتر المطحون في كوب من الماء الساخن وتغطيتها لمدة 10 دقائق ومن ثم تناوله مرة يوميا.

ثانيا : الحليب : هو من أهم الطرق المنزلية قضاءا على السعال من خلال تناول كوب من الحليب مع العسل قبل النوم.

أسباب السعال مع البلغم

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : علاج السعال بوسائل آمنة تماما

ثالثا : الليمون : من أهم المكونات الطبيعية التي تعمل على التخلص من السعال المزعج وبالتالي لابد من عمل خليط مكون من الليمون مع الفلفل الأسود والملح وتناولها.

رابعا : بذر الكتان : من خلال خلط مكونات مثل ملعقتين من بذر الكتان في كأس من الماء مع عصير الليمون الطازج وثلاثة ملاعق من العسل مما يعمل على تهدئة الشعب الهوائية والتخفيف من الإلتهابات.

في النهاية لابد من الإبتعاد عن التدخين فهي من أكثر وأهم الأسباب التي تتسبب في الإصابة بالسعال المصاحب بالبلغم نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.