أسباب إحمرار العين عند الإستيقاظ من النوم وطرق علاج تلك المشكلة

أسباب إحمرار العين عند الإستيقاظ من النوم ، العديد من الناس يعانوا من إحمرار العين بدون سبب واضح وخاصة عند الإستيقاظ من النوم فما هي الأسباب التي تتسبب في إحمرار العين هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

أسباب إحمرار العين عند الإستيقاظ من النوم

أسباب إحمرار العين عند الإستيقاظ من النوم

أولا : الحساسية :-

حساسية العيون قد تكون سبب في حدوث إحمرار العين نظرا لتعرض جهاز المناعة لتحسس نتيجة التعرض لمواد معينة مثل : الغبار ، حبوب اللقاح ، المنزفات ووبر الحيوانات الأليفة.

طرق علاج الحساسية : من أجل تخفيف أعراض الحساسية التي تتسبب في إحمرار العيون يمكنك رش العيون بالماء البارد وكمادات باردة من أجل تخفيف الإلتهابات وإستخدام مضادات الهيستامين والقطرات الطبية ضد الحساسية.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : حساسية العين من الشمس أعراضها وأسبابها وطرق علاجها

ثانيا : قلة النوم :-

في حال لم تحصل على ساعات كافية من النوم فبالتالي يقل كمية الأكسدين التي يتم إيصالها إلى العين مما يؤدي إلأى حدوث تمدد في الأوعية الدموية وبالتالي تبدو العيون حمراء اللون ويكون ذلك أكبر دليل على أن العيون مرهقة.

قد يكون هناك سبب أخر من أجل إحمرار العيون وخاصة عند الإستيقاظ صباحا نظرا لأن العيون تظل مفتوحة لفترات طويلة وذلك بسبب نقص النوم وقلته مما يؤدي إلى حدوث جفاف في العين وإحمرارا.

طرق علاج قلة النوم : إستخدام القطرات الطبية ، إستخدام الكمادات الباردة والحصول على عدد ساعات كافية من النوم من أجل تقليل جفاف العيون.

أسباب إحمرار العين عند الإستيقاظ من النوم

ثالثا : إرتداء العدسات اللاصقة :-

الأشخاص المرتدين العدسات اللاصقة هم الأكثر عرضة للإصابة بإحمرار وحساسية العين وبالتالي يشعروا بإلتهاب العين وتلوثها  وتهيجها بسبب تلك العدسات.

نجد العدسات اللاصقة تمنع وصول الأكسجين إلى قرنية العين وخاصة لإرتدائها في وقت طويل ومستمر وأثناء النوم والإستحمام وبالتالي ففرص الأإصابة بالحساسية للعين تزداد وفي أسوأ الحالات نجد قرحة في القرنية.

طرق علاج الحساسية من العدسات اللاصقة : إستخدام القطرات التي تعمل على تخفيف تهيجات العين ، تجنب إرتداء العدسات اللاصقة لفترات طويلة مع أخذ راحة منها وقدر المتسطاع وإرتدائها عند الحاجة فقط ولابد من أخذ الإرشادات في عين الإعتبار الخاصة بالعدسات اللاصقة.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أفضل قطرة لإحمرار العين من العدسات

 

رابعا : نزيف تحت الملتحمة :-

قد يحدث نزيف تحت الملتحمة وخاصة عند حدوث نزيف في وعاء دموي تحت سطح العين حيث يشكل هذا الدم بقعة حمراء في بياض العين ولا يوجد قلق فهذا النزيف لا يمثل خطورة على العين أو النظر.

قد يكون هذا النزيف بسبب السعال بشدة أو العطس أو بذل مجهود ونشاط بدني كبير وهو يأخذ بضعة اسابيع ومن ثم يختفي بشكل تدريجي.

أسباب إحمرار العين عند الإستيقاظ من النوم

خامسا : الزرق :-

وهو عبارة عن مجموعة من الأمراض التي تواجه العصب البصري وتضره والذي يعمل على ربط شبكية العين بالدماغ نظرا لحدوث إختباس في سوائل العين ونتيجة لإرتفاع ضغط دم العين.

مرض الزرق هو مرض خطير وخاصة إذا واجهت عدة أعراض مصاحبة لها : رؤية هالات حول العين ، ألم في العين وعدم وضوح في الرؤية وبالتالي لابد من إستشارة الطبيب خاصة إذا لاحظت مصاحبة غثيان أو صداع مستمر.

في النهاية حساسية العين يمكن علاجها من خلال النوم بشكل مظبوط وإستخدام قطرات مرطبة للعين دوما نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.