اسباب رفة العين وعلاجها بمنتهى السهولة

اسباب رفة العين كثيرة ومتنوعة، و هى مشكلة يعاني منها بعض الأفراد بنسبة كبيرة جداً، وقد تسبب لأصحابها مشاكل كالإحراج وخاصةً إن كانوا بين مجموعة من الناس، ورفة العين أو التفضان أو تشنج العين كما يطلقون عليها، هى الحركة الغير إرادية للعين التي لا يستطيع الإنسان أن يسيطر عليها.

وهناك أشخاص لا يعرفون أن الحركة اللا إرادية للعين عندهم هى رفة العين، وحتى تتمكنوا من التخلص من هذه الرفة عليكم أولاً أن تعرفوا الأسباب التي يؤدي إليها، وهذا ما سوف نتعرف عليه في هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع كبسولة طبية فتابعوا معنا.

〉 إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع :  أسباب وجود ورم تحت الابط مؤلم وكيفية العلاج

:: اسباب رفة العين ::

اسباب رفة العين

هناك عدة أسباب لحدوث رفة العين يعتقد الجميع أن كلها تعود إلى الأسباب النفسية، ولكن في السطور التالية سوف تتعرفون على أسباب أخرى عضوية قد تتسبب في رفة العين، وهى كالآتي :

  • عندما يتعرض الإنسان لموقف يؤدي إلى قلقه تصاب العين برفة أو تشنج، وهذا بسبب أن الأعصاب الموجودة داخل العين تتحرك بسرعة لمواجهة القلق والتوتر.
  • قد يصاب الإنسان بنوع من التوتر الذي يؤثر على العضلات الموجودة بالجفون، فتتأثر حركتها، لذلك على كل فرد أن يتعلم كيفية التعامل مع أي موقف يؤدي به إلى التوتر.
  • كل ما سبق ذكره هو أسباب نفسية بحتة ولكن هذا السبب له علاقة بحدوث عدم توازن في العلاقة التي بين المرارة والكبد، فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن عندما يصاب الإنسان بمشاكل في الكبد تتأثر المرارة والبنكرياس، ومن ثَم تتأثر أيضاً الخلايا الموجودة بالجسم كله بما فيها الموجودة في العين، وهذا يسبب رفة العين لذلك إن كان الأمر أكثر من اللازم بالنسبة لهذا الأمر يجب التوجه إلى الطبيب حتى يتم عمل فحص كامل للكبد ووظائفه.

〉 إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع :  مدة بقاء الحشيش في البول والعوامل المتحكمة في بقاءه

:: علاج رفة العين ::

اسباب رفة العين

هناك عدة طرق للتخلص من تشنج العين أو النفضان كما يطلق عليها ويمكن إتباعها بكل سهولة، وهى كالتالي :

  • عليك عزيزي القارئ بالقيام بتدريب النفس وأن تقوم بالتأمل يومياً لمدة لا تقل عن ربع ساعة مساءاً وصباحاً، فهذا يجعل عضلات العين تسترخي وتتخلص من رفتها إن كانت مصابة بها.
  • عليك عزيزي القارئ أن تتجنب أي عوامل أو مواقف تؤدي بك إلى حدوث التوتر والقلق، حتى لا تتأثر العين والجفون.
  • يمكنك عمل كمادات ماء بارد والقيام بوضعها على العين، فقد أثبتت الدراسات أنها مساعد أول لتخفيف الحركة داخل الجفون، كما تقلل من شدة رفة العين.
  • للحفاظ على صحة الكبد ومن ثَم عدم الإصابة بتشنج العين، يجب أخذ قسط وافر من الراحة يومياً للجسم، وأيضاً تناول الكميات الموصي بها من المياه.
  • عليك عزيزي القارئ الإبتعاد نهائياً عن تناول طعام قبل نومك مباشرةً، فقد أكدت الأبحاث العلمية أن عضلة الكبد تتوقف تماما أثناء النوم.

〉 إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع :  فوائد البكاء وأضراره وأهم أسبابه

متعكم الله بالصحة دائماً، وإذا أصيب أحدكم برفة العين لابد له من أن يقوم بعلاجها سواء كان السبب جسدي أو نفسي، وعدم ترك الأمر وإهماله والذهاب سريعاً إلى الطبيب إذا كانت الحالة متفاقمة، لأنها كما ذكرنا تسبب الكثير من الحرج لصاحبها، وخاصةً إن واجه موقف صعب أو مشكلة.

〉 إقرأ أيضاً عن هذا الموضوع : اللب السوري وزيادة الوزن – الحقيقة العلمية الكاملة

قدمنا لك عزيزي القارئ اسباب رفة العين وكيفية علاجها، نرجو أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم كما نرجو أن تكون المعلومة قد وصلتكم كاملة، ففضلاً وليس أمراً قوموا بنشر المقال على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة حتى يستطيع كل من يبحث عن هذه المعلومة المفيدة يجدها عن طريقكم، وإن كان لديكم أي استفسار فأسرة الموقع ترحب بالإجابة عليه من خلال التعليقات.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.