أسباب قصر النظر وعلاجه وكيفية الوقاية منه

أسباب قصر النظر وعلاجه  مشكلة قصر النظر هو له أسباب متعددة وقد انتشر بشكل كبير مؤخرا فما هو قصر النظر وما أسبابها وأعراضها وتشخيصها مع كيفية معالجة تلك المشكلة والوقاية منها سوف نتعرف على  كل هذا وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

أسباب قصر النظر وعلاجه

ما هو قصر النظر ؟

هو مشكلة شائعة حيث يتسبب في تشوش الرؤية حيث يرى المصابون بهذا المرض الأشياء البعيدة بشكل غير واضح وبه تشويش فيلجأ المصاب به إلى الحول أو تقليص عينيهم من أجل توضيح الرؤية.

أعراض قصر النظر

  • حساسية في العين وخاصة في الليل وعند التعرض للضوء
  • المعاناة من الصداع
  • الإمساك بالكتب أو المجلات ووضعها بالقرب من العين حتى تتم الرؤية بوضوح
  • صعوبة رؤية الأجهزة الذكية ، السينمات أو التلفزيونات
  • عدم القدرة على رؤية الأشياء البعيدة

أسباب قصر النظر وعلاجه

أسباب قصر النظر الرئيسية

السبب الرئيسي وراء الإصابة بقصر النظر هو العوامل الوراثية أي وجود أشخاص في العائلة لديهم تاريخ في الإصابة بقصر النظر ونجد أن النساء أكثر عرضة للإصابة بقصر النظر من الرجال.

كثرة القراءة تؤدي أيضا إلى الإصابة بقصر النظر وفقا لمجموعة من الدراسات الحديثة.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : الأمراض الجلدية الشائعة وكيفية الوقاية والتخلص منها

علاج قصر النظر

لا يمكن الوصول إلى علاج نهائي لمشكلة قصر النظر ولكن يمكن علاجه من أجل الوصول إلى رؤية شبه طبيعية  ويتحقق ذلك من خلال إرتداء النظارات الطبية أو العدسات اللاصقة ونجد أفراد يفضلوا العدسات اللاصقة أكثر من النظارات.

فالعدسات اللاصقة جيدة في الرؤية وخاصة رؤية الجوانب والتي لا توفرها النظارة الطبية ولكن للعدسات مخاطر معينة مثل التلوثات وبالتالي في حال إختيارها كعلاج لابد وأن يتم الإهتمام بنظافتها بشكل كبير والحفاظ عليها مع إختيار نوعية جيدة حتى ولو غالية الثمن.

أخر طريقة لعلاج قصر النظر وهي الطريقة الجراحية مثل جراحة الليزر حيث يتم فيها إستئصال القرنية من خلال الليزر.

كيفية الوقاية من قصر النظر

هو سهل العلاج ولكن لا يوجد طرق من أجل الوقاية منه أو منعه أو منع إزدياده ولكن الجلوس لمدة طويلة أمام شاشات الحاسوب أو القراءة والجلوس أمام التلفاز من مكان قريب يتسبب في الإصابة بقصر النظر وتفاقمه بنسبة كبيرة.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أعراض إلتهاب الأذن الوسطى وسبل الوقاية منه

علاج قصر النظر بطرق طبيعية

أولا : إستخدام العسل الطبيعي : لابد من إستخدام عسل طبيعي ذو جودة جيدة حيث يتم خلط ملعقة صغيرة من العسل مع أربع ملاعق من الماء ووضعها في قطارة وتقطير العين ثلاث مرات يوميا في كل عين في أول أسبوع.

أما في ثاني أسبوع فيتنم وضع نفس القطرة المكونة من العسل والماء أربع مرات في كل عين يوميا ، وفي ثالث أسبوع يتم وضع خمس مرات في كل عين وهكذا.

ثانيا : الحفاظ على راحة العين من خلال البعد عن الجلوس لفترات طويلة سواءا أمام التلفاز أو شاشة الحاسوب مع تناول أطعمة معينة كالسمك ، الطماطم والخضروات الورقية.

في النهاية أسباب قصر النظر وعلاجه هو ليس مرض أكثر من كونه وراثي وهو غير مقلق ولكن لابد الإهتمام بمعالجته من خلال إرتداء النظارة الطبية أو العدسات اللاصقة أو العمليات الجراحية من أجل تصحيح النظر ورجوعه إلى طبيعته مرة أخرى نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، نتمني لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.