تطورات الطفل في الشهر الثالث ودور الأم في تطويره في تلك المرحلة

تطورات الطفل في الشهر الثالث ، بعد ولادة الطفل الأم تحتاج إلى التعرف على طفلها أكثر وعن قرب في كل شهر وبالتالي سوف نتعرف على تطورات الطفل بالتفصيل في الشهر الثالث من الحمل هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

تطورات الطفل في الشهر الثالث

تطورات الطفل في الشهر الثالث

سوف تكوني عزيزتي الأم في تلك المرحلة في دورة من الرعاية للطفل من رضاعة وتهدئة ونوم وإستبدال حفاضات ولكن هناك تطورات أيضا تحدث في شكل وتكوين الجنين والتي سوف نقوم بشرحها بالتفصيل.

رقبة الطفل وعضلاته تصبح قويه كما إن رأس الطفل تكون طريه في تلك المرحلة فتتحرك قليلا وسوف تكون لديه القدرة على الإستلقاء على جانبيه والتنقل من جانبه إلى ظهره وتجديه أثناء إستلقاءه على ظهره ينظر إلى الأمام ويمكنه رفع رأسه لأعلى عند إستلقاءه على بطنه.

تطورات الطفل في الشهر الثالث

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : جميع جوانب تطور الطفل في الشهر السادس

في تلك المرحلة يصدر الطفل أصوات كأنه يتحدث معك وبالتالي لابد عليكي وأن تقومي بالتحدث معه وتطوير قدراته اللغوية من خلال التحدث معه بشكل مستمر ووصف ما تفعلينه معه في يومها بالترتيب.

لابد وأن تقومي بوضع لعبه أمام الطفل حتى تري رد فعله هل سيقوم ويحاول الحصول عليها ويتحرك بجسده من خلال أن يلعب بها أم لا ففي هذة المرحلة سوف تجديه بيقوم بتحريك يديه ورجليه وأصابعه وبالتالي في حال قام الطفل بالحصول على الألعاب ومسكها حتى تتطور قدراته الحركية.

سوف يتمكن الطفل من الإستماع بعد كام أسبوع من هذا الشهر وسوف يقوم بالتعبير عن سماعه من خلال قطب جبينه أو الإستيقاظ من القيلولة كما يمكنه سماع أصوات العائلة أو نقاط المياه ويظهر ذلك من خلال رمش الطفل أكثر من مرة وقد تجدي طفلك يعطي ردود أفعال لنبرة صوتك.

يرى الطفل حوالي 30 سم أمامه وهي نفس المسافة بين وجهك ووجهه أثناء إرضاعه كما يمكنه رؤية الأشكال الملونة والأجسام المركبة كما يمكنه في تلك المرحلة التمييز بين يديه وأقدامه.

تطورات الطفل في الشهر الثالث

أما بالنسبة للنوم فيمكنك الراحة وأخيرا فهو في عمر الثلاثة أشهر يمكنه النوم أثناء الليل بشكل مستقر وعدم الإستيقاظ إلا من أجل الحصول على رضعه فقط وهناك بعد الأطفال يقوموا بعدم النوم بشكل مستقر بين الثلاثة إلى الستة أشهر ولكن لا يوجد داعي للقلق فسرعان ما سيعود إلى نمط حياته الطبيعي.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : منى يمشي الطفل وأسباب تأخر المشي عند الأطفال

الآن طفلك في مرحلة التعاملات الإجتماعية فيمكنه النظر إليكي عندما تتحدثين والرد عليكي من خلال المناغاة كما يمكنه النظر إلى الأشخاص وتوزيع الإبتسامات لهم وعندما تتحدثين معه يستطيع حفظ صوتك ومحاولة الرد عليه من خلال إصدار أصواته لذلك يمكنك التحدث معه في كل نشاطاتك اليومية.

في النهاية الطفل في كل شهر يتطور بشكل كبير ولابد من أن تكوني متابعة لتلك التطورات ومساعدة لها أيضا نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.