أفضل طرق تنظيف البشرة في البيت

تنظيف البشرة في البيت ، اليوم سوف لكم تنظيف البشرة في البيت، مشاكل البشرة كثيرة للغاية لذلك تحتاج الكثير من السيدات بعد التعب والإرهاق خلال اليوم إلى تنظيف البشرة في البيت من خلال مواد طبيعية.

حيث أن والعناية بالبشرة تحتاج إلى صبر واستمرار من أجل الحصول على أفضل النتائج، واليوم سوف نوضح لكم من خلال موقعنا كبسولة طبية أفضل الطرق من أجل تنظيف البشرة من أجل التخلص من البثور السوداء والمشاكل الأخرى.

كما يمكنكم قراءة موضوع: أفضل كريمات تفتيح البشرة بسرعة

:: طرق تنظيف البشرة في البيت ::

طرق تنظيف البشرة في البيت
طرق تنظيف البشرة في البيت

إن تنظيف البشرة في البيت لا يحتاج إلى وقت أو جهد بل أنه من الأمور التي يحبها الكثير من السيدات، لأنها كل امرأة بعد أن تقوم بتنظيف بشرتها تجد بشرتها تحتوي على نضارة وحيوية لا مثيل لها ولكن بلا من تنظيفها بشكل مستمر، وتنظيف البشرة يتم من أجل التخلص من تراكم الأوساخ منها.

:: تنظيف البشرة بالبخار ::

إن البخار من أهم المراحل التي تساعد في تنظيف البشرة بشكل كبير، حيث أن تنظيف البشرة بالبخار يساعد على فتح مسامات البشرة، وتعمل على إزالة كافة الشوائب الموجودة بها، كما أن تنظيف البشرة بالبخار يعمل على نضارة وحيوية البشرة وطريقة تنظيف البشرة بالبخار كالتالي :-

  • نضع ماء في إناء.
  • نضع في الماء 4 قطرات من زيت شجر الشاي لأنه زيت يساعد على مكافحة الحبوب.
  • وبعد أن يتم غلى الماء.
  • نقوم بوضع قطعة من القماش حول الرأس مع الوعاء من أجل حبس البخار.
  • بعد خمس دقائق نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر.

ويمكنكم الآن التعرف على: علاج حبوب الوجه في البشرة الدهنية

:: تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية ::

تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية
تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية

إن تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية من أفضل أنواع التنظيف للبشرة، لأن المواد الطبيعية لا تضر البشرة كما أنها تُساعد على نضارة البشرة وحيويتها وتعمل على إزالة الشوائب منها وتنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية  يجعل البشرة خالية من الاوساخ والحبوب وتنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية كالتالي :-

:: تنظيف البشرة بالليمون ::

تنظيف البشرة بالليمون يُعد الليمون من أهم المكونات التي تحفز الجلد بشكل كبير، لأنه يتألف من حامض الستريك وهو من الأحماض التي تعمل على إزالة الخلايا الميتة الموجودة بالبشرة، وتنظيف البشرة بالليمون يعمل على تبييض البشرة، كما أن تنظيف البشرة بالليمون يساعد على التخلص من الفطريات والبكتيريا الموجودة بالبشرة، ويوجد عدة طرق منها :-

  • الليمون والعسل، نقوم بخلط عصير الليمون مع ملعقتين عسل، نقوم بتقليب المزيج، ثم نضعه على البشرة ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بماء فاتر.
  • الليمون والخيار، نقوم بوضع عصير الليمون على البشرة لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسل الوجه وفركه بالخيار وهو يعمل على ترطيب البشرة بشكل كبير.
  • الليمون والسكر، من أكثر المواد التي تساعد على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت بشكل ممتاز، نقوم بوضع كمية من السكر على عصير الليمون ونفرك الوجه بالخليط وهذا الخليط يتم تطبيقه مرة أسبوعيًا.
  • الليمون والألوفيرا، الألوفيرا من المواد التي تساعد على التخلص من حب الشباب وذلك لأنه يحتوي على مضادات للجراثيم كما أن الليمون يساعد على قتل البكتيريا، يتم وضع ملعقة من الألوفيرا مع عصير الليمون ويتم وضع الخليط على الوجه وغسله بعد 10 دقائق بالماء الفاتر.
  • الليمون من أفضل الأحماض التي تُساعد على تبيض الوجه وأيضًا قادر على التخلص من شوائب البشرة وذلك عن طريق وضع كمية من عصير الليمون مع ملعقة من الماء ونقوم بوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 10 دقائق ثم يتم فركه وغسل الوجه بماء فاتر.

:: تنظيف البشرة الدهنية في البيت ::

تنظيف البشرة الدهنية في البيت
تنظيف البشرة الدهنية في البيت

إن تنظيف البشرة الدهنية في البيت من أهم أنواع تنظيف البشرة لأن البشرة الدهنية من أنواع البشرة التي تتراكم عليها الأتربة والزيوت التي تسبب الكثير من المشاكل منها الرؤوس السوداء، كما أنه يوجد طرق عديدة من أجل تنظيف البشرة الدهنية في البيت :-

  • بياض البيض من أهم الوصفات التي تُستخدم للبشرة الدهنية، لأنه يُساعد على القضاء على البثور وشد البشرة وذلك من خلال يتم خفق البيض ووضعه على الوجه لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسله بماء فاتر ووضع مرطب على الوجه.
  • الطماطم من أفضل المكونات التي تُساعد على تنظيف البشرة الدهنية لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات التي تُساعد على التخلص من زيوت البشرة وذلك عن طريق وضع كمية من ماء الطماطم على الوجه لمدة 10 دقائق ونقوم بفرك الوجه ونقوم بغسلة بالماء الفاتر وهذه من أهم تنظيف البشرة الدهنية في البيت.
  • الخيار يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين e وهو يعمل على تغذية البشرة، من خلال وضع ماء الخيار على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر تكرر هذه الوصفة يوميًا وهذا من وصفات تنظيف البشرة في البيت.

:: كيفية تنظيف البشرة الجافة في المنزل ::

كيفية تنظيف البشرة الجافة في المنزل
كيفية تنظيف البشرة الجافة في المنزل

يُعد تنظيف البشرة الجافة من أكثر أنواع التنظيف الذي يحتاج إلى اهتمام وعناية كبيرة لذلك لابد من غسل الوجه سواء قبل النوم وبعد النوم وذلك من أجل إزالة الأوساخ من على الوجه، ولابد من تنظيف البشرة الجافة من أجل التخلص من البكتيريا التي تُساعد على سد مسامات البشرة، طرق تنظيف البشرة الجافة :-

  • يتم غسل البشرة بالغسول أو الصابون الذي يتناسب مع البشرة.
  • يتم تقشير البشرة بالسكر وزيت الزيتون.
  • نقوم بوضع ماء الأرز على قطنة ونقوم بمسح الوجه بها.
  • نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • نقوم بوضع كريم مرطب مثل الجليسرين من أجل نضارة البشرة.
  • لابد من عمل ماسكات مثل خل التفاح من أفضل الوصفات التي تُساعد تطهير البشرة الجافة من أي شوائب لأنه يحتوي على مضادات للبكتيريا، وذلك من خلال وضع ملعقة من خل التفاح على ملعقتان من الماء، نقوم بتطبيق المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.
  • الشوفان واللبن والعسل من أهم المكونات التي تُغذي البشرة والتي تعمل على نضارتها، وذلك من خلال وضع مقادير متساوية من المكونات ونضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم نقوم غسل الوجه بالماء الفاتر وهذا من وصفات تنظيف البشرة في البيت.

والآن انصحكم بقراءة موضوع: أفضل علاج لحب الشباب ونضارة البشرة

وفي ختام رحلتنا مع موضوع تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية أتمنى أن يكون قد حاز على رضاكم، و وجدتم فيه ما يساعدكم على عملية تنظيف البشرة بكل سهولة من داخل المنزل، وسوف انتظر من خلال مشاركاتكم وتعليقاتكم الجديد والمميز من الطرق المنزلية المستخدمة لديكم في هذا الصدد لتعم الفائدة على الجميع.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.