أضرار تربية القطط في المنزل – حقائق علمية صحيحة

أضرار تربية القطط في المنزل قد لا يعرفها الكثير، رغم أن القطط حيوانات أليفة تنتشر تربيتها في معظم البيوت، فهل هناك خطر من تربيتها ؟ أم لا يوجد أي مخاطر ؟ هذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال الذي يقدمه لكم موقع كبسولة طبية فتابعوا معنا.

:: حقيقة أضرار تربية القطط في المنزل ::

أضرار تربية القطط في المنزل

إن ما سوف نعرضه من حقائق علمية أكدتها أبحاث تمت منذ سنوات، ثم أصبحت هناك الآن طرق علاجية وأمصال للقطط تستطيع أن تتغلب على كل هذه المشاكل، ومن هذه الأضرار ما يلي :

〉 شاهد أيضاً هذا الموضوع المفيد : ألم أسفل البطن جهة اليمين – تتعدد أسباب حدوثه

:: إلتهاب الملتحمة في العين ::

وهو إصابة تلك المنطقة بإحمرار متزامن مع إفراز صديدي من العين، ويصيب الإنسان والقطط أيضاً لكن العلاج منه بسيط بإستخدام قطرة مطهرة سواء للإنسان أو للقطة، ويمكن أن يقي الإنسان نفسه منه بغسل يديه عند كل طعام، ويستحب أن لا يقوم الإنسان بترك القطط تدخل إلى حجرات النوم وتنام على نفس الفراش الذي ينام عليه، وهذا أثناء إصابتها بهذا النوع من المرض.

〉 شاهد أيضاً هذا الموضوع المفيد : علاج الدهون الثلاثية والكلسترول وتصلب الشرايين

:: فيروسات ::

أضرار تربية القطط في المنزل

وهى قاصرة على إصابة القطط فقط، فتعاني القطة من السعار وقد سجلت الأبحاث حالات قليلة من البشر تم إصابتهم بهذا النوع من الفيروسات، وتصاب القطة بهذا المرض نتيجة لتعرضها لعدة أو خدش من قطة أخرى مصابة بفيرس السُعار.

ومن أكثر الأسباب التي تؤدي إلى إصابة القطة بهذا النوع من الفيروسات هو إختلاطها بحيوانات أليفة أخرى مصابة بنفس الفيرس في مرحلة متقدمة، وغالباً تتم الوقاية للقطط بأخذ مصل يقضي على هذا الفيرس تماماً ويحمي الجهاز المناعي للقطط، وهو مصل متوفير في كل الوحدات الصحية البيطرية.

〉 شاهد أيضاً هذا الموضوع المفيد : أسباب وجود ورم تحت الابط مؤلم وكيفية العلاج

:: توكسوبلازما ::

أضرار تربية القطط في المنزل

هو فيرس أحادي الخلية يصيب القطة بسبب أنها تأكل اللحوم الغير مطهية، أو تأكل من لحوم مصابة بفيرس، أو أنها تتعرض لأماكن بها براز قطط أخرى مصابة بهذا الفيرس، والقطط المصابة به يلاحظ على برازها وجود بويضات صغيرة تستمر هذا البويضات في الظهورة لمدة أربعة عشر يوماً أو واحد وعشرون، وبعد ذلك تختفي تماماً.

وهذا العرض في القطط غير مُعدي، بل أنها تستطيع أن تتعايش به مدى الحياة، فلا يتم إصابتها مرة أخرى ولا تقوم بنقله إلى أحد، وأكثر فترة خطرة في هذا المرض هى الفترة التي تخرج فيها البويضات مع البراز، لكن الآن قد توصلت الأبحاث العلمية الخاصة بطب الحيوان إلى وجود أمصال يتم أخذ القطط منها ليتم سفائهم.

〉 شاهد أيضاً هذا الموضوع المفيد : أسباب سرعة الترسيب في الدم – هل هو مرض خطير ؟

:: خدوش القطط ::

خدوش القطط قد يتعرض لها الإنسان نتيجة اللهو مع القطط وخاصةً القطط الصغيرة، وقد تتسبب البكتيريا الموجودة في أظافر القطة في إصابة الإنسان بنقل ميكروب قد يسبب تضخم في الغدد الليمفاوية، أو قد يسبب إرتفاع في درجات الحرارة، ويمكن تجنب ذلك بالإعتياد على قص أظافر القطط بواسطة الطبيب البيطري المختص.

〉 شاهد أيضاً هذا الموضوع المفيد : أنيميا البحر المتوسط – أسبابها وأنواعها وطرق علاجها

:: عضات القطط ::

أضرار تربية القطط في المنزل

أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة أن القطط تحمل في لعابها أكثر من خمسة وسبعون في المائة من المضادات الحيوية المفيدة لها، والتي تقيها من الكثير من الفيروسات الضارة وكذلك البكتيريا، وأيضاً يوجد باللعاب فيرس التيتانوس الذي من الممكن أن ينتقل للإنسان عن طريق العض من القطط.

وخاصةً إن كان الإنسان به أحد الجروح المفتوحه، لذلك إذا تعرضت عزيزي القارئ إلى عضة من القطة وفي جسدك أي جرح مفتوح لابد من التوجه إلى الطبيب وأخذ مصل التيتانوس حتى لا يتجدد إلتهاب الجرح مرة أخرى.

〉 شاهد أيضاً هذا الموضوع المفيد : اسباب رفة العين وعلاجها بمنتهى السهولة

:: هل بعد كل ما عرضناه أصبحت القطط كائنات خطرة ولا نستطيع أن نحتفظ بها في البيت ؟ بالطبع لا ! وذلك بقيامك عزيزي القارئ بعمل زيارة دورية لمكاتب الرعاية الصحية البيطرية وتطعيم القطط بما تحتاج له من أمصال للوقاية من الإصابة بأي فيرس أو بكتيريا تضر به أو تضر بمن يقتنيها.

فوجود القطط في حياة بعض الناس هام جداً وخاصةً أن آخر دراسة إجتماعية أظهرت أن من أكثر ما يٌسعد الإنسان ويبعث فيه الطاقة الإيجابية هو وجود كائن أليف يربيه في البيت.

〉 شاهد أيضاً هذا الموضوع المفيد : الطول المناسب للأطفال وكيفية زيادة طول الطفل ؟

قدمنا لكم أعزائنا متابعين موقعنا الكرام كل ما يخص حقيقة أضرار تربية القطط في المنزل نتمنى أن يكون الموضوع قد نال إعجابكم وقد توصلتم إلى حقيقة هذا الأمر كاملاً، ففضلاً وليس أمراً قوموا بنشر المقال على مختلف وسائل التواصل الإجتماعي حتى تصل المعلومة إلى كل من يحتاج أن يعرفها.

وإن كان لديكم أي تساؤل حول أي شيء في هذا المقال لا تترددوا في وضع تعليق أسفل المقال ونحن سوف نقوم بالرد عليكم في أقرب وقت إن شاء الله.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.