طرق وأغذية رائعة وسهلة للتخلص من التوتر والقلق وضغوطات الحياة

التخلص من التوتر ، هناك العديد من الأشخاص يشعروا دوما بالقلق والتوتر نظرا لضغوطات الحياة وما يواجهوه بها وبالتالي ينتابهم شعور القلق بشكل كبير وبالتالي سوف نقدم لكم مجموعة من الطرق التي تساعد في التخلص من القلق والتوتر سوف نتعرف على تفاصيل هذا الموضوع  وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

التخلص من التوتر

التخلص من التوتر

هناك العديد من الطرق من أجل التخلص من التوتر والقلق والتي تتمثل في التالي :-

أولا : المانجو :-

العديد من الناس يحبونها بشكل كبير سواءا في شكل فاكهة أو عصير دون معرفة مدى أهميتها حيث تحتوي المانجو على مركب ” لينالول ” والذي له دور كبير في خفض التوتر.

ثانيا : الشاي الأخضر :-

وهو مشروب له العديد من الفوائد الصحية حيث إنه بالإضافة لفوائده وإحتواءه على مضادات أكسدة هائلة تحمي من العديد من الأمراض إلا إنه يحتوي على مركب الليثيانين وهو من أفضل طرق التخلص من القلق والتوتر.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أكثر الطرق فاعلية في التغلب على الأرق

ثالثا : مضغ العلكة :-

مضغ العلكة من المعروف عنها أنها تحمي من الشعور بالتوتر والقلق وتخلصنا من الشعور بالقلق فبعد دقائق من مضغ العلكة نجد الجسم يتخلص بشكل تلقائي من التوتر والقلق حيث يخفض من هرمون الكورتيزول المسئول عن التوتر.

التخلص من التوتر

رابعا : الشيكولاتة :-

وهي من أهم مسببات السعادة والتخلص من القلق والتوتر فهي تمثل من عملية التمثيل الغذائي والتخلص من هرمون الكورتيزول الذي يتسبب في الشعور بالتوتر وخاصة الشيكولاتة الغامقة والتي لها العديد من الفوائد.

خامسا : المقرمشات :-

حيث أثبتت عدة دراسات أن المقرمشات لها دور كبير في التخلص من القلق والتوتر ومن الممكن أن يتم عمل مقرمشات صحية.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : حقيقة وجود أفضل مضاد للإكتئاب بدون أعراض جانبية

سادسا : العسل :-

العسل النحل الطبيعي هو من أفضل طرق التخلص من التوتر والقلق ومن المعروف أن السكريات تساعد في التخلص من التوتر والقلق لذلك فأفضل حل هو إستبدال أي حلويات بالعسل النحل فهو له فوائد متعددة بجانب قدرته الرائعة في التخلص من أي قلق.

طرق أخرى للتخلص من التوتر :-

أولا : التأمل :-

فالتأمل له قدرة هائلة للتخلص من التوتر والقلق وضغوط الحياة اليومية فيمكنك التأمل من خلال التركيز على عملية التنفس من خلال خمس دائق من الصمت فهي بإمكانها أن تخلصك من التوتر والضغوطات اليومية للحياة.

ثانيا : التنفس :-

التنفس هو من أفضل تمارين الإسترخاء وأسهلها حيث إن التنفس ببطء يساعد في خفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب من خلال التنفس عن طريق فتحة واحدة فقط من الأنف فهي تعمل على إعادة إتزان العقل والجسم كله.

التخلص من التوتر

ثالثا : أحلام اليقظة :-

من أهم طرق التحفيز السعيد والتي تساعد في البعد عن التوتر والقلق هي طريقة التصور الخيالي المتمثل في أحلام اليقظة فمن المفضل أن تتخيل شئ يجعلك سعيدا وتفكر به للتخلص من القلق.

رابعا : إغماض العينين :-

تبعا لنصيحة الخبراء أثناء العمل يفضل ان تقوم بإغماض عينيك لمدة دقائق أثناء العمل ثم إستعادة تركيزك مرة أخرى فهي طريقة هائلة للتخلص من التوتر والقلق.

خامسا : التدليك :-

التدليك وخاصة في منطقة الظهر والرقبة هي من أهم طرق التخلص من القلق والتوتر والطاقة السلبية وخاصة لهؤلاء الذين يقضون ساعات كثيرة امام شاشات الكومبيوتر.

في النهاية لقد قدمنا طرق رائعة للتخلص من التوتر والقل نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.