رجيم سريع المفعول للكرش

رجيم سريع المفعول للكرش ، يبحث الكثير عن طريقة فعالة للتخلص من الكرش والدهون المتراكمة حول الخصر ، فقط معنا في “كبسولة طبية” قد صمننا لكم برنامج رجيم الكرش للتخلص نهائيًا منه.

رجيم سريع المفعول للكرش ، للتخلص من الكرش عليك اتباع نظام غذائي محدد ، وتقليل السعرات الحرارية التي تحصل عليها من غذائك يوميًا ، بحيث تكون السعرات الحرارية المستهلكة أقل من السعرات المفقودة ، وتبعًا لدراسة التي أجرتها جامعة هارفارد فإنّ فقدان وزن يتراوح من ربع إلى نصف كيلو غرام في الأسبوع يتطلّب تقليل كمية السعرات الحراريّة المستهلكة في اليوم من 250-500 سعرة حرارايّة.

يمكنك قراءة أيضًا لمزيد من الاستفادة :: السعرات الحرارية في الفواكه

وعلينا معرفة أن رجيم الكرش ، هو ذلك الرجيم المخصص لحرق الدهون المتراكمة حول منطقة الخصر ، وعند اتباعه يمكنك التخلص من 5 كيلوجرامات إلى 6 كيلوجرامات في فترة لا تتعدى الأسبوعان أي 14 يوم فقط.

اقرأ أيضًا :: أين يوجد فيتامين e ؟

:: رجيم سريع المفعول للكرش ::

أولاً : وجبة الإفطار

يمكنك توحيد هذه الوجبة طوال فترة الرجيم ، وأعلم أن تناول البروتين في الصباح يقلل احتمالات تناول وجبات خفيفة أثناء اليوم ، وبالتالي من الأفضل أن تتكون من ::

3 أكواب ماء علي الريق + رغيف واحد عيش بلدي + قطعة جبن قريش أو 10 ملاعق فول بقليل من الزيت والليمون أو بيضة مسلوقة جيدًا حسب الرغبة ويمكن اختيار شيء لكل يوم + قطعة أناناس أو كوب من عصير الجريب فروت + زبادي خالي من الدسم ممزوج بالتوت والموز + نوعين من الفاكهة.

عليك الالتزام بموعد محدد لوجبة الإفطار للحصول على أفضل النتائج.

ثانيًا : وجبة الغذاء

اليوم الأول : ربع رغيف بلدي + 2 بيضة مسلوقة جيدًا + طبق شوربة خضار مكوناتها الجزر والفاصوليا والبسلة والكوسة أو طبق سبانخ حسب الرغبة.

اليوم الثاني : طبق من سلطة الفواكه الطازجة.

اليوم الثالث : طبق من سلطة الفواكه الطازجة.

اليوم الرابع : صدر دجاجة مشوية أو مسلوقة حسب الرغبة لكن بدون الجلد + شرائح طماطم + ثمرة جريب فروت ويمكن تناولها كوجبة خفيفة بين وجبتي الغداء والعشاء.

اليوم الخامس : طبق من سلطة الفواكه الطازجة.

اليوم السادس : ربع رغيف بلدي + 2 بيضة مسلوقة جيدًا + طبق سلطة خضراء.

اليوم السابع : عدد 2 بيضة مسلوقة بصورة جيدة + طبق سبانخ أو شوربة خضار مكونة من الكوسة والبسلة والفاصوليا والجزر حسب الرغبة.

اقرأ لمزيد من الاستفادة :: هل يجب تناول أوميجا 3 قبل أو بعد الاكل؟

ثالثًا : وجبة العشاء

اليوم الأول : صدر دجاجة بدون جلد مشوية أو مسلوقة حسب الرغبة + خمس ثمرات طماطم + 5 حبات جزر ، كما يمكنك تناول ثمرة جريب فروت قبل النوم.

اليوم الثاني : ربع رغيف بلدي + مقدار ربع كيلو سمك مشوي + طبق سلطة مكوناته الطماطم والخيار والكرفس.

اليوم الثالث : ربع رغيف عيش بلدي + 2 بيضة مسلوقة سلق جيد + طبق سلطة خضراء.

اليوم الرابع : ربع كيلو سمك مشوي + طبق سلطة خضراء + فنجان شاي أو قهوة بدون سكر.

اليوم الخامس : نصف رغيف بلدي + 2 بيضة مسلوقة بشكل جيد + قطعة جبن قريش + شرائح طماطم.

اليوم السادس : مقدار ربع كيلو لحمة مشوية أو مسلوقة + طبق سلطة خضراء.

اليوم السابع : ربع رغيف عيش بلدي + مقدار ربع كيلو سمك مشوي + ثمرة جريب فروت للتحلية ويفضل تناولها قبل النوم.

اقرأ أيضًا :: أفضل بروتين لزيادة حجم العضلات

:: محظورات تجنبها أثناء الرجيم ::

1- السكريات : من الضروري الابتعاد عن الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والتي تتسبب في زيادة الوزن.

2- الأطعمة المليئة بالدهون : كلما تناولت كمية أكبر من البروتين كانت نسبة الدهون لديك أقل ، لذا أحرص على تناول البروتين بكثرة مع التقليل من الدهون.

3- الشاي والقهوة : كثرة تناول الشاي والقهوة وغيرها من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين تساعد على زيادة الوزن وخاصةً إذا كانت تحتوي على نسبة من السكر ، ويمكنك تناول كوب واحد فقط من الشاي أو القوة يوميًا ولكن بدون سكر.

4- مشروبات الطاقة : فهي تعد من المشروبات الغير صحية ، لذا من الضروري استبدالها بالعصائر الطازجة.

:: ممارسة التمارين الرياضية ::

تعد التمارين الرياضية وسيلة فعالة لتحسين الصحة وحالتك النفسية ، وزيادة حرق السعرات الحرارية.

ويمكن إجراء بعض التمارين الهوائية ، فهي من أكثر أشكال التمارين فاعلية للتخلص من الكرش ، يمكنك ممارستها لمدة 150-300 دقيقة في الأسبوع.

كما يمكنك ممارسة تمارين المقاومة ، وهي تتمثل في رفع الأثقال بحيث تحول الدهون إلى عضلات في الجسم ، كما أنّها مفيدة للتخلص من الكرش.

:: نصائح هامة لـ رجيم سريع المفعول للكرش ::

هناك عدة عوامل يمكنك اتبعها للمساعدة على عملية التخلص من الكرش ، وتتمثل في التالي ::

1- النوم عدد ساعات كافية ، فهناك دراسات أثبتت أن قلة النوم له علاقة وثيقة باكتساب الوزن.

2- تقليل مستويات الإجهاد والتوتر ، يساعد التوتّر على اكتساب الدهون في منطقة البطن ، وذلك بسبب تأثيره على إنتاج هرمون الكورتيزول من الغدة الكظرية.

قدمنا لكم من خلال موضوعنا رجيم سريع المفعول للكرش ، نظام صحي مكون من ثلاث وجبات على 7 أيام يمكنك تكرارهم لمدة أسبوعين فقط ، ومن ثم استشارة الطبيب واتباع تعلمياته ، وهناك عدة محظورات تجنبها أثناء الرجيم ، بالإضافة إلى نصائح هامة لـ رجيم سريع المفعول للكرش ، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم ، وتشاركوا مع أصدقائكم لزيد من الاستفادة.

ولكم منا تمنياتنا بدوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.