حركة الجنين في الشهر السابع: كل ما يهم الحامل في تلك الفترة

حركة الجنين في الشهر السابع ، بالطبع تزداد حركة الجنين في الشهر السابع عن الأشهر السابقة، حيث أنه يزداد حجمه يومًا يعد يومًا، لذا سوف نوضح لكم في خلال هذه المقال من موقعنا كبسولة طبية بعض من المعلومات عن حركة الجنين في الشهر السابع، وبعض المعلومات عن الجنين.

كما ندعوكم لاكتشاف: مراحل نمو الجنين بالصور والتفاصيل

:: حركة الجنين في الشهر السابع ::

حركة الجنين في الشهر السابع
حركة الجنين في الشهر السابع

تتم حركة الجنين في الشهر السابع بكثرة عن الأشهر السابقة كما ذكرنا أعلاه، حيث أنه يبدأ حجمها في الازدياد، ويجب عند عدم تحركه في بطن الأم يجب حينها التوجه إلى الطبيب فورًا للاطمئنان على صحة الجنين وعلى صحة الأم، حيث أنه بالطبع يوجد أمر ما سيئ ويجب علاجه على الفور، لذا يجب التنبه إلى حركة الجنين بشكل ملحوظ.

وتبدأ حركة الجنين في الشهر السابع في بطن أمه خاصة بعد تناول وجبات الطعام، وأيضًا بعد تناول المنبهات المختلفة، وأيضًا أثناء الجلوس في مكان ضيق أو الجلوس بوضعية وطريقة غير صحيحة، وسوف تلاحظين حركته المستمرة مع الوقت، ونود تذكيركم مرة ثانية إذا لاحظت تغيرات في الحركة أو عدم وجود حركة فيجب التوجه إلى الطبيب فورًا للاطمئنان على سلامة الجنين.

:: حركة الجنين الأنثى في الشهر السابع ::

بالطبع تختلف حركة الجنين الذكر في الشهر السابع عن حركة الجنين الأنثى في الشهر السابع، حيث أن حركة الجنين الذكر تكون أقوى من حركة الجنين الأنثى، وحركة الأنثى تكون أبطأ، حيث أن الأم في هذا الشهر تشعر بالعديد من الضربات على عكس الأنثى التي تكون ضرباتها أبطء، كما أن الأنثى يظهر حركاتها متأخر على عكس الذكر التي تظهر حركاته من الشهر الرابع.

ولكن سواء كان الجنين ذكر أم أنثى فإن الاثنين يتطور لديهم الجهاز الحركي في خلال هذا الوقت، كما أن عضلات الجنين تزداد قوة كما أنها تستمر في النمو، فيجب أن تلاحظ الأم حركة جنينها كما ذكرنا أعلاه.

وإذا لاحظتي أن الحركة لم يقوم بها الطفل وذلك خلال ساعتين فيجب التوجه إلى الطبيب فورًا حتى يتم الاطمئنان فورًا، ومن الأسباب التي تعمل على نقص حركة الجنين تناول المهدئات أو الكحوليات أو التدخين أو يمكن أن يكون بسبب نقص سوء التغذية، وفي كلا الحالات التوجه إلى الطبيب أمر ضروري، وهذا بعض من المعلومات عن حركة الجنين الأنثى في الشهر السابع والذكر أيضًا.

:: أسباب قلة حركة الجنين في الشهر السابع ::

أسباب قلة حركة الجنين في الشهر السابع
أسباب قلة حركة الجنين في الشهر السابع

حركة الجنين في الشهر السابع يجب أن تكون منتظمة، كما أن قلة حركة الجنين في الشهر السابع أمر مقلق للغاية، لذا سوف نوضح لكم بعض من أسباب قلة حركة الجنين في الشهر السابع، ومن بينها ::

  • سوء التغذية لدى المرأة الحامل، لذا يجب أن تهتم المرأة الحامل بنظام غذائها الذي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المتكاملة.
  • أيضًا من الأسباب المؤدية لقلة الحركة ارتفاع ضغط الدم للمرأة الحامل.
  • تعرض الجنين لبعض من الأمراض الوراثية.
  • التدخين.
  • انخفاض نسبة الأكسجين التي تصل إلى الجنين وذلك بسبب التفاف الحبل السري حول.
  • تناول بعض من الأدوية ومنها الأدوية المسكنة.
  • في حالة نقص السائل الأمينوسي حول الجنين فهذا يؤدي أيضًا إلى قلة حركته.
  • الشعور بالانتفاخ الشديد جدًا.
  • قرب البطانة الحامية من الجزء الخلفي للرحم وأيضًا كثافتها.
  • خطأ بحساب فترة الحمل.
  • كبر حجم الجنين عن المساحة التي يتواجد بها، وهذه بعض من الأسباب التي تؤدي إلى قلة حركة الجنين في الشهر السابع.

:: حركة الجنين الذكر في الشهر السابع ::

تختلف حركة الجنين الذكر في الشهر السابع عن الأنثى، كما أنها تختلف الحركة تبعًا للحمل الأول والحمل الثاني، كما أنها تختلف أيضًا من حامل إلى أخرى، وتختلف من جنين إلى أخر، إلا أن هناك بعض من العلامات التي يمكن عن طريقها تحديد نوع المولود، ومن بين هذه العلامات التي تدل على أن الجنين ذكر وليس أنثى ما يلي:

  • إذا كنت تلاحظين أن حركة الجنين تتصدر الجزء العلوي من البطن، كما أن الحركة غير نشيطة وقليلة فأن هذا يدل على أن المولود ذكر.
  • إذا لاحظتي حركة الجنين قوية ونبضاته أيضًا قوية، فأن هذا يدل أيضًا على أن الجنين ذكر.
  • إذا لاحظتي أيضًا أن الجنين له ركلات قوية وذلك في خلال الشهر الرابع، فيمكن حينها التعرف على أن المولود ذكر أيضًا.
  • إذا كانت حركة الجنين عبارة عن ركلات بالكوع والأيدي ثم تتوقف هذه الحركة فجأة، فحينها يتم التأكد أن الجنين ذكر، وهذه هي حركة الجنين الذكر في الشهر السابع.

اقرأ ايضًا عن: هل تشوهات الجنين تظهر في السونار العادي وأسباب تشوهات الجنين

:: حركة الجنين في الشهر السابع أسفل البطن ::

بالطبع حركة الجنين في الشهر السابع أسفل البطن من العلامات التي تؤكد لنا أن الجنين أنثى، حيث أن الجنين الذكر تكون حركته في الشهر السابع تتصدر الجزء العلوي.

ومن البعض من يعتقد العكس أنه إذا كان يتحرك الجنين في الأسفل فهذا يدل على أن الجنين ولد وإذا كان يتحرك في الجزء العلوي وبذلك يكون الجنين أنثى، حيث أن حركة الجنين تدل على نوع المولود، ولكن إذا كانت هذه الحركة في الشهر التاسع بكثرة فهذا يدل على الولادة، وهذا عن حركة الجنين في الشهر السابع أسفل البطن، يجب عند القلق التوجه إلى الطبيب مباشرة حتى يتم الاطمئنان تمامًا.

:: حركة الجنين في الشهر السابع قوية ::

حركة الجنين في الشهر السابع قوية
حركة الجنين في الشهر السابع قوية

بالطبع الكثير من الأمهات يلاحظون أن حركة الجنين في الشهر السابع قوية، حيث أنه يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك، وفي بعض الأحيان من الممكن أن تكون هذه الحركة طبيعية، وفي أحيان أخرى من الممكن أن تكون بسبب مشكلة ما، لذا سوف نتناول بعض من أسباب هذا وفي حالة القلق يجب التوجه إلى الطبيب فورًا، ومن بين هذه الأسباب:

  • تناول الكافيين أو السكر للأم، وذلك بكميات كبيرة حيث أن هذه المواد تعمل على ازدياد حركة الجنين بشكل كبير.
  • قلة تواصل نسبة الأكسجين إلى الجسم حيث أنه حينها تزداد حركة الجنين بكثرة وقوة حتى يتم لنا الانتباه أن هناك خطأ ما، وبهذا يدل إلى عدم وصول الأكسجين له.
  • عندما تعاني الأم من مشاكل في الحبل السري فتزداد حينها حركة الجنين وهذا بالطبع يكون رد فعل طبيعي له حول هذه المشكلة.
  • من الممكن أن تدل قوة حركة الجنين على أنه الجنين ذكر، ولكن يجب التأكد والتوجه إلى الطبيب حتى نتجنب الأسباب التي ذكرناها أعلاه، فعندما تكون حركة الجنين في الشهر السابع قوية وبكثرة فيجب حينها التوجه إلى الطبيب فورًا.

وبعد أن انتهينا من موضوع المقال، نود أن تكونوا قد تعرفتم على نوع الجنين عن طريق ما ذكرناه أعلاه، كما نود لكم أن يكون الطفل بكل سلامة وأمان، كما يجب عند القلق من أي شيء حول الجنين أو الأم فيجب حينها التوجه إلى الطبيب فورًا حتى يتم الاطمئنان تمامًا على سلامة الجنين وسلامة الأم.

والآن أدعوكم لإستكمال الرحلة مع: شكل الجنين في الشهر السابع ثلاثي الأبعاد وتطورات نمو الجنين

كما نود لكل أمرآة حامل أن تصبح بسلامة وأمان وأيضًا أن تستقبل مولدها وهو بصحة جيدة، ونحن في انتظار تعليقاتكم و أفكاركم و حلولكم الجديدة، كما يمكن أن تقومون بمشاركة هذا المقال في الصفحات المختلفة، ونود أن ينال موضوع المقال على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.