أكلات تحدد نوع الجنين فما هي ؟

أكلات تحدد نوع الجنين من الهام للغاية للأم أن تتعرف على نوع الجنين للطفل الذي تحمله في أحشائها والتي تنتظره بفارغ الصبر ولكن هناك أطعم تساعد الأم على تحديد نوع الجنين أي إذا أرادت الأم أن تحمل في صبي أو فتاة فيجب وأن تتناول أطعمة معينة تلك التي تؤثر على تحديد نوع الجنين فما هي تلك الأطعمة هذا ما سوف نتعرف عليه في موقعنا  “ كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

أكلات تحدد نوع الجنين لولادة صبي أو فتاة

هناك أمهات كثيرات تفضلن الفطار الذي يحتوي على الحبوب والبوتاسيوم وتلك الأمهات تلدن الذكور بشكل أكبر من الإناث أما الأمهات اللاتي تتناولن فقط عصائر أو لا تتناول شيئا فهي تكون أكثر عرضة لولادة الإناث أكثر من الذكور.

الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الصوديوم والبوتاسيوم فهي تساعد في نسبة الحمل في الذكور أما الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم والماغنسيوم فهي تساعد في نسبة الحمل في الإناث بشكل أكثر.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : ما هي أعراض سرطان الثدي ؟

الأطعمة التي تساعد في إنجاب الذكور

الجزر ، البطاطا ، السمك ، اللبن منزوع الدسم ، الموز ، العدس ، الفاصوليا ، السمك ، ملح الطعام ، اللحوم ، الخميرة ، الطماطم ، والجبنة.

الأطعمة التي تساعد في إنجاب الإناث

الكوسة ، سمك الماكريل والسردين ، الفول ، السلمون ، الأفوكادو ، الملوخية ، البامية ، البروكلي ، القرنبيط ، وجبنة منزوعة الدسم.

النظرية التي تفسر تأثير أكلات تحدد نوع الجنين

تلك النظرية تقول بأن تناول الأطعمة مع الأوقات الخاصة بالعلاقات الجنسية تؤدي إلى الحمل في نوع الجنين المرغوب فيه حيث تم إجراء دراسات على 32 سيدة يريدن الحمل في إناث قبل الحمل بتسعة أسابيع وبالفعل قد وصلت نسبة حملهن في فتيات إلى 81%.

اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : آلام الظهر أثناء الحمل كيف نتجنبه؟

طرق بسيطة من أجل تحديد نوع الجنين

ممارسة العلاقة الحميمة أكثر من مرة قبل التبويض بثلاثة أيام وتلك الطريقة تجعل الفرصة في الحمل بالإناث أكبر لأن الحيوان المنوي الأنثوي لديه القدرة على العيش فترة أطول من الحيوان المنوي الذكوري.

أما في حال تم القيام بالعلاقة الحميمة بعد التبويض فيزداد نسبة الحمل في الذكور لأنه أسرع في الحركة من الحيوان المنوي الأنثوي فيصل للبويضة بشكل أسرع من الحيوان المنوي الأنثوي وبعد ذلك يتم تلقيحها.

وبالتالي فهناك مجموعة من الأطعمة التي تساعد في تحديد نوع الجنين ذكر أو أنثى والتي قد سبق وذكرناها بالأعلى فعلى الأم أن تلتزم بالنوع المفضل لديها في حال تفضيلها لجنس مولود عن أخروفي النهاية كل مخلوق من الله سبحانه وتعالى هو نعمة لابد من شكر الله تعالى عليها ، نتمني لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.