مجموعة من الطرق والنصائح من أجل التخلص من رائحة القدم الكريهة

التخلص من رائحة القدم ، رائحة القدم الكريهة هي مشكلة محرجة للعديد وخاصىى في حال تم إرتداء الحذاء لفترات طويلة خلال اليوم بجانب فصل الصيف والذي يعمل على إظهار رائحة القدم بشكل أكبر نظرا لزيادة التعرق وسوف نتعرف على تفاصيل هذا الموضوع مع طرق للتخلص من رائحة القدم كل هذا وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

التخلص من رائحة القدم

طرق التخلص من رائحة القدم

تظهر الرائحة الكريهة للقدم نظرا للتعرق الشديد ونمو البكتريا على القدمم  نتيجة لخلايا الدم الميتة والتي تتغذى عليها تلك البكتريا وتنمو الرائحة بسببها فسوف نقدم لكم مجموعة من النصائح الرائعة بجانب إستخدام بودرة القدمين للحماية من رائحة القدم الكريهة.

أولا : الملح :-

هو محارب قوي للعدوى البكتيرية مع تجديد رائحة القدم كما غنه مهدئا لآلام الأقدام وطريقة إستخدامه : خلط مزيج من ملعقتين من الملح في نصف دلو من الماء الدافئ ووضع القدمين به لمدة 15 دقيقة ويفضل إستخدامه قبل النوم مع تنشيف القدمين جيدا وإرتداء جوارب قطنية.

ثانيا : الخل :-

هو مضاد للبكتريا أيضا ومحارب لها للتخلص من رائحة القدم وترطيب القدمين وخاصة خل التفاح وطريقة القيام بها هي وضع كوب من الخل مع من 6 إلى 8 اكواب من الماء الدافئ ووضع القدمين بها لمدة عشر دقائق ثم غسل الأقدام بالماء والصابون لإزالة رائحة الخل من القدمين.

التخلص من رائحة القدم

ثالثا : زيت اللافندر :-

هو يعمل على قتل البكتريا بجانب إنه ذو رائحة جيدة للغاية فهو مضاد للبكتريا والفطريات ويمكن إستخدامه من خلال وضع نقاط من زيت اللافندر حسب الرغبة في المياة الدافئة ووضع القدمين بها لمدة 15 دقيقة ومرتين في اليوم كل يوم سوف يمحو رائحة القدم بشكل كبير.

رابعا : المرمرية :-

هي عشبة مضادة للبكتريا والفطريات فهي تحتوي على حمض التانيك والذي يعمل على تقليل العرق الذي يتسبب في حدوث رائحة كريهة.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : فوائد ممارسة الرياضة الكثيرة للجسم

طريقة إستخدامها : يمكنك القيام بطريقتين إما من خلال وضع المرمرية في الماء ونقع القدمين بها لمدة 15 دقيقة أو شرب كوب من المرمرية قبل النوم .

أما الطريقة الثانية فهي من خلال وضع المرمرية في الأحذية والجوارب فهي سوف تعمل على إخفاء الرائحة تماما وإستبدالها برائحة خضراء.

التخلص من رائحة القدم

خامسا : الشاي الأسود :-

الشاي الأسود هو أيضا يحتوي على حمض التانيك والذي يحارب البكتريا والفطريات كما إنه يساعد في على غلق مسام القدمين والتي تتسب في رائحة القدمين والتي تتغذى عليها البكتريا.

طريقة إستخدامه : يتم نقع إثنين من أكياس الشاي الأسود في نصف دلو من الماء العادي أي الفاتر من اجل خفض درجة حرارة القدمين ونقع الأقدام بها من عشر إلى خمس عشر دقيقة مرة واحدة بشكل يومي لمدة أسبوع وسوف تلاحظ الفرق.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : التخلص من النحافة ووصفات طبيعية تساعد على زيادة الوزن

سادسا : صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم :-

هو من أروع الوسائل للتخلص من رائحة القدم الكريهة فهو يقلل من العرق ويمنع النمو الخاص بالبكتريا ومن الممكن رشها بداخل الأحذية أو الجوارب.

طريقة إستخدامها : يمكن وضع ملعقة من من صودا الخبز لكل لتر ماء دافئ من 15 إلى 20 دقيقة يوميا في الليل قبل النوم.

نصائح أخرى للتخلص من رائحة القدم الكريهة

  • رش بودرة الأقدام على القدمين وبداخل الأحذية.
  • إرتداء صنادل مفتوحة في الصيف.
  • إرتداء الأحذية المصنوعة من الجلد أو القماش.
  • لابد من الحفاظ على القدم جافة بعد تنظيفها.
  • المسح بين الأصابع وعلى القدمين من خلال قطعة من القطن أو قطعة من الصوف بالمطهر للجروح وذلك بعد الإستحمام مباشرة.

وبالتالي لقد قدمنا لكم مجموعة من النصائح للتخلص من رائحة القدم الكريهة ونرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

 

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.