طرق علاج حبه تحت الجلد بدون رأس

حبه تحت الجلد بدون رأس ، تعد الحبوب التي تظهر تحت الجلد من الأمور التي تزعج كثير من الأشخاص وخاصة السيدات، لأنها تؤثر بشكل كبير على شكل البشرة، وتسبب ألماً شديداُ لصاحبها أكثر من الحبوب العادية، فإذا إصيبت بحدوث حبه تحت الجلد بدون رأس لا تقلق أو تنزعج فالحل لدينا فى “كبسولة طبية“، خلال السطور القادمة.

حيثُ تسبب حبه تحت الجلد بدون رأس فرطاً في نشاط بعض الغُدد الدهنية الموجودة، مما يعمل على زيادة إفرازات الغدة الدهنية وإنغلاق مسام الجلد، وتوجد حبه تحت الجلد بدون رأس بعمق تحت الجلد ومدفونة بالكامل ولا تظهر حتى برأس أبيض، ووجود الحبوب المخفيه مؤشرا لظهور حب الشباب.

اقرأ أيضا للإفادة الأمراض الجلدية الشائعة

حبه تحت الجلد بدون رأس

أسباب ظهور حبه تحت الجلد بدون رأس

  • زيادة إفرازات الدهون بسبب زيادة نشاط الخلايا الدهنية، وذلك يعمل على وجود تجوف في الأكياس الدهنية، والتي تسد بعد ذلك مسام الجلد بسبب إختلاط الخلايا مع المواد الدهنية المفرزة، مما يعمل على تكون كتل صغيرة تكبر بالتدريج تحت الجلد ولا يوجد مجال لخروج الحبوب المخفيه بسبب غلق المسام عليها بشكل قوى.
  • الضغوطات النفسية الكبيرة الذى يتعرض لها بعض الأشخاص، فالضغط النفسى له تأثير فسيولوجى على الجسم فيتسبب فى حدوث تغيرات هرمونية كثيرة تعمل على ظهور حبوب تحت الجلد.
  • تعد الدورة الشهرية من المسببات القوية فى ظهور حبه تحت الجلد بدون رأس وهذا بسبب تغيير كبير فى الهرمونات، وهذه الهرمونات تتغير بشكل متكرر أثناء مراحل الحمل والولادة تنتشر هذه الحبوب المخفية بشكل كبير وخاصة للسيدات الذين يمتلكون بشرة دهنية.

علاج حبه تحت الجلد بدون رأس

  • إستخدام الماء الدافئ فى غسيل وتنظيف البشره وايضا من خلال غمس قطعة من القطن فى الماء الدافئ والتركيز بها على موضع الحبه بشكل مستمر من 5 الى 7 مرات يوميا وهذه الطريقة تعمل على ظهور رأس الحبه، وتعمل على تقليل الإلتهابات الناتجة عن وجود الحبه.
  • إستخدام كيس شاي أسود دافئ ووضعه على الحبه مما يعمل على تقليل الإلتهابات أيضا بسبب إحتوائه على مادة العفص الذى تعمل على علاج جيد للحبه، وتكرر هذه الطريقة 4 مرات يوميا لإزالة الحبه خلال أيام قليلة بطرق طبيعية.
  • إستخدام خل التفاح وعصير الليمون عن طريق مسح الحبوب اربع مرات يوميا بالقليل من خليط خل التفاح وعصير الليمون فهم يحتويان على مواد حمضية تعمل على تجفيف الحبوب الموجودة تحت الجلد وإخراجها.
  • إستخدام معجون الأسنان الأبيض فهو يحتوي على القرنفل وزيت النعناع الذىن يعملان على تصغير حجم هذه الحبوب، ولكن إذا كانت البشرة حساسة لا داعى لهذه الطريقة فأنها قد تسبب حساسيه للبشرة، وتتم هذه الطريقة بوضع قطعة من معجون الأسنان على موضع الحبوب من المساء حتى صباح اليوم التالى وبعد ذلك يتم غسل البشره بالماء الدافئ وبتكرار هذه الطريقة ستتخلصى بشكل أمن من الحبوب.

حبه تحت الجلد بدون رأس

  • إستخدام زيت شجرة الشاى يحتوي هذا الزيت على مواد مضادة للجراثيم ويقتل البكتريا بشكل سريع عن طريق إختراقه لأنسجة الجلد وفتح المسامات ويتم تخفيفه بنسبة 9:1 أى كل معيار من الزيت يضاف اليه تسعه اضعافه مياه، ويتم وضعه موضح الحبوب لمدة 20 دقيقة وبعد ذلك تشطف البشره بالماء الفاتر وتكرر هذه العملية ثلاثة مرات يوميا للحصول على نتائج جيدة.
  • إستخدام الملح الإنجليزى والذى يسمى أيضا الأبسوم وهو علاج فعال ويعطى نتائج ممتازة فى فترة قصيرة ويستخدم بوضع ملعقة من الملح فى نصف كاس من الماء ويتم تحريك الملح حتى الذوبان ثم تمسح به الحبوب بواسطة قطنة وتركه على البشرة حتى يجف ثم يشطف بالماء الفاتر.

تعرف أيضاً على الأمراض الجلدية الشائعة

نتمنى فى نهاية المقال أن نكون قد وفقنا فى تقديم موضوع متكامل عن حبه تحت الجلد بدون رأس وعلاجها بطرق طبيعية تعمل على عملية العلاج بشكل أمن.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.