كيف ينام الطفل حديث الولادة ومجموعة من النصائح للأم في تلك المرحلة

كيف ينام الطفل حديث الولادة ، الأم في مرحلة الحمل في الشهور الأخيرة أو حتى حديثة الولادة تكون قلقة على طبيعة نوم وعدد ساعات النوم الخاصة بطفلها الجديد حديث الولادة ولكن لا داعي للقلق طرق وعدد ساعات نوم طفلك سوف نتعرف عليها  في هذا الموضوع  كل هذا وأكثر في موقعنا  “ كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

كيف ينام الطفل حديث الولادة

كيف ينام الطفل حديث الولادة

أولا : لابد على الام وأن تكون على إستعداد نفسي تام وإيجابي تجاه أنها في فترة قليلة سيكون النوم فيها مضطرب لديها وفقا لطبيعة نوم رضيعها ولكنها ستنتهي ولن تظل طويلا كل ما عليكي فعله هو الصبر والتحلي بالطاقة الإيجابية ونسيان أي عبارات هازمة مثل : ” انسي أيام زمان – خلاص مفيش راحة – دي لسه البداية انتي لسه شوفتي حاجه “.

ثانيا : الطفل حديث الولادة من الطبيعي أن ينام بمعدل من 18 إلى 20 ساعة كل يوم خلال أو أسبوعين من ولادته تقريبا ونجد عدد ساعات النوم الومية تبدأ في الإنخفاض تدريجيا حتى تصل إلى 8 ساعات يوميا في الصباح و 8 ساعات يوميا في المساء حتى يصل إلى عمر شهر.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : الطفل والحمل في الشهر الثامن

ثالثا : الطفل حديثي الولادة يحتاج إلى الرضاعة في كل مرة يستيقظ بها فبين كل مرة ينام ويستيقظ يكون جائع وحتاج للرضاعة وحليب الأم الطبيعي هو سهل الهضم بشكل كبير وبالتالي نجد الطفل يصبح جائع بشكل مستمر وبالتالي نجد عدد مرات الرضاعة مرتبطه بشكل كبير مع النوم.

رابعا : يختلف طريقة ووضعية نوم كل طفل عن غيره من الأأطفال الآخرين فنجد منهم من ينام بهدوء ونجد منهم كثيري الحركة أثناء النوم كما نجد منهم من يصدر أصوات أثناء النوم وعند التنفس وقد نجد أطفال ينتفضوا اثناء النوم فلا داعي للقلق كل طفل له طريقته.

خامسا : ينام الأطفال خلال بضعة أسابيع من عمرهم طوال الليل وبالتالي سوف تحتاجي إلى إيقاظ طفلك حتى يرضع حيث يغفي حوالي كل ساعتين في كل مرة أثناء النهار ويقابلها من أربع إلى ست ساعات في الليل ولابد وأن ينام الطفل على ظهره فقط حتى لا يصاب بالإختناق.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : غذاء الطفل في الشهر السابع مكوناته وطرق تقديمه

كيف ينام الطفل حديث الولادة

سادسا : لابد من وجود طفلك معك في الغرفة منذ ولادته وحتى الشهر السادس حتى يزداد شعوره بالأمان لتواجده معك ، في حال وجدتي طفلك لا ينام في الفترات المعتادة وتجديه مستيقظا مع قيامه بمجموعة من الحركات التالية مثل فرك العين والبكاء المستمر ودفن وجهه في صدرك حتى يشعر بالأامان فتلك العلامات هي عبارة عن مؤشرا لإرهاقه وعدم قدرته على النوم.

سابعا : لابد وأن تكون الملاءات التي ينام عليها من القطن ولابد وأن يتم غسلها بصابون الأطفال حتى لا يتسبب في الحساسية للطفل ، تذكري لابد من بعد الطفل عن التكييف أو المدفأة ويجب أن تكون درجة حرارة الغرفة مناسبة للطفل.

في النهاية تلك الفترة مؤقتة فلا تقومي بوضع أي روتين يومي إلا بعد بداية الأسبوع السادس نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.