كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها طبيعيا بشكل آمن جدًا ودون خطر

كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها طبيعيا بشكل آمن جدًا الدورة الشهرية هي عبارة عن دورة الخصوبة عند المرأة بوجه عام ولكن هناك بعض السيدات ترغبن في تأخير الدورة الشهرية الخاصة بهم من أجل ظرف معين دون وجود خطر على حياتهم وبالتالي سوف نقدم لكم طرق من أجل تأخيرها دون خطورة كل هذا في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها طبيعيا بشكل آمن جدًا

في البداية الدورة الشهرية هي المسؤولة عن الحمل حيث إن مع بداية نزول الدورة الشهرية نجد مجموعة من البويضات في كلا من المبيضين تبدأ كسباق من أجل النمو في حجمها ونجد واحدة منهم تتمكن من النمو وتفرز مجموعة من الهرمونات مثل هرمون الإستروجين الخاص بنمو بطانة الرحم من أجل إستقبال الجنين عند تلقيح البويضة.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أكلات تحدد نوع الجنين فما هي؟

كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها طبيعيا بشكل آمن جدًا

يمكن تأخير الدورة الشهرية من خلال طريقتين بجانب مجموعة من الطرق الطبيعية وسنبدأ بالطريقتين وهم

أولا : تناول هرمون البروجيسترون : حيث إن من خلال المحافظة على نسبته في الدم نجد ويستحسن أن يتم إستخدامه في اليوم الخامس عشر وحتى اليوم العشرين منذ بداية نزول الدورة السابقة وهو متوفر في الصيدليات بمجموعة من الأسماء الدوائية مثل ستيرونات نور ، سيدولوت نور ، بريمولوت إن.

تبدأ الجرعة من قرص واحد وحتى يزداد تدريجيا ليصل إلى ثمانية أقراص في حال شعرت المرأة أو الفتاة بوجود إنذار من أجل نزول الدورة ويفضل أن تستخدم تلك الطريقة لأسبوعين فقطوليس أكثر من ذلك.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : متى تظهر أعراض الحمل الحقيقي؟

ثانيا : تناول هرمون البروجيسترون والأستروجين معا : هي طريقة أفضل ونتائجها أضمن ونجد الهرمونين معا في حبوب منع الحمل وابتداءا من اليوم الثاني منذ بداية الدورة السابقة ويتم تناول قرص واحد فقط يوميا وبالتالي نجد الدورة تتأخر في النزول لمدة شهرين أو أكثر.

ومن المفضل تناول حبوب منع الحمل التالية مثل ياسمين ، جينيرا ومارفيلون وبشكل متواصل دون أي أخطاء فنجدها تتأخر حتى لأكثر من شهرين.

كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها طبيعيا بشكل آمن جدًا

كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها طبيعيا بشكل آمن جدًا وبطرق طبيعية

أولا : إستخدام الليمون : فلعصير الليمون دور هام في تأخير الدورة الشهرية منذ القدم كما إنه يعمل على تقليل كمية الدم بشكل كبير وننصحكم بتناوله يوميا على الريق قبل ميعاد نزولها وأثناء أيامها.

ثانيا : خل التفاح : يتم خلط كوب من الماء مع ثلاث معالق من خل التفاح ومن الأفضل تناوله مرتين في اليوم من أجل الحصول على نتيجة.

ثالثا : الخل : هو من أهم الطرق الطبيعية والتي لها دور فعال في تأخير الدورة الشهرية ويتم تناوله على كوب من الماء فننصح بوضع ثلاث معالق منه ويتم تناوله ثلاث مرات بشكل يومي.

رابعا : يفضل أن يتم ممارسة الرياضة فهي لها دور كبير في تأخير الدورة الشهرية خاصة في حال تم ممارستها بإنتظام وبشكل يومي كما إن إتباع ريجيم قاسي من الممكن أن يقوم بتأخير الدورة الشهرية أيضا لعدة أيام.

خامسا : العدس : فقد أقرت دراسة حديثة بمدى أهمية تناول العدس بشكل يومي فيساعد ذلك على تأخير الدورة الشهرية لبضعة أيام.

في النهاية لابد وأن تنتبهي بأن تأخير الدورة الشهرية قد يؤدي إلى إضطراب في مواعيدها وعدم إنتظامها وننصحكم بعدم تأخيرها إلا في الحالات الضرورية فقط ولكن يستحسن أن تقومي عزيزتي بإستشارة الطبيب قبل البدء في القيام بتأخيرها، نتمني لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.