كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها بطرق طبيعية بالأعشاب

كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها بطرق طبيعية بالأعشاب ، قد يعانى الكثير من النساء في تأخير الدورة عن موعدها ويكون السبب في ذلك هو القيام بأداء بعض الفرائض على الوجه الأمثل مثل القيام بأداء فريضة الحج أو صيام شهر رمضان كاملا.

والبعض الأخر من الفتيات يردن تأخير الدورة لمجيء مناسبة سعيدة كالزفاف ولكن يفضل تأخيرها بطريقة صحية ولذلك يجب معرفة كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها بطرق طبيعية بالأعشاب.

لأن استخدام العقاقير والأدوية الطبية قد تؤدي إلي ظهور بعض الأعراض الجانبية التي تلحق بها ولذا سنقوم اليوم ومن خلال السطور القادمة في “كبسولة طبية“، بإلقاء الضوء حول طرق كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها بطرق طبيعية بالأعشاب.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام: أفضل الطرق الطبيعية لمنع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب

طرق كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها بطرق طبيعية بالأعشاب

الطريقة الأولى: عشب البردقوش

يعتبر البردقوش من أكثر الأعشاب التي يمكن بها الحصول علي كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها بطرق طبيعية بالأعشاب ويكمن ذلك في احتوائه علي مواد بدورها ترفع هرمون البروجسترون في الدم.

فيعمل على إضعاف عملية التبويض الأمر الذي يؤدي لتأخير الدورة ويتم ذلك عن طريق غلي أوراق البردقوش في 2 كوب من الماء ويتم تناولها كوب صباحا والاخر مساء لمدة 15 يوما قبل موعد الدورة.

الطريقة الثانية: منقوع السواك

والسواك ينتمي إلى شجرة الأراك ومنقوع السواك يساهم في تأخير الدورة الشهرية عن موعدها بطريقة أمنة.

ويمكن تحقيق ذلك عن طريق نقع عدد من عيدان السواك ما يقرب من 6 أعواد في 2 لتر من الماء ثم نقوم بتناول كوب منه 3 مرات على مدار اليوم الواحد قبل موعد الدورة ب 7 أيام على الأقل.

الطريقة الثالثة: منقوع البقدونس

وهي من الطرق التي تستخدم في كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها بطرق طبيعية بالأعشاب لأنه من المواد الأمنه في استخدامها ويحدث ذلك بأبسط الطرق وهى عن طريق نقع أوراق البقدونس والقيام بتناولها 3 مرات يوميا.

كيفية تأخير الدورة عن موعدها بطرق طبيعية بالأعشاب والمواد الطبيعية الأخرى

أولا: العدس

تعتبر حبوب العدس من الحبوب التي ينصح بتناولها لمن تريد من فتياتنا تأخير نزول الدورة عن موعدها وذلك عن طريق تناول حساء من العدس يوميا قبل موعد نزول الدورة ب 7 أيام.

ثانيا: عصير الليمون

لعصير الليمون دور فعال في تأخير الدورة والعمل على الحد من نزول الدم بغزارة وهذا بأبسط الطرق وهي تناول مقدار من عصير الليمون يوميا علي الريق مدة لا تقل عن أسبوع قبل موعد نزول الدورة الشهرية.

ثالثا: خل التفاح

يعتبر خل التفاح من الوسائل الطبيعية والآمنة التي يمكن استخدامه وهي بكل بساطة ويسر العمل على مزج 2 ملعقة كبيرة من الخل مع كوب من الماء ثم القيام بتناوله يوميا قبل الدوره ب 6 ايام.

رابعا: الأغذية الغنية بفيتامين ب

وتعتبر الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين ب من أكثر الأغذية التي تساعد على رفع هرمونات الجسم وتأخير عملية التخصيب ذلك الأمر الذي يؤدي إلي تأخير الدورة الشهرية بطريقة طبيعية ومن هذه الأغذية السلمون والفواكه المجففة والجزر والدجاج.

خامسا: الخل مع الماء

ويعتبر الخل الأبيض من الوسائل الفعالة في تأخير الدورة الشهرية عن موعدها وذلك عن طريق مزج 3 ملاعق من الخل مع 1 كوب من الماء ونقوم بتناول هذا المزيج 3 مرات يوميا.

الأطعمة الواجب تجنبها عند الرغبة في تأخير الدورة الشهرية

يوجد بعض الأطعمة والتوابل والمشروبات التي تؤثر في الهرمونات الأنثوية وتزيد من عملية التبويض الأمر الذي يساهم في زيادة نزول الدورة الشهرية بشكل مكثف ومبكر وعندما ترغبين فى كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها بطرق طبيعية بالأعشاب يجب تجنبها وهي كالتالي:

  • يجب البعد عن تناول مشروب القرفة وكذلك مشروب  الزنجبيل.
  • تجنب تناول الأطعمة الحارة لأنها تساعد على نزول الدم.
  • عدم الإكثار من تناول الثوم.
  • البعد عن تناول الأغذية الغنية بالتوابل والبهارات ومن ثم الفلفل الأسود.
  • تجنب تناول السمسم.

نُرشح لكم هذا الموضوع الهام: حساب الدورة الشهرية القادمة وأسباب اضطراب الدورة الشهرية

بعض التعليمات التي يجب اتباعها لتأخير الدورة الشهرية عن موعدها

  • يفضل البعد عن جميع الأمور التي تؤدي إلى التوتر النفسي لأنها تلعب دورا كبير فى تعجيل نزول الدورة الشهرية قبل موعدها.
  • يجب المواظبة علي ممارسة التمارين الرياضة يوميا وبالأخص رياضة حمل الأثقال لأن التغيير فى الوزن بشكل مفاجيء يساعد علي تأخير الدورة الشهرية عن موعدها بعدة أيام.
  • من الأفضل تناول الأطعمة المحتوية علي فيتامين ب لأن بدورها تعمل علي تنشيط الهرمونات في الجسم الأمر الذي يساعد على تأخير عملية الإخصاب وبالتالي تعمل على تأخير نزول الدورة الشهرية.

وفي ختام حديثنا عن موضوع كيفية تأخير الدورة الشهرية عن موعدها بطرق طبيعية بالأعشاب يجب توخي الحذر عند التفكير وأخذ خطوة جادة في تأخير الدورة لما يصاحبها من حدوث بعض الاضطرابات وعدم انتظامها بعد ذلك في الفترة القادمة ومن الأفضل عدم القدوم على هذه الخطوة إلا بعد استشارة الطبيب المختص وتمنياتنا للجميع بدوام العافية

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.