أهم اسماء أدوية الفيتامينات في مصر

أسماء أدوية الفيتامينات في مصر اليوم دعونا نعرض على زوار موقع “كبسولة طبية“، الكرام موضوع من أهم الموضوعات التي يجب علينا معرفتها وهو أهم أسماء أدوية الفيتامينات في مصر حتى يكون لدينا كل المعلومات عن أنواع أدوية الفيتامينات وقد تشتمل أدوية الفيتامينات على أنواع مختلفة، وعلى مكملات غذائية ولأهمية هذا الموضوع دعونا نذكر لكم بعض أسماء أدوية الفيتامينات في مصر.

أسماء أدوية الفيتامينات في مصر

اقرأ أيضاً للإفادة موضوع مرض القطط أسبابه وعلاجه

أسماء أدوية الفيتامينات في مصر والتي تتواجد في الصيدليات

سوبرادين كبسولات

وهو دواء يتناول لعلاج بعض مشاكل الشعر، ومشاكل البشرة، ويستخدم كذلك عند نقص بعض الفيتامينات مثل ب12لإن هذه الكبسولات تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات، الحديد، والفوسفات، ويحتوى أيضا على مجموعة فيتامينات مثل فيتامين{ب1، ب2، ب6، ب12} ولاسيما تحتوى كذلك على عنصر الزنك، وعنصر النحاس، والنيكوتيناميد.

هيربانا كبسول

ويعد من الأدوية الصحية لأنه يتكون من مجموعة من الأعشاب الطبيعية وينصح للسيدات التي هم في فترة الرضاعة بتناول دواء {هيربانا كبسول} لأنه يعمل على زيادة اللبن لدى الأم وهو مكون أمن تماما للأم والرضيع لإحتوائه على مواد طبيعية فهي كبسولات جيلاتينية صلبة القوام.

فيروفول كبسولات

وهذا النوع من الفيتامينات يستخدمه الأشخاص الذين يعانون بنقص الحديد، وفقر الدم وذلك لأنه يحتوى على كثير من المواد الفعالة لحمض الفوليك وكبريتات الحديد، وهو كذلك من الأدوية التي لها دور فعال في زيادة نسبة الحديد في الجسم.

كما يحتوى دواء فيروفول على نسبة كبيرة من الأحماض التي بدورها تساعد على تكوين صفائح دموية، وينصح الأطباء للنساء الحوامل بتناوله في الثلاث أشهر الأولى لتعويضهم حمض الفوليك الهام جدا للمرأة الحامل.

بوتاسيوم إم شرا

وهذا الدواء يقوم لعلاج نقص البوتاسيوم في الدم حيث يدخل في تصنيعه على المادة الفعالة كلوريد البوتاسيوم، كما يساعد في العديد من التفاعلات الإنزيمية والعمليات الفسيولوجية.

فيتامين د

ويعرف بإسم {بالكالسيفيرول}وهو يوصف ب فيتامين أشعة الشمس وجسم الإنسان له القدرة على صنع هذا العنصر الغذائي في الطقس المشمس من أشعة الشمس.

بيبى فيت نقط

وهذا الدواء يعد من الفيتامينات المهمة لتقوية الجهاز المناعي للأطفال الرضع منذ عمر الولادة وحتى بلوغه عمر سنتين لأنه يحتوى على المادة الفعالة وهى عبارة عن مجموعة متنوعة من الفيتامينات الخالية من المواد الصناعية، وهذا الفيتامين يساعد على نمو أجسام الأطفال بالشكل الطبيعي.

فوليك أسيد أقراص: ويعتبر أقراص فوليك أسيد من الأدوية الذي لها دور كبير في علاج نقص حمض الفوليك وهو من الفيتامينات التي تحتوى على المادة الفعالة لفيتامين ب المركب الذي له أهمية كبيرة للجسم.

نيوروفيت أقراص

  • وهذا الدواء يستخدم كأقراص في معظم الحالات المؤلمة التي تنتج  عن الإصابة بالإلتهابات العصبية، وكذلك الأمراض الروماتيزمية، والأقراص التي تحتوى على فيتامين ب المركب ويدخل في تركيباته مكونات كثيرة هي:
  • فيتامين ب9 {حمض الفوليك} 500ميكرو جرام.
  • فيتامين ب12{سيانوكوبالأمين} 250ميكرو جرام.
  • فيتامين ب 2 {ريبوفلافين} 15مجم.
  • فيتامين ب 1{نترات التيامين} 250 مجم.
  • فيتامين ب 6 {هيدروكلوريد البيريدوكسين} 200 جم.

أسماء أدوية الفيتامينات في مصر

دواعي تناول دواء فيتامين نيوروفيت أقراص

  1. يستخدم لمرضى النحافة، والذين يريدون زيادة وزنهم.
  2. تتناوله النساء الحوامل لأنه يمدهم بفيتامين ب اللازم لهم أثناء فترة الحمل.
  3. يدخل في علاج ألم فقرات العمود الفقري، وآلام الذراع والكتفين.
  4. يساعد في علاج الهبوط الحاد، والهزل وقلة المجهود.
  5. يتناول لعلاج الإنيميا التي تنشأ عن نقص فيتامين ب12.
  6. يساهم في علاج التهاب الأعصاب الحاد والمزمن.

وفى الختام لقد قمنا بتقديم موضوع أسماء أدوية الفيتامينات في مصر ويجب علينا أن نتناوله بأمر من الطبيب حتى لا نفرط في إستخدام هذه الفيتامينات.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.