ما هي درجة حرارة الجسم الطبيعية والأسباب المؤثرة في نسبتها

ما هي درجة حرارة الجسم الطبيعية درجة الحرارة الطبيعية للجسم والمعروفة في معيارها الطبيعي هي 37 درجة مئوية بالنسبة للكبار أما للأطفال فنجد درجة الحرارة الطبيعية بين 36 و38 درجة مئوية فما أسباب إرتفع وإنخفاض درجة الحرارة كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

درجة حرارة الجسم الطبيعية

ما هي درجة حرارة الجسم الطبيعية

تختلف درجة الحرارة الطبيعية للجسم خلال البوم وفقا لمجموعة من المعايير مثل الجنس ، العمر ، الطعام ، الشراب ، مدى النشاط الجسدي والدورة الشهرية بالنسبة للسيدات.

كما إن هناك أجسام تكون من مواصفاتها إرتفاع درجة حرارتها أو إنخفاضها وسوف نتعرف معا على أسباب ذلك.

درجة حرارة الجسم الطبيعية

أسباب إرتفاع درجة حرارة الجسم

أولا : الإصابة بالحمى : وهي تصيب البالغين والأطفال حين تصل درجة الحرارة إلى أعلى من 38 درجة مئوية.

ثانيا : ضربة الشمس : ضربة الشمس نسمع عنها كثيرا خاصة في فصل الصيف وهي تحدث نظرا لعدم قدرة الجسم على السيطرة على درجة الحرارة الخاصة به.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة :  أسباب وعلاج ألم أسفل الظهر

ومن أهم الأعراض للإصابة بها : فقدان الوعي ، الهذيان ، إحمرار الجلد ، الإرتباك وسخونته وجفاف مناطق معينة من الجسم حتى تحت الإبطين وهي قد تكون قاتلة لذلك لابد من التدخل فورا نظرا لقيامها بإيقاف أعضاء الجسم.

ثالثا : حالات العدوى الفيروسية : وفيها إرتفاع درجة الحرارة يأتي بشكل تدريجي وبطئ وتظل لفترة زمنية طويلة.

رابعا : حالات العدوى الإلتهابية : حيث ترتفع درجة الحرارة بشكل مفاجئ مع رعشة في الجسد وقد يكون السبب وراء ذلك الأمراض الإلتهابية كأمراض الروماتيزم وأمراض جهاز المناعة وبعض الأمراض الموجودة في الدماغ.

درجة حرارة الجسم الطبيعية

إنخفاض درجة حرارة الجسم

درجة حرارة الجسم المنخفضة تتمثل في أقل من 35 درجة مئوية وفي حين إنخفاض درجة حرارة الجسم نجد بعض الأعضاء لا تعمل بشكل طبيعي مثل القلب والجهاز العصبي مع فشل كامل في القلب والجهاز التنفسي مما يؤدي إلى الموت أحيانا.

قد يكون السبب وراء ذلك هو الطقس البارد أو التعرض للماء البارد وفي تلك الحالة يفضل أن يتم تدفئة الجسم حتى يصل إلى درجة الحرارة الطبيعية.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أسباب العقم عند النساء وأعراضه وكيفية علاجه

في النهاية درجة حرارة الجسم الطبيعية هي 37 درجة مئوية في حال زيادها بشكل كبير أو إنخفاضها فجأة يدل ذلك على وجود مخاطر ولابد من اللجوء لطبيب مختص من أجل التعرف على السبب وراء ذلك نتمنى أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، نتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.