ماسكات طبيعية لتنظيف ونضارة البشرة الدهنية بالبيت مع زيادة نقائها

ماسكات طبيعية لتنظيف ونضارة البشرة الدهنية بالبيت ، البشرة هي من أهم ما تملكه كل إمرأة وتتمنى دوما أن تظل بشرتها نضرة وناعمة وخاصة من يمتلكن منهن البشرة الدهنية وبالتالي سوف نقدم لكم أهم الماسكات الطبيعية لتنظيف البشرة الدهنية ونضارتها في البيت دون تكلفة هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

ماسكات طبيعية لتنظيف ونضارة البشرة الدهنية بالبيت

ماسكات طبيعية لتنظيف ونضارة البشرة الدهنية بالبيت

الزيوت التي تنتج على البشرة وخاصة في حال كان هناك بقايا من الماكياج على الوجه ولم يتم تنظيفها بشكل سليم كل تلك العوامل مع الأاتربة والتعرض للشمس بشكل يومي لفترات طويلة يتسبب ذلك في تكون طبقات دهنية وشوائب وتكون حبوب وبثور على البشرة مع عدم توحد لون البشرة.

وبالرغم من غسيل البشرة بشكل يومي بالغسول أو الصابون فهذا لا يحل تلك المشكلة تماما ولا تصبح المسام نقية بشكل تام وبالتالي فلابد من الإنتظام على عمل ماسكات للبشرة بشكل أسبوعي حتى نحمي البشرة بشكل تام وننظفها وتبدو أكثر نضارة وإشراق.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : علاج حبوب الوجه في البشرة الدهنية

ماسكات طبيعية لتنظيف ونضارة البشرة الدهنية بالبيت

سوف نقدم لكم مجموعة من أفضل الماسكات للبشرة الدهنية والتي تكون أقل تكلفة وأكثر سهولة ونتائجها مضمونة بإذن الله تعالى ومن المفضل قبل إجراء أي ماسك من الماسكات التي سوف نقدمها لكم أن تقوموا بتجربته على اليد أولا حتى نتعرف على وجود حساسية تجاه الماسك أم لا :-

أولا : ماسك القرفة والعسل :-

المكونات : 1 ملعقة كبيرة من العسل ، نصف ملعقة صغيرة من القرفة وربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب.

الطريقة : يتم خلط المكونات كلها معا بشكل جيد ووضعها على البشرة لمدة 10 دقائق مع شطف الوجه بالماء البارد ومن ثم وضع كريم مرطب على البشرة.

كلا من القرفة وجوزة الطيب تعمل على تنظيف البشرة بعمق وتنظيف المسامات مع تنشيط الدورة الدموية حتى تصبح أكثر نضارة.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أفضل علاج لحب الشباب ونضارة البشرة

ثانيا : ماسك القهوة والكاكاو :-

المكونات : ملعقة كبيرة من كلا من القهوة والكاكاو مع ملعقتين من الحليب وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

الطريقة : خلط المكونات معا جيدا ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء الفاتر فكلا من الكاكاو والقهوة يعملوا على تفتيح الجلد وإزالة الخلايا الميتة وتنقية المسام ومنع ظهور التجاعيد.

ماسكات طبيعية لتنظيف ونضارة البشرة الدهنية بالبيت

ثالثا : ماسك الزبادي والليمون :-

المكونات : ربع كوب من الزبادي مع عصير نصف ليمونة.

الطريقة : يتم خلط المكونات معا ووضعهم على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ومن ثم دهن البشرة بكريم مرطب فالزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك والذي يعمل على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

أما الليمون فهو مضاد حيوي طبيعي من أجل التخلص من أي بكتريا تتسبب في ظهور الحبوب مع تفتيح البشرة وتنظيفها.

في النهاية العناية بالبشرة ونظافتها هي من أهم عوامل نضارة ونقاء البشرة نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.