أفضل الطرق الطبيعية لمنع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب

منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب ، نجد بعض السيدات ترغبن بتأخير موعد دورتهم الشهرية نظرا لتعارصها مع ظروف خاصة وبالتالي فيرغبن دوما بتأخيرها على الفور ولكن بطرق طبيعية حتى لا يتأذوا فما هي أفضل الأعشاب لمنع نزول الدورة الشهرية هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب

منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب

أولا : عصير الليمون : يستخدم عصير الليمون منذ القدم في تأخير الدورة الشهرية حيث إنه يساعد في تأخير الدورة وتقليل كمية الدم بشكل كبير وبالتالي ننصح بتناول كوب من عصير الليمون على الريق يوميا قبل الدورة وخلال أيامها.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : اسم دواء لنزول الدورة الشهرية وأهم الطرق الطبيعية لنزولها

ثانيا : الخل : وهو من أكثر الطرق فعالية لتأخير الدورة الشهرية عن معادها ويمكن ذلك من خلال إضافة من ثلاثة إلى أربعة ملاعق من الخل على كوب من الماء وتناول هذا الخليط من مرتين إلى ثلاث مرات بشكل يومي.

منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب

ثالثا : خل التفاح : من خلال وضع كوب من الماء مع من ثلاث إلى أربع ملاعق من خل التفاح ولابد من تناول هذا الخليط من مرتين إلى ثلاث مرات يوميا حتى تحصل على نتيجة مضمونة.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : تأخر الدورة مع اللولب النحاسي ومميزات وعيوب اللولب النحاسي

رابعا : العدس : حيث قامت دراسة جديدة بالكشف عن دور حساء العدس في تأخير الدورة الشهرية وبالتالي فلابد من تناوله بشكل يومي.

منع نزول الدورة الشهرية بالأعشاب

خامسا : منقوع السواك : هو له دور كبير في تأخير الدورة الشهرية حيث لابد من إحضار خمسة أعواد من السواك الخاص بالفم ثم نقعه في لتر ونصف من الماء مع وضعه في زجاجة ومن ثم شرب كوب منه ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع وذلك قبل موعد الدورة الشهرية.

في النهاية  لا يفضل أخير الدورة الشهرية عن موعدها إلا في الحالات الطارئة فقط لأن من الممكن أن تتأثر فيما بعد وتكون مضطربة وغير منظمة كما يجب أن يتم إستشارة الطبيب قبل القيام بخطوة تأجيل الدورة الشهرية نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.