أفضل طرق إزالة شعر الجسم نهائيا للرجال بأفضل الوسائل

إزالة شعر الجسم نهائيا للرجال ، مشكلة الشعر الكثيف لبعض الرجال قد تجعلهم يرغبوا في التخلص منها  وبشكل نهائي لأنها قد تتسبب له بالإحراج الشديد فما هي الطريقة المثالية لإزالة شعر الجسم نهائيا هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

إزالة شعر الجسم نهائيا للرجال

إزالة شعر الجسم نهائيا للرجال

من الممكن أن يكون شعر الجسم أو الوجه عند الرجال قد تكون محرجة وموترة له خاصة إذا كانت في الوجه بشكل كبير أو أو في مناطق الأنف والأذن ومن الممكن أن تجعله يشعر بالحساسية والحكة والضيق وبالتالي يرغب في اللجوء إلى إزالة الشعر بشكل نهائي.

طرق إزالة الشعر للرجال تعتمد على

  • وجود خلل معين في الهرمونات لدى الرجال وبالتالي يجعل الرجل يفكر قبل إتخاذ قرار إزالة الشعر في الجسم كله.
  • كثافة الشعر المرغوب في إزالته.
  • وجود حساسية من طرق إزالة الشعر النهائية أو المواد المستخدمة لنزع الشعر مثل الليمون وغيره من المواد الأخرى.

إزالة شعر الجسم نهائيا للرجال

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أسباب تساقط الشعر عند الرجال وطرق علاجه

إزالة شعر الجسم نهائيا للرجال

  • لابد من النظافة التامة قبل عملية إزالة الشعر لأن المسامات تكون مفتوحة وبالتالي تكون عرضة بشكل أكبر لحدوث إلتهابات في بصيلات الشعر.
  • لابد بعد إزالة الشعر من دهن الجسم بزيت اللوز مع خليط الخل ومن الممكن إستبدال هذا الزيت بالفازلين.
  • طريقة المحلول : كوب صغير من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من خل التفاح ومن الممكن إستبدال زيت اللوز بالفازلين مع الخل.

إزالة شعر الجسم نهائيا للرجال

إزالة شعر الجسم نهائيا للرجال

أولا : إزالة شعر الجسم بالشمع : من خلال إستخدام الشمع والمواد اللاصقة مثل العسل قديما أما الآن فيتم إستخدام شمع الصويا حيث يتم وضعه على شرائط من القماش وتوضع على الجلد تلتصق بالشعر ومن ثم يتم إزالتها ومع الإستمرار على تلك الطريقة نجد بصيلات الشعر تنمو بضعف ومن ثم تختفي تماما.

ثانيا : إزالة شعر الجسم بالليزر : حيث يتم إستخدام الليزر من خلال طاقة الضوء وبالتالي إختراق جذر الشعرة حيث يقوم الليزر بإختراق جذر الشعر وإقتلاعها من مكانها وبالتالي هذا لا يعني إغلاق المسامات وبالتالي فمن الممكن ظهور الشعر ونموه مرة أخرى ولكن بشكل أقل أو نادر الحدوث.

وبالتالي فنتيجة الليزر مضمونة حيث تظل لفترة أطول من الطرق التقليدية الأخرى.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : كل شئ عن الدورة الشهرية عند الرجال

ثالثا : إزالة شعر الجسم بالحلاقة : وهي الطريقة الأكثر إنتشارا بين الرجال ومن أفضل الأوقات لإزالة الشعر هو بعد الإستحمام من خلال وضع كريم ومن ثم الإزالة وبعد ذلك مسح الجسم بالقليل من زيت اللوز ومحلول الخل الذي قمنا بذكر تفاصيله بالأعلى .

ومن الممكن أن تجدي تلك الطريقة الفائدة للبعض أو لا تجدي مع البعض الأخر.

في النهاية  من أفضل وأضمن الطرق لإزالة الشعر نهائيا من الجسم عند الرجال هي الليزر بالرغم من تكلفته العالية ولكن ذو نتائج مضمونة نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.