أفضل كريمات تفتيح البشرة بسرعة

أفضل كريمات تفتيح البشرة بسرعة، تحلم كل الفتيات ببشرة فاتحه ونضرة ومشرقة، حيث أن أشعة الشمس والعوامل البيئية المحيطة من ملوثات، وعوادم سيارات، ودخان، وأتربة تؤثر على البشرة تأثيراً سلبيا، فتجعلها جافة وغير نضرة، كذلك البقع والصبغات التي تؤرق كل سيده تجعلها تريد القضاء عليها على الفور.

وتوجد طرق عديدة ومختلفة للقضاء على تلك البقع والصبغات منها الكريمات الخاصة بالتفتيح وبعض الوصفات الطبيعية الخاصة بالتفتيح، فما هي أفضل كريمات تفتيح الشرة بسرعة فائقة؟ للإجابة على هذه الأسئلة تعرفوا عليها في هذا المقال فتابعونا.
اقرأ أيضًا: علاج حبوب الوجه في البشرة الدهنية

طرق تفتيح البشرة بسرعة

هناك العديد من الطرق التي تستخدم لتفتيح البشرة فتتنوع بين الكريمان الطبية والوصفات الطبيعية نذكر منها ما يلي:

كريمات تفتيح البشرة بسرعة

  • حينما تبدأ الفتاه في استخدام كريم التفتيح فلابد وأن تتجنب استخدام الكريمات التي تحتوي على الزئبق لأنها تسبب جفاف شديد للبشرة ويساعد على ظهور تجاعيد البشرة بصورة سريعة.
  • كريم الأربوتين: والذي يتم صناعته ومكوناته من نباتات طبيعية ويفتح لون البشرة بسرعة شديدة ويقضي على بقع الوجه الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة.
  • كريم الريتينول: والذي يعتبر غني بفيتامين أ الذي يجدد الخلايا ويقشر الجلد الميت التالف ويعطي البشرة نعومة وجمال ملحوظ ويعمل كمحفز لإنتاج الكولاجين الذي يحمى البشرة من علامات تقدم العمر.
  • سيروم تبييض الوجه: الذي يجعل البشرة رطبة ولينه ومرنة وحيوية والتخلص من الدهون الزائدة المتكونة بها.
  • كريمات تقشير البشرة: والتي تعمل على التخلص من الجلد الميت والتالف وتعطي البشرة لونا فاتحاً وصحيا ونشط، ويحد من ظهور حب الشباب بها.
  • اللجوء للتقشير الكيميائي: والذي يكون من خلال الطبيب المختص والذي يقشر البشرة عن طريق جلسات يستخدم فيها حمض ألفا هيدروكسي الذي يعمل على تفتيح البشرة بفاعليه والتخلص من البقع الداكنة الموجودة بالبشرة.
  • تطبيق فيتامين سي على البشرة: يتم تناول فيتامين سي على هيئة أقراص أو عن طريق وضعه المباشر على البشرة وتدليكها فيكسب البشرة نضارة فائقة وليونة ومرونة ويجعلها فاتحه وبيضاء.
    ننصحكم بمشاهدة: طرق تفتيح البشرة بسرعة للرجال والنساء طبيعيا

وصفات تفتيح البشرة بسرعة

  • وصفة اللبن والأرز المطحون: حيث يعرف الأرز بدوره الفعال في تفتيح البشرة والقضاء على البقع ويوحد لون البشرة فيخلط الأرز المطحون مع اللبن ويوضع كماسك على الوجه ويشطف بالماء الفاتر وتكرر مرتين اسبوعياً.
  • وصفة ماء الورد والصبار: حيث يتميز الأولو فيرا (الصبار) بقدرته على جعل البشرة نقية وأكثر صفاء ونعومة، فتخلط ماء الورد مع الأولو فيرا وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة وتشطف بالماء الدافئ.
  • وصفة زيت اللوز مع البيض: يحتوي على العديد من الفيتامينات الطبيعية مثل فيتامين ب وفيتامين ه والتي تساعد في عدم تكوين التجاعيد وتبييض البشرة، حيث يتم عمل مساج بزيت اللوز مع بيضة مخفوقة ويترك على الوجه لمدة ثلث ساعة وشطفه بالماء الفاتر.
  • وصفة الخيار: يعمل الخيار على تضيق المسام المفتوحة وتهدئة البشرة المتهيجة ويقوم بتغذية البشرة بفيتامين ه الذي يفتح البشرة ويمدها بالليونة والمرونة اللازمين لها، يتم تقطيع الخيار ووضعه على البشرة لمدة ثلث ساعة وتشطف بالماء البارد.
  • وصفة قشر البرتقال: يحتوي البرتقال وقشرة على فيتامين سي الذي يقي البشرة من أشعة الشمس الضارة، حيث يجفف قشر البرتقال ويطحن ويخلط بالماء ويفرد على الوجه ويترك حتى يجف ويشطف بماء دافئ.

نصائح للحفاظ على البشرة فاتحة

  1. استخدام صن بلوك مناسب لنوع البشرة.
  2. البعد عن المدخنين أو التدخين بصفة عامة.
  3. شرب الماء بكثرة خلال اليوم.
  4. تنظيف البشرة وتقشيرها بصورة دورية.
  5. تناول الفيتامينات الهامة واتباع نظام غذائي صحي.
  6. الإكثار من تناول الفواكه والخضروات الورقية التي تجعل البشرة نضرة ووردية اللون.
    لمشاهدة المزيد: بذور الشيا وفوائده الكثيرة للشعر والبشرة

البشرة الفاتحة النقية هي حلم كل فتاه، حيث أن العوامل البيئية المحيطة تؤثر بشكل سلبي على صحة ونقاء البشرة بالتالي تؤثر على نفسيتها، وهناك العديد من الكريمات الطبيعية التي تستخدم في تفتيح البشرة، فما هي أفضل كريمات تفتيح البشرة بسرعة؟ كل ما تود أن تعرفه عن كريمات تفتيح البشرة تجده في هذا المقال ونرجو أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.