أسباب الجدري عند الأطفال وعلاجه وكيفية الوقاية منه

الجدري عند الأطفال الجدري هو مرض تلوثي معدي ويسمى بالفيروس فمن الضروري للغاية عدم الإقتراب من الأشخاص المصابين به وبالتالي سوف نتعرف على أهم أعراضه واسبابه وطرق علاجه مع كيفية الوقاية منه كل هذا وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

الجدري عند الأطفال

الجدري عند الأطفال أعراضه

هناك أعراض معينة تدل على الإصابة بمرض الجدري وتتمثل في

إرتفاع درجة حرارة الجسم ، شعور بالتعب في جميع أجزاء الجسم ، آلام في الظهر والرأس وأوجاع مستمرة ومن بعد الإصابة بتلك الأعراض بثلاثة أيام فنجد طفح جلدي يبدأ في الظهور بشكل شديد على الجسم وهي تكون على شكل بقع مسطحة حمراء اللون.

نجد الطفح الجلدي أحمر اللون منتشر في الظهور على الوجه والذراعين من الأعلى من ثم الإنتشار في كافة أجزاء الجسم بعد ثلاثة أسابيع نجد البقع المسطحة ممتلئة بالقيح وضخمة وتصبح أكثر صلابة ويظل من ثلاثة إلى أربعة أسابيع من ثم تتكون قشرة على تلك الجروح وتزول.

الجدري عند الأطفال

الجدري عند الأطفال أسبابه

هو مرض معدي وينتقل من شخص لأخر من خلال السعال ، العطس أو التنفس كما إنه ينتقل أيضا بطرق أخرى مثل ملامسة الأغراض الشخصية أو إفرازات الجروح وملامسة أغطية الأشخاص المصابين وبالتالي ينصح الأشخاص المصابون بأن يبتعدوا عن الآخرين ولا يختلطوا معهم حتى لا ينتشر الفيروس بشكل كبير.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : مرض القطط أسبابه وعلاجه

 الجدري عند الأطفال تشخيصه

يتم التعرف على مرض الجدري من خلال القيام بفحص الدم ففي حين التأكد من وجود المرض يتم التحذير على أن هذا المرض هو فيروسي ويتم فصل الشخص المصاب حتى لا يتسبب في عدوى للآخرين.

الجدري عند الأطفال علاجه

حتى وقتنا هذا لايوجد علاج لمرض الجدري وبالتالي فمعالجة الجدري تتمثل في شرب كميات كبيرة وكافية من السوائل مع تناول خافضات للحرارة من أجل إنزال درجة الحرارة المرتفعة نتيجة للمرض وتناول مسكنات من أجل تقليل أوجاع الجسم والصداع التي يسببها الجدري.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : تمارين للأطفال 10 سنوات

الجدري عند الأطفال كيفية الوقاية منها

هناك لقاح ضد فيروس الجدري وهذا اللقاح يحمي الجسم من الإصابة بالجدري لمدة من ثلاث إلى خمس سنوات وكلما أخذ الشخص اللقاح مرة أخرى أستطاع أن يحمي نفسه لفترة أطول.

من الممكن أن يقوم الطفل المصاب بالحصول على اللقاح الخاص بالجدري بعد معرفته لإصابتهم به بثلاثة أيام مما يمنع إنتشار الفيروس ويحمي المصاب كما إنه يجعله لا يشعر إلا بأعراض طفيفة خاصة بالمرض ويكون مفيد له.

وفي النهاية في حال تعرض الشخص أو الطفل لمرض الجدري يأخذ مناعة ولا يتعرضوا له مرة أخرى وننصحكم في حال الإصابة به لابد من الراحة التامة ونرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، نتمني لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.