أفضل كريم حماية من الشمس في الصيف

كريم حماية من الشمس ، بالطبع تعرض البشرة كثيرًا للشمس يمكن أن يؤدي بها الحال إلى الحروق وأيضًا ظهور التجاعيد، كما أن البشرة تبدو ليست نقية، ومن المضاعفات أن يحدث سرطان للبشرة ونحن بالطبع في غنى عن ذلك لذا سوف نكشف لكم العديد من الخبايا المتعلقة بهذا الصدد اليوم من على منصة موقعنا كبسولة طبية فتابعونا.

كما يمكنكم التعرف على: حساسية العين من الشمس أعراضها وأسبابها وطرق علاجها

:: كريم حماية من الشمس ::

أفضل كريم حماية من الشمس في الصيف
أفضل كريم حماية من الشمس في الصيف

يمكن استخدام كريم حماية من الشمس، حتى تتخلصين من متاعب البشرة التي تسبب لك الكثير من الإزعاج، حيث يمكنك أن تستخدمي كريم اساس مصاحبًا واقي من الشمس، حيث يمكنك وضع واقي للشمس على البشرة وأيضًا الرقبة والجزء بالكامل الذي يتعرض للشمس، ويجب عليكي بعدها أن تتركيه لمدة 10 من الدقائق حتى يجف، ثم عليكي بوضع كريم الأساس التي يناسب نوع ولون بشرتك وذلك بطبيعته السائلة.

ويمكن بعد أن تقومي بهذا الذي ذكرناه أعلاه يمكنك أن تضعي مساحيق المكياج المختلفة ولكن بكميات قليلة، وبهذا تكوني قد قمتي بحماية بشرتك من الشمس ومن المضاعفات التي يمكن أن تطرأ على بشرتك وذلك من خلال كريم حماية من الشمس.

:: كيف أسوي واقي شمس في البيت ::

كيف أسوي واقي شمس في البيت
كيف أسوي واقي شمس في البيت

لمن يتساءل عن كيف أسوي واقي شمس في البيت، نود أن نوضح أن الطريقة سهلة ويمكنك أن تصنعيه في البيت بكل سهولة، وذلك من خلال الخامات وطريقة العمل الآتية :-

:: المقادير ::

  • مليجرام من الحليب الطازج.
  • عشرة مليجرام من عصير الليمون.
  • خمسة وعشرون جرام من زولا المطحونة، ويحب أن يتم شرائها من العطار.
  • عشرة مليجرامات من الدقيق.
  • خمسة جرامات من الكركم المطحون.

:: طريقة العمل ::

  1. يجب إضافة كلًا من الدقيق وزولا المطحونة والكركم معًا في وعاء عميق مع التقليب الجيد لهم حتى يتم التجانس تمامًا.
  2. الأن يجب أن يسكب كلًا من الحليب وعصير الليمون أيضًا على المكونات المتجانسة السابقة، ويجب خلطهم معًا جميعًا حتى يتجانسوا جيدًا.
  3. الأن يتم دهان الواقي على البشرة وذلك لمدة 30 دقيقة ثم بعد ذلك يغسل الوجه ويبلل بماء الورد وذلك حتى ينتعش أكثر.
  4. وأخيرًا يمكن التعرض للشمس بدون أي خوف من أضرارها، وبهذا يتم الإجابة على كيف أسوي واقي شمس في البيت.

:: زيت السمسم واقي شمس طبيعي ::

يمكن استخدام زيت السمسم واقي شمس طبيعي، حيث أن زيت السمسم مفيد جدًا للشعر فهو يمنع تساقطه وأيضًا لا يقتصر فوائده على هذا فقط، حيث أن زيت السمسم مفيد جدًا للبشرة أيضًا، حيث أن هذا الزيت يحتوي على الزنك وهو أهم المعادن التي يجب أن تتوفر للبشرة، كما أنه يزيد من نعومة البشرة ومرونتها، كما أنه يحد من ظهور بقع الجلد، ويقضي على الأمراض الجلدية وايضًا يعمل على تأخير الشيخوخة المبكرة.

كما أن زيت السمسم يخلق طبقة واقية للجلد، لذلك يجب دهانك به للبشرة يوميًا قبل الخروج إلى الشمس، وزيت السمسم مفيد أيضًا لبشرة الأطفال فهو فعال في ترطيب البشرة، كما أنه يعمل على التخلص من الأكتئاب وأيضًا يحسن من الحالة المزاجية حيث أنه يتميز باحتوائه على عناصر تنشط من هرمون السيروتونين، وهو الذي يجعل الشخص سعيدًا، فيمكن استخدام زيت السمسم واقي شمس طبيعي بدون أي قلق.

كما أنصحكم بزيارة موضوع: أفضل كريم أساس وبودرة مع مجموعة من النصائح للإختيار الجيد لهما

:: واقي شمس طبيعي للأطفال ::

واقي شمس طبيعي للأطفال
واقي شمس طبيعي للأطفال

بالطبع يجب استخدام واقي شمس طبيعي للأطفال، وذلك من خلال بعض من الزيوت ومن بينها :-

  • زيت جوز الهند: يمكن أن يستخدم كواقي لبشرة الأطفال حيث أن ملمسه خفيف وناعم على بشرة الأطفال، حيث يمكنك وضع بعض النقاط على بشرة طفلك حيث تمنحه حماية من الشمس، كما يعمل على قلة الالتهاب وأيضًا يعمل على تهدئة الاحمرار بالبشرة.
  • زيت الزيتون: يعمل على حماية الشمس من حروق الشمس ومن الجفاف، كما أنه يستخدم بديل لكريم الحفاضات، وهو يرطب بشرة الأطفال ويحميها ولا يوجد منه أي ضرر فهو أمن جدًا على الأطفال.
  • زيت الجزر: من أفضل الزيوت المضادة للأكسدة، كما أنه يحمي من أضرار الشمس ومن حروقها، كما أنه يتميز باحتوائه على أعلى معامل حماية من أشعة الشمس وذلك بنسبة تصل إلى 40%..
  • زيت جنين القمح: يتميز أنه خفيف على البشرة وتقوم بامتصاص سريعًا، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة ويحتوي على فيتامين هـ، كما أنه أيضًا يرطب من البشرة ويحميها من التلف، وهو من الزيوت الفعالة في الوقاية من الشمس، وهذا هو واقي شمس طبيعي للأطفال.

:: أفضل واقي شمس طبي ::

أفضل واقي شمس طبي
أفضل واقي شمس طبي

يوجد أفضل واقي شمس طبي يمكن استخدامه بأمان حيث أنه يحمي من أضرار الشمس ومن حروقها، ومن بين هذه الأوقية :-

  • واقي الشمس من بيوديرما: يعمل هذا الواقي على حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية، كما أنه مقاوم للماء، ويبقى لمدة طويلة على البشرة، ولكنه سعره عالي.
  • واقي الشمس من لاروش بوزيه أنثيليوس: خالي من العطور وهو مناسب للبشرة الحساسة، كما أنه ملمسه جاف ويمكن أن يمتص بسرعة، وأيضًا مضاد للمعان.
  • واقي الشمس من افين واقي الشمس: يتميز بأنه خفيف وخالي من العطور، كما أنه مضاد للماء ومناسب للبشرة الحساسة والعادية أيضًا.
  • واقي الشمس من فيتشي: يمكن أن يعطي ملمس جاف وناعم كما أنه لا يترك على البشرة أي دهون حيث أنه سريع الإمتصاص، ومناسب لجميع أنواع البشرة والبشرة الحساسة، كما أنه خالي من العطور.
  • إيزيس فارما يوفي بلوك: يحمي من أشعة الشمس الضارة، كما أنه يحتوي على مادة الأكونتين وهى مادة تعمل على ترطيب البشرة، كما أنه مقاوم للماء وخالي من العطور، وهذا هو أفضل واقي شمس طبي.

والآن اترككم مع موضوع: علاج ضربة الشمس وكيفية اسعاف المُصاب بضربة الشمس

وفي ختام موضوع افضل كريم حماية من الشمس في الصيف أتمنى أن يكون قد وفر لكم الزيد من المعلومات التي كنتم تبحثون عنها، كما ادعوكم لمشاركة هذا المقال حتى يتسنى للكثيرين الحصول عليه وخاصة مع دخول فصل الصيف وزيادة تأثير أشعة الشمس.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.