أفضل أنواع الحلل الصحية التي تصلح للطهي

أفضل أنواع الحلل الصحية ، تحاول المرأة دائما في الحصول على أفضل حالة صحية لها ولأسرتها، وتراعى دائما أن تقوم بتحضير الأطعمة الصحية لحماية أسرتها من الأمراض، والإبتعاد عن كل ما هو قد يؤذيها أو يؤذى أسرتها، ودائما ما يشغل بالها الإهتمام بكل التفاصيل التي تضمن لها ولأسرتها الصحة والسلامة، وتأخذها الحيرة عند إختيار الأفضل في أواني الطبخ الصحية عند عملية الشراء، ولأن طهي الطعام يتم بشكل يومي تابعي معانا في هذه السطور القادمة من المقال الأتي في “كبسولة طبية“،  لتتعرفي ما هي أفضل أنواع الحلل الصحية؟ وكيف تختاري منها؟

اقرأ أيضاً هذا الموضوع المفيد جداً فوائد المرمرية للتخسيس

أفضل أنواع الحلل الصحية

ولأن يوم بعد يوم يتم بعض الاختراعات والتكنولوجيا بتقديم كل ما هو جديد ومتطور في أسواق حلل الطهي بأشكال وأحجام جديدة ومختلفة، وعلى الرغم من التجديدات الجديدة والمستمرة الا أن أفضل أنواع الحلل الصحية هي المصنوعة من الستانلس ستيل الفولاذ فأنه مقاوم جيد للصدأ، وأفضل أنواع الحلل الصحية أيضا المصنوعة من الحديد الصلب وهو الإختيار الأفضل صحيا لكي ولأسرتك.

ولأن صحتك وصحة أسرتك تهمك عزيزتي المرأة تأكدي بأن الحلل التي إختارتيها غير مصنوعة من بعض المواد السامة فيوجد بعض المواد التي تدخل في تصنيع الأواني سامة، لذلك ضعي كل هذه الإعتبارات في ذهنك عند شرائك للحلل الصحية التي ترغبي في الطهي بها، وتبقي الحلل المصنوعة من الحديد والإستانلس ستيل هي الأفضل صحيا في عملية الطهي.

الأواني المصنوعة من الألمونيوم والنحاس غير صحية

بعد التجارب الكثيرة والفحوصات أكد الباحثين أن الأواني المصنوعة من الألمونيوم والنحاس وكذلك الأسطح الغير قابلة للإلتصاق والتي يفضلها كثير من السيدات لأن الطعام لا يلتصق بها عند عملية الطهي، وينصح الأطباء دائما بعدم الطهي بها لأن المواد المصنوعة منها تتفاعل مع الأطعمة أثناء عملية الطهي مما يجعلها غير صحية تماما.

إحصائيات تؤكد عدم صحية الأواني النحاسية والألمونيوم

أكد الباحثين من خلال أكثر من 100 تم إجراءهم في خمس سنوات أنه يوجد علاقة كبيرة بين الأمراض المنتشرة والطهي في الحلل الألمونيوم، وتم تصنيف مادة الألمونيوم من 200 مادة من تلك المواد التي تحمل السموم وذلك من خلال وكالة تسجيل المواد السامة والأمراض بالولايات المتحدة بقسم الخدمات الإنسانية والصحة

تطور صناعة الحلل من الألمونيوم لا يبرر إستخدمها

على الرغم من ثورة التطور التي تحدث بشكل مستمر وتحديث أواني مصنوعة من الألمونيوم المؤكسد على إنها صحية إلا أنه يبقى الأفضل لكي عزيزتي المرأة أن تتجنبي إستخدام هذه الأواني، وذلك بسبب إحتمالية وجود مادة سمية في الألومنيوم نفسه.

تسعد كثير من السيدات من أواني الطهي والقدور التي إخترعت مؤخرا والتي لا يلتصق بها الطعام مثل حلل السيراميك والتيفال المصنوعة من الألمونيوم غير المؤكسد، وعلى الرغم من غلاء أسعارها وخاصة الأواني المصنوعة من السيراميك إلا أن الإقبال عليها كثيف ولكن علي كل الأحوال كما ذكرنا لكي أن أفضل أنواع الحلل الصحية هي المصنوعة من الحديد والإستانلس ستيل.

منتجات التيفلون أمنة وصحية تماما

التطور الكبير الذي شهدتة صناعة الحلل في الفترة الأخيرة أدى إلى تصنيع حلل وقدور من التيفلون الخالي تماما من المواد السامة،

بالإضافة إلى صناعة أيدي في هذه الأواني من مواد مقاومة للحرارة حتى تستطيعي إستخدامها بشكل أمن ولسهولة أكثر في عملية الطهي، وهذه الحلل تكون قوية جدا ومتينة عند إستخدامها ومقاومة لعملية الإهتزاز.

حلل الطهي النحاسية مضرة للصحة بنسبة 100%

يعتقد الكثير من السيدات أن الطهي في حلل النحاس يعمل على إمداد الجسم بالنحاس اللازم ولكن هذا إعتقاد خاطئ، فعلى الرغم من إحتواء الأواني المصنوعة من النحاس على كمية نحاس كبيرة غلا أن العلماء أكدوا مرارا وتكرارا أن الأواني النحاسية سامة تماما مثلها مثل الأواني المصنوعة من الألمونيوم.

نُرشح لكم هذا الموضوع الشيق للإستفادة فوائد ماء الورد

حافظي على صحة أسرتك وإستخدمي الإستانلس ستيل

وستظل الأواني المصنوعة من الإستانلس ستيل على مر العصور من أفضل أنواع الحلل الصحية، فمع إقتنائك عزيزتي المرأة لأواني الإستانلس ستيل ستحمي أسرتك من خطر المواد السامة، وعلى الرغم من إجراء بعض الأبحاث التي قام بها الباحثين وأثبتوا أنه يوجد بعض القلق من دخول مادة الكروم من الإستانلس ستيل، الإ أن هذه النسبة ضعيفة جدا لا تؤثر على صحة الشخص.

هل وجود مادة النيكل خطرا علي الصحة؟

وكثير من الأشخاص يقلقون من دخول مادة النيكل في صناعة حلل الإستانلس ستيل، ولكن الباحثين أقروا أن عنصر النيكل من المواد المستقرة التي لا تتسرب إلى الطعام ولا تتفاعل معه أثناء عملية الطهي فلا ضرر عليه، لذلك لا تقلقي عزيزتي المرأه عندما تجدي بعض الأواني المصنوعة أو التي تدخل بها مادة النيكل فهي صحية ولا تسبب أمراض.

هل دخول مادة الألومنيوم مع الإستانلس ستيل خطر صحيا؟

ويتساءل البعض أيضا على الرغم من إثبات الباحثين أن مادة الألمونيوم من المواد  الخطرة لأنها تتفاعل مع الطعام فلماذا تدخل مع الأستانلس ستيل في صناعة الأواني الحديثة؟ والرد على هذا السؤال أن نسبة مادة الألمونيوم المستخدمة تدخل في الطبقات الداخلية للأواني وهي ضئيلة جدا لا تؤثر على الطعام مما يجعله صحي وأمن على الأسرة، إلا في حالة واحدة وهي كشط الطبقة الخارجية عند غسيل الأواني بالسلك الخشن وإزالة هذه المادة الخارجية مما يعرض  الطعام للتفاعل مع المادة الداخلية ويصبح سام وخطر على الصحة.

أفضل أنواع الحلل الصحية المصنوعة من الحديد الصلب

وقد أكد منظمة الصحة الأمريكية والعالمية أن من أفضل أنواع الحلل الصحية هي الحلل المصنوعة من الحديد الصلب  وخاصة مع السطح الجيد والمناسب للطهي، وقد أستند الباحثين أن الحلل المصنوعة من الحديد والصلب من أجود الحلل لأن الحلل المصنوعة من الحديد الصلب تعمل على عدم تسريب المعادن إلى الأطعمة أثناء عملية الطهي، بالإضافة إلى أن هذه الحلل تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن هي التي يحتاجها الجسم يوميا حتى لا يحدث له فقر دم، ويعني هذا أن الحلل المصنوعة من الحديد الصلب أفضل أنواع الحلل الصحية من ناحية، ومن ناحية أخري أنها تمد الجسم بالحديد اللازم لبنائه.

 

إرشادات هامة لكل ربة منزل

حافظي على الحلل التي تتمتع بسطح تيفال أو ألمونيوم لأن في حالة الخدش عند تنظيفها بسلك المواعين الخشن تكون خطرة بشكل كبير على الجسم وتسبب أمراض لخروج المادة الداخلية منها وتفاعلها مع الأطعمة أثناء عملية الطهي.

  • تجنبي بقدر الأماكن إستعمال الأواني المصنوعة من النحاس والألمونيوم لأنها غير صحية وتسبب أمراض، ولكن يسمح إستخدام الأواني التي قاعدتها أو قلبها من النحاس والألمونيوم.
  • عند إختيارك في أفضل أنواع الحلل الصحية ضعي صحة أسرتك في المقدمة وإختاري بشكل صحيح.

ملحوظة

إذا كان الجسم متشبع بنسبة حديد عالية يجب على المرأة في هذا الوقت طهي الطعام في حلل من نوع الأستيالس ستيل، لأن نسبة الحديد في الأواني عندما تضاف إلى جسم متشبع بالحديد يوجد إحتمالية حدوث مشاكل صحية.

وفي النهاية يبقى الإختيار الأخير لكي في إختيار أفضل أنواع الحلل الصحية التي تضمن لكي ولأسرتك حياه خالية من الأمراض، لذلك إحرصي دائما على إستخدام منتجات أمنة وصحية تماما لكي تحمي أسرتك من المخاطر.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق.. يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.