أهم اسماء أدوية نقص الحديد (فقر الدم)

أسماء أدوية نقص الحديد ، زوار موقع “كبسولة طبية” الكرام سوف نتحدث معكم اليوم عن أسماء أدوية نقص الحديد، حيث يعاني الكثير منا من مشكلة نقص الحديد في الجسم والدم، حيث يعد هذا المرض من أهم أنواع نقص التغذية انتشارا في العالم.

حيثُ يعتبر الأطفال أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض وأيضا السيدات الحوامل، يمتلك الحديد العديد من الوظائف الحيوية لذلك فإن نقص الحديد يتيح من الإصابة بأمراض خطيرة، وسوف نقوم بالتنويه عن معلومات تخص هذا المرض وتخص أسماء أدوية نقص الحديد، من خلال المقال التالي.

أسماء ادوية نقص الحديد

للمزيد تعرف على أسماء أدوية الفيتامينات في مصر

معلومات عن نقص الحديد

كلنا نعلم أن الحديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم وسلامته، ويوجد الحديد في الكثير من الأطعمة منها اللحوم والسبانخ والكبده والبروكلي والطماطم وغيرها من الأطعمة، لذلك فالحديد من العناصر المهمة جدا للجسم والحياة.

يؤثر نقص الحديد بشكل سلبي على جسم الإنسان ويجعله عرضة للإصابة بالكثير من الأمراض، حيث يحتوي الجسم على خمسة غرامات من الحديد تقريبا، وقد يؤدي نقص الحديد في الدم إلى  الشعور المستمر بالتعب والنعاس وظهور مشاكل صحية.

أسباب نقص الحديد في الجسم

من أهم أسباب نقص الحديد في الجسم:

  • عدم تناول أنواع الأطعمة الغنية بالحديد كاللحوم والخضروات.
  • تناول الشاي والقهوة بعد الوجبات الغذائية مباشرة يعيق من امتصاص الحديد.
  • النساء هم أكثر عرضة لنقص الحديد بسبب فقد الدم أثناء الدورة الشهرية.
  • فقدان الكثير من الدم نظرا لإصابة الجسم ببعض الأمراض، أو نتيجة التعرض لحادث والنزيف الداخلي.
  • الإفراط في تناول المضادات الحيوية التي تمنع من امتصاص  الجسم للحديد.
  • العرق الزائد الناتج عن ممارسة التمارين الرياضية الشاقة يؤدي إلى نقص الحديد في الجسم.
  • تساعد السمنة المفرطة والدهون المتراكمة على منع امتصاص الحديد.

أسماء أدوية نقص الحديد

يوجد العديد من أسماء أدوية نقص الحديد  التي تساعد في علاج نقص الحديد وفقر الدم والأنيميا، حيث تحتوي هذه الأدوية على مواد فعالة تعمل على تعويض الجسم عن الفيتامينات التي يحتاجها، ومن أنواع هذه الأدوية:

كبسولات فيروفول Ferrofol Capsules

وهو عبارة عن كبسولات لعلاج أنيميا نقص الحديد وفقر الدم، وهو من أنواع الأدوية التي تعمل على زيادة نسبة الحديد في الجسم.

أمبولات ديبوفيت ب 12 Depovit B12 Ampoules

تعد أمبولات ديبوفيت من أهم أنواع أدوية نقص الحديد، وهي عبارة عن حقن تساعد على تقوية الأعصاب، حيث تعمل على علاج الأنيميا الناتجة عن نقص فيتامين ب12، ويتم أخذ هذه الامبولات حقن بالعضل، فهي فيتامينات تعمل على تعويض النقص في فيتامين ب 12.

اقرأ أيضاً عن اسماء ادوية لزيادة هرمون التستوستيرون

أسماء ادوية نقص الحديد

مارفيت كبسولات Marvit Capsules

وهو عبارة عن دواء وكبسولات لعلاج نقص الفيتامينات حيث يحتوى على العديد من مركبات الفيتامين من أجل تعويض الجسم على ما ينقصه منها، ويحتوي أيضا على مضادات أكسدة وعلى فيتامين ب مركب الذي يعمل على إنتاج الطاقة اللازمة لحماية الجسم من مرض الأنيميا والأمراض التي تنتج عن نقص الفيتامين.

نيوروبيون أمبولات Neurobion Ampoules

وهو عبارة عن أمبولات تعمل على تعويض الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها، ويتم تعويضها من خلال تناول هذه الأمبولات التي لتتمتع بمميزات عديدة.

فيروترون كبسولات Ferrotron Capsules

وهذا النوع من أنواع أدوية نقص الحديد هو عبارة عن فيتامين ومكمل غذائي يستخدم في علاج نقص بعض العناصر المهمة من الجسم، لذلك تستعمل هذه الكبسولات في علاج الأنيميا الناتجة عن نقص الحديد وأنواع الأنيميا الأخرى.

هيماماكس HEMAMAX

وهو عبارة عن أقراص حديد بنكهة الشكولاته يتم مضغها وبلعها، حيث تحتوي على الحديد الذي يستخدم في علاج أنيميا الحديد وأمراض الأنيميا وفقر الدم، ذلك بالإضافة إلى استخدامه كمكمل غذائي غني بالحديد للسيدات الحوامل.

وفي نهاية موضوع أسماء أدوية نقص الحديد نتمنى للجميع دوام الصحة والعافية، ولكن ننصح لتفادي مُشكلة نقص الحديد أن يتم تناول أغذية غنية بالحديد والإهتمام بالتوازن في الغداء.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.