شكل الجنين الذكر والأنثى في الشهر الثالث بالسونار

شكل الجنين الذكر والأنثى في الشهر الثالث بالسونار ، العديد من الأباء والأمهات يكون لديهم شغف وفضول لمعرفة نوع الجنين وكذلك شكل الجنين الذكر والأنثى في الشهر الثالث بالسونار، فعندما تحمل المرأة تشعر بالسرور والفرح هي وزوجها بأن سيأتي زائر جديد يعيش ويستقر معهما، وينتظرون لحظة قدومه بكل لهفة وشوق.

ويتابعون عن الطبيب لمعرفة شكل الجنين الذكر والأنثى في الشهر الثالث بالسونار لحظة بلحظة ليبادوا بإختيار اسم الطفل، وكذلك إنتقاء الملابس المناسبة والملائمة لطفلهما، ويتم التجهيز لحضوره إلى منزلهما، ولهذا منذ أن تصبح المرأة حامل  وهى تتساءل بنفسها عن نوع وشكل الجنين الذى تحمل به.

ولهذا سنعرض لكم اليوم من خلال موضوعنا في “كبسولة طبية“، عن ذكر بعض العلامات لمعرفة شكل الجنين الذكر والأنثى في الشهر الثالث بالسونار.

اقرأ أيضًا عن هذا الموضوع الهام جدًا: اعراض الحمل في الشهر السابع لكل من الأم والجنين

شكل الجنين الذكر والأنثى في الشهر الثالث بالسونار

بعض العلامات الدالة على نوع الجنين

هناك الكثير من المعتقدات لدى العديد من الناس يتداولونها في كيفية تمييز نوع الجنين قبل ظهوره في جهاز السونار، والعديد منهم اثبتت معهم بانها معتقدات ناجحة وصحيحة.

ويقومون بنقل هذه الاعتقادات الى ذويهم ومعارفهم واصدقائهم، وهناك البعض من الناس يقولون انها معتقدات خاطئة وغير صحيحة، ولكن الاغلب من هؤلاء الناس اجمعوا على انها معتقدات صحيحة ومنها

إذا كانت الحركة الخاصة بالجنين من الجهة اليمنى ويتركز وجود الجنين في رحم الام من الجهة اليمنى، فهذا على الاغلب سيكون الجنين ذكر، وكذلك إذا ظهرت اعضاء الجنين بشكل مبكر كتكون الرجلين واليدين، فهنا على الاغلب أيضا سيكون الجنين ذكر، وإذا وصلت المرأة الحامل إلى الشهر الرابع ولم يظهر نوع الجنين.

سيكون الجنين انثى، وفى حالة تناول المرأة الحامل على الحمضيات والأكلات ذات الطعم الحامض، فعلى الاغلب سيكون نوع الجنين أنثى، اما في حالة تناول المرأة الحامل الحلويات والاكلات ذات الطعم الحلو وكذلك اللحوم، فعلى الاغلب سيكون الجنين ذكر، وهذه كلها عبارة عن معتقدات قد تكون صحيحة او تكون معتقدات خاطئة،.

وكل مولد يتم تحديد جنسه بمشيئة الله، ويجب على الازواج ان يفرحا بما كتبه الله لهم، ويستعدوا لاستقبال المولود بكل فرح وسرور فكل طفل نعمة وفضل من الله.

متى يتم معرفة نوع الجنين؟

عادة ما يظهر  نوع المولود في نهاية الشهر الثالث من الحمل وبداية الشهر الرابع، وخاصة إذا كان نوع المولود ذكر، فيتم معرفة سريعا، والعديد من السيدات يريدون مشاهدة الطفل وهو يتحرك في داخلهم من خلال رؤيته في الرحم من  خلال السونار،.

والموجات الصوتية فالتطور التكنولوجي  جعل من المعدات الطبية الحديثة بمعرفة نوع الجنين مبكر ، ولكنن في كل الاحوال لا يستطيع السونار كشف نوع المولود في الأسابيع الأولى.

وذلك لان جميع الاجنة في الاسابيع الاولى تكون متشابهة ولا يمكن تمييز الذكر من الانثى، ويعتبر  شكل الجنين الذكر والأنثى في الشهر الثالث بالسونار هو الميعاد الانسب لمعرفة نوع الجنين وهو بمعدل الاسبوع الخامس عشر  من الحمل والتمييز في هذا الوقت يكون امر غاية في السهولة.

وتزداد إمكانية معرفة نوع الجنين كلما تم الكشف مع التقدم اكثر في مراحل الحمل، ففي هذا الاحيان يتم إفراز هرمون التيستيرون وهو الهرمون المسئول على تطور الاعضاء التناسلية للجنين الذكر.

وهى عبارة عن نتوءات صغيرة تظهر في اول الحمل ويتم إفراز هذا الهرمون عقب انقضاء اول سبعة أسابيع من الحمل، وتتمثل وظيفة هذا الهرمون في تطوير الاعضاء التناسلية للجنين، ليتشكل بعد ذلك القضيب وكيس الصفن عند الذكر.

وفى حالة ما كانت المولودة انثى، فان هذه النتوءات الصغيرة تتطور لتشكل الشفرين والبظر وتتطور هذه التغيرات تدريجيا لتجعل الفرق واضح  اكثر بين الجنسين في الاسبوع الخامس عشر من الحمل، والوضع الامثل للطبيب لمعرفة نوع الجنين وهو مستلقى على ظهره.

شكل الجنين الذكر والأنثى في الشهر الثالث بالسونار

يعد السونار أو ما يطلق عليه الموجات فوق الصوتية من اكثر الطرق المعروفة والمشهورة لمعرفة نوع الجنين، وهذه تحدث في الحالات الطبيعية والعادية في الحمل ، ولكن مع تطور التكنولوجيا بشكل اكثر يستطيع الطبيب معرفة نوع الجنين من خلال فحص السائل الأمنيوسي الذى يحيط بالجنين.

وهذا الفحص يقوم بإجرائه الطبيب في حالة وجود أسباب مرضية عند الجنين، والتي ترتبط بجنس الجنين ومنها لمعرفة الطبيب ما إذا كان الجنين مريض بأحد الامراض الوراثية المرتبطة بالجنس أو لا، ويقوم الطبيب بإجراء فحص السائل الامينوسى في ابتدأ من الأسبوع الثامن عشر إلى الاسبوع العشرون من فترة الحمل.

ويقوم الطبيب بإجراء هذا الفحص من خلال أخذ عينة من السائل الامينوسى وبعد ذلك يتم تحليل خلايا الجنين التي يحتويها هذا السائل، وهذا يساعد الطبيب بشكل كبير على معرفة نوع الجنين وهذه من الطرق العلمية والتقنيات الحديثة التي اكتشفت مؤخرا.

نُرشح لكم هذا الموضوع الرائع: وضعية وحركة الجنين في الشهر التاسع

شكل الجنين الذكر والأنثى في الشهر الثالث بالسونار

طرق أخرى للتعرف على نوع الجنين

وللتعرف على نوع الجنين يتم عن طريق الاتي ففور حدوث عملية الإخصاب إذا كانت حال إخصاب البويضة من قبل حيوان منوى ذات الكروموسوم y فان الجنين سيكون ذكرا، في حالة إخصاب البويضة حيوان منوى يحمل كرموسوم x فأن الجنين يكون انثى،.

ويستطيع الطبيب الكشف عن ذلك الامر  خلال الايام الاولى من حدوث الحمل خارج الرحم ويتمثل هذا في عملية زراعة الاجنة عن طريق الفحص المخبري او اطفال الانابيب، اما في حالات الحمل العادية والطبيعية فعلى الوالدين ان ينتظرا الوقت الكافي إلى حين اكتمال نمو الجهاز التناسلي للجنين لمعرفة شكل الجنين الذكر والأنثى في الشهر الثالث بالسونار

تكوين ومعرفة شكل الجنين الذكر والأنثى في الشهر الثالث بالسونار

يبدا البرعم الجنسي في التكوين والظهور خارج جسمه من بداية الاسبوع التاسع من الحمل وحتى الاسبوع الثاني عشر، مما يحتمل رؤية الجنين والتعرف على نوعه بمساعدة الاجهزة الفوق صوتية.

ولكن العديد من الاطباء يفضلون الانتظار وقت كافي حتى بعد الاسبوع الثاني عشر وذلك لتقديم النتيجة الاكيدة للوالدين حول نوع الطفل، حيث يكون البرعم التناسلي في بداية الاسبوع التاسع وحتى الثاني عشر صغير مما يزيد من احتمال إعطاء نتيجة خاطئة.

أما النتائج التي تقدم بعد الاسبوع الثاني عشر تكون أكيدة ومضمونه حول نوع الجنين، فالطبيب هو الذى يحدد ما نوع الجنين على حسب اتجاه البرعم التناسلي في البداية فإذا كان البرعم متجها لأعلى فيكون الجنين ذكر ويتخذ البرعم الشكل الأفقي.

أما إذا اخذ البرعم الاتجاه إلى اسفل، ويقوم الطبيبين بهذا الإجراء بقياس الزاوية المرسومة بين المستقيمين، فالمستقيم الاول

مماسا للجزء القطني العجزي للطفل، في الوقت الذي يكون المستقيم الاخر مماسا للجزء البطني لبرعمه التناسلي.

واخيرا نتمنى ان نكون قد وفقنا في تقديم الطرق الصحيحة لمعرفة شكل الجنين الذكر والأنثى في الشهر الثالث بالسونار وبعض المعتقدات التي يعرضها البعض لمعرفة نوع الجنين، وفى كل الحالات إذا كان الجنين ذكر ام انثى فانه ينشر البهجة والسرور لدى الوالدين بقدومه في المنزل، فيجب على الوالدين تقبل الوضع إذا كان الجنين ذكر أم أنثى والرضاء بقضاء الله فالأطفال نعمة كبيرة يجب الاعتناء بهم وحمايتهم مهما كان نوع جنسهم ذكورا ام إناثا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.