علاج التهاب المرارة بدون جراحة وأهم الأعراض

علاج التهاب المرارة بدون جراحة ، الكثير منا يسمع عن التهاب المرارة وإصابة عديد من الناس به وقيامهم بإستئصالها ولكن هناك العديد لا يعلم أسباب وجوده وأعراضه وأيضًا طرق ووسائل علاجه وبالتالي كل تلك التساؤولات سوف نقدم لكم اجاباتها في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

علاج التهاب المرارة بدون جراحة

علاج إلتهاب المرارة

التهاب المرارة عبارة عن خلل في مرور العصارة الصفراوية في المرارة وبالتالي أدى إلى إنسداد القناة الصفراوية مع تجمع العصارة بها وبالتالي يحدث الالتهاب فنجد خلل في هضم الدهون ، ومن أهم أسباب التهابها هو وجود حصى بها وهي المسبب الأساسي مع وجود تاريخ وراثي في العائلة للإصابة بالتهاب المرارة أو وجود ورم في المرارة.

» اقرأ أيضًا لمزيد من الإفادة: علاج حصوة المرارة بالليزر وأعراض وجود حصى بالمرارة

أعراض التهاب المرارة

علاج إلتهاب المرارة

نجد العديد من الأعراض والتي تدل علي إصابة المريض بالتهاب المرارة وهي : ألم في الجانب الأيمن الأعلى من البطن يبدأ ويستمر حوالي لمدة ست ساعات ، عدم الشعور بالراحة في منطقة البطن ، القئ ، آلام في منطقة تحت الكتف الأيمن والحمى وإرتفاع درجة الحرارة ، اتشنجات في البطن والإنتفاخات ، الغثيان ، والشعور بقشعريرة البرد.

» اقرأ أيضًا لمزيد من الإفادة: غازات البطن اسبابها وعلاجها

علاج التهاب المرارة

عند كشف الطبيب علي المريض المصاب بها يتم الكشف من خلال الفحص السريري وفقا للأعراض التي يقولها المريض من خلال الكشف علي البطن ، الموجات فوق الصوتية والتي تدل على إصابة المريض بها حيث تظهر إنتفاخ في المرارة وصورة للمرارة.

  1. يمكن العلاج من خلال المضادات الحيوية التي ينصح بها الطبيب من أجل مكافحة العدوى.
  2. إستخدام الأدوية المناسبة لعلاج الحصوات.
  3. تناول مسكنات الألم للسيطرة على آلام المرارة.
  4. من أفضل طرق علاج المرارة هو عملية جراحية من أجل إستئصالها وتكون من خلال المنظار حيث يتم عمل شقوق صغيرة في البطن وإزالة المرارة من خلالها بالأدوات المناسبة وهي طريقة آمنة وسريعة.

» اقرأ أيضًا لمزيد من الإفادة: أسباب ألم الكلى بعد النوم

وبالتالي فقد قدمنا لكم ما يتعلق بـ علاج التهاب المرارة بدون جراحة وأسباب تكون الحصوات بها وبالتالي نرجو وأن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة وننصح من يشعر بتلك الأعراض التوجه للطبيب فورا دون تأخير حتى لا يحدث مضاعفات ، ونتمني لكم الصحة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.