علاج تساقط الشعر بالطرق المنزلية البسيطة

علاج تساقط الشعر تساقط الشعر كثيرا ما نسمع عنه سواءا من النساء أو الرجال وهي شكوى منتشرة بشكل كبير خاصة في فصل الشتاء وبالتالي تتعد أسباب تساقط الشعر منها أسباب صحية أو أسباب خاصة بسوء تغذية وبالتالي سوف نتعرف على أسباب تساقط الشعر وطرق علاجه كل هذا وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

علاج تساقط الشعر تساقط الشعر أسبابه

قد يكون المسبب الرئيسي هو الوراثة ، الشيخوخة ، القلق ، الضغط النفسي ، الضعف ، نوع معين من الأدوية مثل : الستيرويدات ، تقصف الشعر ، الإفراط في التدخين ، فقر الدم ، أمراض معينة مثل الغدة الدرقية ، عدم توازن الهرمونات ، نقص فيتامين B6 ، والعلاج الكيميائي ومستحضرات فرد الشعر مع الربط الدائم للشعر.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : متى تظهر أعراض الحمل الحقيقي؟

تساقط الشعر أعراضه

الشهر يصبح خفيف بشكل مفاجئ ، فقدان الشعر بشكل تدريجي في أعلى الرأس ونساقط الشعر في كامل الجسم مع ظهور بقع دائرية من الصلع أو تكون تلك الدوائر غير مكتملة.

علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

هناك العديد من الطرق من أجل علاج تساقط الشعر وتلك الطرق هي تكون طرق منزلية أى من خلال مكونات بسيطة سوف نقدمها لكم معا

أولا : الكركديه : هو يحتوي على مجموعة من الخصائص المنشطة والتي تعمل على تغذية الشعر بشكل كبير وتحميه من الشيب وإنتشاره المفاجئ في الشعر كما تعالج فروة الرأس من القشرة والتي لها دور كبير في تساقط الشعر وبالتالي هي تحميه من تساقطه ومن ظهور القشرة من الأساس.

ثانيا : تدليك فروة الرأس : فيستحسن أن يتم تدليك فروة الرأس مع زيت فاتر حتى يتم تحفيز الفروة وتدفق الدم أيضا وننصح بإستخدام الزيوت التالية في التدليك : جوز الهند ، الجوجوبا ، الخردل ، الخروع ، اللوز ، الجوجوبا وزيت الزيتون.

ثالثا : حليب جوز الهند : وهو واحد من أهم المكونات الخاصة بتغذية أنسجة الشعر ويمنع تساقط الشعر مع الحفاظ على قوته ولمعانه.

طريقة إستخدامه : يمكنك طحن جوز الهند المبشور مع الضغط حتى يمكنك الحصول على الحليب الخاص به مع وضعه على الشعر لفترة ربع ساعة ثم شطفه بالماء الفاتر فهو أيضا سوف يعطي رائحة رائعة للشعر.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : أهم أسماء أدوية الفيتامينات في مصر

رابعا : البصل والثوم : لهما دور عظيم في حماية الشعر والحفاظ عليه من التساقط كما يساعدوا في نمو الشعر بالنسبة للبصل يمكن إستخدام عصيره من خلال تقطيعه والضغط عليه ليستخرج عصيره من ثم تدليك فروة الرأس به ثم غسله بالشامبو جيدا.

الثوم : يتم إستخدامه على فروة الرأس بعد غليه مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس به ثلاث مرات في الأسبوع.

خامسا : الحناء : وهي تستخدم بشكل كبير من أجل صحة الشعر وخاصة في البلدان الأسيوية من أجل تعزيز نمو الشعر وتقويته وتغذيته.

طريقة إستخدامها : يتم خلط مسحوق الحناء مع اللبن الرايب حتى تصبح عجينة ثم يتم وضعها على الشعر وتترك حتى تجف ثم تغسل جيدا.

في النهاية قبل البدء بأي وصفة مما سبق وأن تم ذكرها بالأعلى لابد من التأكد بأن ليس السبب وراء تساقط الشعر هو سبب صحي ومن ثم يمكنكم تجربة ما تروه مناسب من تلك الوصفات نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، نتمني لكم دوام الصحة والعافية.

 

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.