علاج البلغم عند الأطفال بزيت الزيتون ووصفات طبيعية لعلاجه

علاج البلغم عند الأطفال بزيت الزيتون ، الكحة عند الأطفال هي مشكلة من أهم المشاكل وقد تكون جافة أو مصحوبة بالبلغم وبالتالي فما هو علاج البلغم عند الأطفال بزيت الزيتون هذا ما سوف نتعرف عليه في هذا الموضوع  وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

علاج البلغم عند الأطفال بزيت الزيتون

علاج البلغم عند الأطفال بزيت الزيتون

الكحة عند الأطفال هي إحدى المشكلات التي تواجه الأطفال والتي تجعلهم يعانوا من الألم أما زيت الزيتون فهو مفيد لعدة مشاكل صحية منها البشرة والشعر والعديد من المشكلات الأخرى للصحة العامة وزيت الزيتون هو من أهم العلاجاتو من أكثر الزيوت إفادة كما إنه مفيد لصحة الأطفال من أجل التخلص من السعال وخاصة المصاحب للبلغم.

اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : نظر الطفل الرضيع إلى أعلى والأسباب المؤدية لذلك

علاج البلغم عند الأطفال بزيت الزيتون

الكحة تتسبب في ضيق وإرهاق الطفل وشعوره بعدم القدرة على الحركة كالمعتاد وبالتالي ينصح الأطباء كافة الأمهات بعدم إعطاء الأطفال أي أدوية كيميائية حتى لا تضر الطفل وخاصة الأطفال دون عمر السادسة ولكن زيت الزيتون من أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج الكحة عند الأطفال خاصة تلك المصحوبة ببلغم.

علاج البلغم عند الأطفال بزيت الزيتون

علاج البلغم عند الأطفال بزيت الزيتون

قبل وضع الوصفات لعلاج الكحة المصاحبة بالبلغم عند الأطفال لابد من أخذ الإحتياطات اللازمة حتى يشفى الطفل من الكحة بشكل سليم :-

  • إعطاء الطفل مشروبات ساخنة بشكل منتظم.
  • تدفئة الطفل بشكل جيد أثناء الشتاء.
  • إعطاء الطفل ملعقة من العسل بشكل يومي والإنتظام عليها حيث تعمل على تقوية مناعة الطفل بشكل كبير.

 

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : هل تعلم ما هو أفضل مضاد حيوي للأطفال ومتى يحتاجه الطفل ؟

أما بالنسبة لطريقة تحضير خلطة علاج البلغم عند الأطفال برزيت الزيتون هي :-

علاج البلغم عند الأطفال بزيت الزيتون

من خلال القيام بتدفئة زيت الزيتون مع وضعه على صدر الطفل وتدليك تلك المنطقة بشكل جيد مرتين يوميا وخاصة قبل النوم كما يفضل وضع ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وتدفئة صدره من خلال قطعة من القماش أو ورقة .

ومن المفضل أيضا القيام بعمل خليط من زيت الزيتون من خلال ملعقة صغيرة واحدة مع ملعقة صغيرة واحدة من العسل وإعطائها للطفل كل يوم صباحا مع ضرورة تدفئة الطفل جيدا وإلباسه ملابس ثقيلة وجوارب في قدميه.

في النهاية العسل مع زيت الزيتون من أفضل النصائح لحماية الطفل من الإصابة بالبرد والكحة نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.