علاج القلق النفسي والتوتر والخوف بالأعشاب الطبيعية تعرف عليها

علاج القلق النفسي والتوتر والخوف بالأعشاب الطبيعية نتيجة للتوترات والضغوطات الموجودة في الحياة والتي تواجه كلا منا تدفع الأشخاص للإحساس بالقلق النفسي التوتر والخوف مع الإكتئاب وعدم القدرة على مواصلة الحياة وبالتالي سوف نقدم لكم مجموعة من الأعشاب التي تساعد في القضاء على القلق كل هذا وأكثر في موقعنا  ” كبسولة طبية ” ، فتابعوا معنا تلك المقالة.

علاج القلق النفسي والتوتر والخوف بالأعشاب الطبيعية

علاج القلق النفسي والتوتر والخوف بالأعشاب الطبيعية

أولا : زهرة البابونج : البابونج أو الكاموميل يعمل على إزالة التوتر وهي مفيدة للغاية في علاج التوتر حيث تعمل على التخفيف وتهدئة التوترات ويساعد على الإسترخاء.

طريقة إستخدامه : وضع زهرة البابونج في كوب ماء ساخن وتركه لمدة خمس دقائق من ثم تناوله مع إضافة عسل أو قرفة.

علاج القلق النفسي والتوتر والخوف بالأعشاب الطبيعية

ثانيا : الشاي الأخضر : هو حل رائع للتخلص من التوترات والقلق والعصبية ومن المفضل تناول كوبين بشكل يومي فهو يحتوي على مادة الثيانين والتي تعمل على خفض ضغط الدم وتهدئة زيادة ضربات القلب مما يساعد في الحصول على أعصاب هادئة.

ثالثا : اللافندر : حيث إن زهرة اللافندر بجانب كونه من الزهور العطرية التي ليها رائحة مميزة ورائعة فهي أيضا من الأزهار القوية التي لها دور حيوي في إزالة التوتر والقل سواءا من خلال تناولها كمشروب أو إستنشاقها.

» اقرأ أيضا لمزيد من الإفادة : اضطراب القلق العام أنواعه وكيفية التغلب عليه

رابعا : الليمون : هو حمضي ومن المعروف أن روائح الحمضيات لها دور عظيم في إزالة القلق والتوتر كما إنها تقضي على الإكتئاب وبالتالي ننصحكم بتناوله مع العسل وجوزة الطيب في الصباح بشكل يومي.

كما يمكن وضع قشر الليمون في مقلاة بها ماء مع غليها وسنجد الرائحة منبعثة منها رائعة تزيل أي قلق أو خوف أو توترات.

خامسا : الروزماري أو إكليل الجبل : بجانب دورها الرائع في تنشيط الذاكرة فهي لها دور رائع إزالة التوتر الموجود في الجهاز الهضمي مع الزيادة من الراحة النفسية أي إنها لها فوائد طبية ونفسية أيضا.

في النهاية لابد ألا نجعل ما نراه من ضغوطات وتوترات في الحياة أن يؤثر علينا بشكل كبير ويأخذ مساحة من نفسيتنا ولابد من تناول أيا مما سبق وذكرناه في حال الشعور بالقلق أو تزايد الضغوطات نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من تلك المقالة ، نتمني لكم دوام الصحة والعافية.

 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.