ما هي علامات الحمل المبكرة جدا ؟

علامات الحمل المبكرة جدا ، ترغب كل سيدة في أن تكون أم، ويكون دائمًا شغلها الشاغل هو كيف تعرف وتتأكد من أنها حامل من عدمه، وتبحث في سبيل ذلك عن أي شيء يدله على معرفة الحمل، وحيث أن السيدة التى تريد الحمل لا تنتظر نقدم لها في هذه المقالة على منصة موقعنا كبسولة طبية علامات الحمل المبكرة جدا لكي تتأكد من حملها.

كما ندعوكم للتعرف على تفاصيل موضوع: اكتشف أفضل طرق تساعد على الحمل السريع

:: ما هي علامات الحمل المبكرة جدا ؟ ::

ما هي علامات الحمل المبكرة جدا ؟
ما هي علامات الحمل المبكرة جدا ؟

تعرفي على علامات الحمل المبكرة جدا من خلال الآتي:

  1. ألم الثدي: تكون منطقة الحلمات والثدي من أكثر المناطق حساسية في جسم المرأة عند الحمل، ويعتبر من الأدلة القوية على وجوده، وإذا كان الحمل الأول يظهر على الثدي خطوط زرقاء.
  2. التشنجات: تشعر السيدة بألم أسفل البطن وتقلصات مشابهة لأعراض ما قبل الدورة الشهرية، وهذه التشنجات من أهم أعراض الحمل وتتكرر في أول الحمل كثيرا.
  3. الانتفاخ: كثير من الأمهات لا تعلم أن انتفاخ البطن من اعراض الحمل، ولكن الانتفاخ يحدث نتيجة تغير الهرمونات التي تحدث عن طريق الإباضة، وذلك يعمل على بطء الجهاز الهضمي فيحدث الانتفاخ.
  4. التعب والإرهاق: التعب والإرهاق دون سبب واضح من علامات الحمل المبكر، لأن السيدات تكون أكثر حساسية لأى تغير هرموني، ويحدث ذلك نتيجة ارتفاع هرمون البروجيسترون الذي يجعل السيدة تشعر بالتعب والميل إلى النعاس والنوم.
  5. الغثيان الصباحي: يعتبر من أعراض الحمل الأولى، حيث أن أغلب السيدات يحدث لهم الغثيان عند الاستيقاظ من النوم، وفي الغالب يكون مصحوب بالقيء.
  6. تغيرات في التذوق: تتغير حاسة التذوق لدى السيدة حين الشعور بالحمل، فقد يتغير التذوق أو طعم الأشياء التي كن يرغبن بها، أو يشعرون بمرارة في الفم.

:: علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح ::

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح
علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح

::التبول المتكرر ::

التبول المتكرر من علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح يحدث أن تشعر السيدة وبعد حدوث الحمل في الرحم يبدأ إفراز هرمون الحمل والذي يعمل على الرغبة الشديدة والمتكررة في التبول.

:: الم الظهر ::

من علامات الحمل الشعور بآلام متكررة في الظهر عند بذل أقل مجهود ويعد من أعراض الحمل إذا كانت لم تشعر بها السيدة من قبل.

:: الرغبة في الطعام ::

هي من علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح والمعروفة عن وجود حمل ولكن لا تحدث عند كل السيدات فهناك سيدات لا يكون لديها رغبة في الطعام، ولكن إذا صاحبت الرغبة بالطعام السيدة ومعها أعراض أخري يكون السبب الحمل.

:: تأخر الدورة الشهرية ::

تعتبر مواعيد الدورة الشهرية هي الدليل وأحد أعراض وعلامات الحمل الاكيدة عند السيدة، والسيدات التي تكون دورتها منتظمة تتأكد من الحمل سريعا عن طريق حدوث الحمل بثلاث أسابيع.

:: غير لون المنطقة حول الحلمة ::

يتغير اللون حول الحلمة إلى اللون القاتم، يكون ذلك من أعراض الحمل والإخصاب الناجح، ولكن قد يحدث ذلك عن طريق خلل هرموني، أو وجودها من بقايا آثار حمل سابق.

:: الزيادة في الوزن ::

والتي تعتبر من علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح حيث يسبب الحمل للنساء زيادة في الوزن ويكون الحمل أحد أسباب زيادة الوزن.

اقرأ ايضًا عن موضوع: هل ألم أسفل الظهر من علامات الحمل قبل الدورة؟ وعلامات الحمل 

:: علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض ::

  • الصداع: يكون سبب الصداع الذي تشعر به السيدة أثناء بداية الحمل يكون بسبب الارتفاع المفاجئ للهرمونات بالجسم.
  • نزول قطرات دم: أن نزول قطرات بسيطة من الدم علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض وتكون بسبب نتيجة انغراس الحمل في الرحم، وقد يكون لونها بني مع حدوث تغيرات في لون حلمات الثدي.
  • ارتفاع درجة الجسم: تشعر السيدة أحيانا بعدم الارتياح مع ارتفاع في درجة الحرارة، ولكنه من الأعراض التي لا تحدث لجميع النساء.
  • الرائحة: هناك العديد من السيدات يشعرن بعدم تقبل روائح عادية مثل الصابون أو الشامبو أو مساحيق الغسيل، أو رائحة اللحم أو بعض روائح الطعام.
  • ضيق التنفس: تشعر السيدة عند حدوث الحمل بضيق في التنفس ويكون من أعراض الحمل حيث يحتاج الجنين إلى الأكسجين وذلك ما يتسبب في نقص الاكسجين عند المرأة والشعور بضيق التنفس.
  • الدوار أو الأغماء: من أشهر علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض الشعور بالدوخة والدوار وعند بعض السيدات يحدث الإغماء، وهو من العلامات التي تؤكد الحمل، ويحدث ذلك بسبب انخفاض مستوى السكر في الدم، وأيضا انخفاض ضغط الدم بسبب التغير في الهرمونات بسبب وجود جنين.

:: ما هي علامات الحمل قبل موعد الدورة ؟ ::

ما هي علامات الحمل قبل موعد الدورة ؟
ما هي علامات الحمل قبل موعد الدورة ؟
  1. تورم الجفون: من أشهر أعراض وعلامات الحمل قبل موعد الدورة هو تورم الجفون وذلك عند القيام من النوم في الصباح.
  2. و احمرار الكفين, تورم في الشفاه, زيادة في شعر الحواجب , وكثرة النوم , وزيادة درجة حرارة الجسم، وأيضا زيادة في شعر الحواجب.
  3. من المعروف عن أختبار الحمل أنه لا يثبت وجود جنين قبل ميعاد الدورة الشهرية، ولكن إذا شعرت السيدة ببعض اعراض الحمل وكانت نتائج التحليل سلبية يجب أن تنتظر السيدة حتى موعد الدورة الشهرية التالية وإعادة التحليل من جديد.
  4. من الأعراض التي تؤكد الحمل ما يعرف بـ ” نبض السرة”، وتستطيع السيدة التأكد من ذلك عن طريق الاستلقاء على البطن، مع وضع طرف الأصبع على منطقة السرة، فإذا وجدت السيدة نبض فذلك يعني أنه لا يوجد حمل.
  5. ويفسر الطبيب ذلك أن المبيض يقوم بإفراز المبايض للأستعداد للنزول على هيئة حيض، أما إذا لم يوجد نبض يدل ذلك وجود حمل لأن في هذه الحالة تكون المبايض توقفت عن العمل وتوقف إنتاجها.
  6. الإصابة بحالات الإمساك من علامات الحمل قبل موعد الدورة الشهرية بأسبوع، بسبب أن التغير في الهرمونات يؤدي للتغير في الأمعاء.

والآن أدعوكم للتعرف على موضوع: اكتشف أفضل طرق تساعد على الحمل السريع

وفي ختام رحلتنا حول موضوع علامات الحمل المبكرة جدا أتمنى أن يكون قد نال اعجابكم، وكشف لكم عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بعملية الحمل واستمرارا بمراحله المختلفة حتى الولادة من على منصتنا لتعم الفائدة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.