ما هو علاج تساقط الشعر بالأعشاب والثوم؟

ما هو علاج تساقط الشعر بالأعشاب والثوم؟ نتعرض جميعنا للعديد من الضغوط والمشكلات والتي يكون أحد نتائجها هو سقوط الشعر وضعفه، وتختلف طرق علاج الشعر المتساقط تبعًا لنوع الشعر وتبعًا أيضا لمدى الاستجابة للعلاج، ولكن يُنصح باستشارة طبيب جلدية متخصص لتحديد العلاج المناسب.

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن أن نستخدمها في المنزل وتكون علاج لتساقط الشعر مثل العلاج بالأعشاب، فما هو علاج تساقط الشعر بالأعشاب والثوم؟ وما هي أسباب تساقط الشعر؟ للتعرف على كل هذا تابعونا في هذا المقال.
اقرأ أيضًا: طرق علاج تساقط الشعر الطبيعية وكيفية العناية به
ما هو علاج تساقط الشعر بالأعشاب والثوم؟

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

توجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى سقوط الشعر ولعل أبرزها ما يلي:

  • يعتبر الخلل في الغدة الدرقية هو أحد أسباب تساقط الشعر حيث أنه إذا كان هرمون الغدة عالي أو منخفض فينعكس هذا على الشعر وصحته.
  • هناك العديد من الأدوية التي يكون من الآثار الجانبية لها تساقط الشعر ولعل أبرزها أدوية علاج مرض السرطان.
  • هناك أيضاً بعض الأسباب الوراثية مثل الصلع الوراثي.
  • تصفيف الشعر وجذبه عند تصفيفه يعد من أكثر العوامل التي تساعد في سقوطه، وأيضاً عمل الضفيرة القوية يؤدي إلى سقوط الشعر.
  • الافراط في استخدام الصبغات والمواد الكيمائية التي تفرد الشعر وخاصة إذا كانت تلك المستحضرات غير معروفة المصدر وليست آمنه على صحة الشعر.
  • تناول الكحوليات من الأسباب التي تؤدي إلى تساقط الشعر حيث تؤدي إلى تقصفه وتكسره ثم تساقطه.

توجد أيضاً العديد من الأسباب المرضية المؤدية إلى تساقط الشعر وفيما يلي نوضح أبرز تلك الأمراض:

  1. مرض الثعلبة

هي حالة تصيب المريض وتؤدي إلى سقوط الشعر بكمية كبيرة مسببة بعض الفراغات التي تلاحظ بالعين المجردة، وتحدث الثعلبة في أغلب الأحيان نتيجة للضغوط العصبية أو المرور بظروف نفسية معينة أو خلل في الجهاز المناعي للفرد، حيث تقوم تلك الثعلبة بمهاجمة بصيلات الشعر وتصفيتها والقضاء على اغلبها فيحدث هذا السقوط، وفي أغلب الأحوال بعد القضاء على الثعلبة يعود الشعر في التنبيت مرة أخرى.

  1. عادة قصف الشعر

وهي احدى العادات السيئة التي فيها تقوم الفتاه بثني شعرها بطريقة شديدة أو نتف الشعر، وتعتبر تلك الحالة احدى الحالات النفسية التي يبذل الشخص مجهود ووقت لكي يتناساها، ويمكن أن تخضع الفتاة للعلاج النفسي للتخلص من تلك العادة الذميمة.

  1. عدوى سعفة الرأس

وهي عدوى تسبب الفطريات ويطلق عليها الدودة الدائرية حيث أنها تأخذ شكل دائري مسببة طبقة سميكة من القشرة ومن ثمّ يحدث تساقط للشعر في تلك المنطقة، ويجب عرض الشخص المصاب على الطبيب مباشرة لتحديد العلاج المناسب الذي يكون في أغلب الأحوال عبارة عن عقار مضاد حيوي ودواء آخر للقضاء على الفطريات.

  1. التساقط الكربي

في الوضع الطبيعي تعيش الشعرة الواحدة مدة تتراوح ما بين 90 – 100 يوم، ولكن هناك العديد من العوامل المؤثرة والتي تؤدي إلى تساقطه قبل تمام دورة حياته منها الإفراط في استخدام الشامبو، أو إذ اصيب الشخص بدرجة حرارة عالية تصل إلى الحمى، أو إذا تم اجراء عملية معينة أو إذا فقد الشخص الوزن بشكل ملحوظ في فترة قصيرة، وعندما ينتهي ذلك العرض يبدأ الشعر في التنبيت مرة أخرى.
لمشاهدة المزيد: أسباب تساقط الشعر عند الرجال وطرق علاجه
ما هو علاج تساقط الشعر بالأعشاب والثوم؟

ما هو علاج تساقط الشعر بالأعشاب والثوم؟

يمكن أن نعالج مشكلة تساقط الشعر ببعض المكونات الطبيعية والتي أغلبها يكون متواجد في المنزل ومن أهمها ما يلي:

  1. العلاج بالصبار

ويكون العلاج بقلب الصبار الذي يحتوي على الانزيمات والعناصر الهامة التي تساعد على نمو الشعر وإكساب الخلايا الميتة الصحة، ويتم وضع قلب الصبار المعروف بالألوفيرا بعد عصره على فروة الرأس وتدليكها، ويمكن أيضا تناول ملعقة من هلام الصبار نفسه على الريق في الصباح.

  1. العلاج باستخدام زيت جوز الهند

يمكن عمل ماسك من زيت الجوز هند بتوزيعه على فروة الرأس وتدليكها، وتركها ليلة بأكملها ثم يتم غسله في الصباح بالطريقة العادية، حيث أثبت قدرته الهائلة على تقوية الشعر وتحسين صحته ومساعدة الدم على التدفق وتغذية جميع البصيلات.

  1. العلاج باستخدام زيت الجوجوبا

يمكن وضع زيت الجوجوبا على فروة الرأس وتدليكها والاهتمام بالمناطق التي يفقد فيها الشعر وتدهن جيدا وبعد فترة وجيزة من استخدامه نجد أنه يعمل على تقوية الشعر ومنع التقصف والتساقط.

  1. عشبة اكليل الجبل

يمكن أن نغلي مسحوق تلك العشبة ووضعه في بخاخ ويتم وضعه على الشعر مرتين يوميا والتركيز على منطقة فروة الرأس، فتعمل على انبات الشعر المتساقط وتقويته.

  1. الزيوت الهندية مثل أملا

يتم وضعه على الشعر حيث يقوم بتقوية بصيلات الشعر ومساعدته على النمو حيث أنه يحتوي على فيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة.

  1. نبات القرطم

أثبت نبات القرطم فعاليته في تنشيط الدورة الدموية حيث أن هذا النبات يستخدم في توسيع الأوعية الدموية ومن ثم يصل الأكسجين بصورة أكبر إلى خلايا فروة الرأس ويغذي البصيلات مما يمنع تساقط الشعر.

  1. العلاج بنبات الثوم

وهو إحدى النباتات التي أثبتت فاعلية مؤكدة على الشعر وعلى صحة الجسم بصورة كاملة، حيث يستخدم البعض الفصوص بعد تقشيرها وقطعها بشكل طولي أو عرضي ودعك فروة الرأس بها، وبالاستمرار في تكرار الاستخدام فسوف يحقق النتائج المرجوة منه، حيث أن نبات الثوم يعمل على تقوية صحة البصيلات واكساب الشعر النعومة والصحة واللمعان الذي تبحث عنه أي سيدة وفتاه.
ننصحكم بمشاهدة: أسباب تساقط الشعر الطبيعية والغير طبيعية والأعشاب الفعالة في علاجه
ما هو علاج تساقط الشعر بالأعشاب والثوم؟

يعد تساقط الشعر من أكثر المشكلات التي تواجه الفتيات فما هي أسباب تساقط الشعر؟ وكذلك ما هو علاج تساقط الشعر بالأعشاب والثوم؟ حيث أنها تعتبر طرق منزلية ويمكن الاستفادة منها وحل تلك المشكلة، كل ما تود أن تعرفه عن علاج تساقط الشعر بالأعشاب والثوم تجده في هذا المقال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.